Translate

السبت، 16 يناير 2021

هل قول رسول الله ص من كنت مولاه فهذا علي مولاه يعني المحبة والنصرة فقط ام ايضا الولاية والحكم

                              [المقدمة] 

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين واللعنة على اعدائهم اجمعين
الكل يعلم ما حدث يوم الغدير. عندما اخذ رسول الله ص بيد امير المؤمنين علي ع. واوصى به بالولاية. من بعده. وكانت الامور تسير وفق ما اراده. رسول الله ص. الا. ان حدث هذا اليوم الاسود على الأمة بعد وفاة النبي مباشر  وهو يوم السقيفة حيث انساق جمع من الصحابة الى اطماعهم الدنيوية وارتدوا عن ايمانهم. من اجل حب الرئاسة والهوى تاركين رسول الله ص جثة هامدة  فعزل الخليفة الشرعي. وتم تنصيب. الخليفة الاول ابي بكر اجتهادا. خلاف. النص الذي امر به النبي ص بتنصيب امير المؤمنين علي ع  عندما نصبه للولاية في يوم الغدير  واستمر هذا الحال الى يومنا هذا. واليوم خرجت فرقة تسمى الوهابية. اشتهرت هذه الفرقة بالكذب والنفاق  حيث ادعت ان قول رسول الله ص من كنت مولاي فهذا علي مولاه يعني المحبة والنصرة لا اكثر. وهذا غير صحيح بل كما سيأتي. ان هذه الكلمة تعني كل شيء ليس فقط محبة ونصرة بل معها ايضا الولاية والحكم ويكون اولي  من انفسهم   وهذا الذي سنبينه باذن الله والله ولي التوفيق. 


               انصار الكرار / بغداد/ كانون الثاني/2021





              [تنصيب النبي للوصي  للولاية]  

في حجة الوداع. اي اخر حجة للنبي ص بعد رجوعه من  الحجة الاخيرة ووصوله الى مكان. صحراء اسمها غدير خم وكما اخرج. ابن ماجة في سننه.  ‏، عن ‏ ‏البراء بن عازب ، قال : أقبلنا مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في حجته التي حج فنزل في بعض الطريق فأمر الصلاة جامعة فأخذ بيد ‏ ‏علي ‏(ر) ،‏ ‏فقال :‏ ‏الست أولى بالمؤمنين من أنفسهم ، قالوا : بلى ، قال : الست أولى بكل مؤمن من نفسه ، قالوا : بلى ، قال : قال : فهذا ‏ ‏ولي ‏ ‏من أنا مولاه ‏، ‏اللهم ‏ ‏وال ‏ ‏من والاه ، اللهم عاد من عاداه.

قال الالباني : صحيح

[ اقول]  وهذا قول النبي ص يقول الست اولى بالمؤمنين من انفسهم   المولى وهو الاولى من انفسهم. كما سيثبت. ان مراد الاولى من انفسهم هو نفوذ حكمه عليهم عليكم كما سيأتي الان




  [مراد قوله تعالى النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم]

 اولا. تفسير الطبري. 

قال الطبري في تفسيره [[يقول تعالى ذكره: (النَّبيُّ) محمد (أوْلَى بِالمُؤْمِنِينَ) يقول: أحق بالمؤمنين به (مِنْ أنْفُسِهِمْ)، أن يحكم فيهم بما يشاء من حكم، فيجوز ذلك عليهم.]] 



ثانيا تفسير البغوي

قال البغوي. في تفسيره [[ قوله - عز وجل - : ( النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم ) يعني من بعضهم ببعض في نفوذ حكمه عليهم ووجوب طاعته عليهم . وقال ابن عباس وعطاء : يعني إذا دعاهم النبي - صلى الله عليه وسلم - ودعتهم أنفسهم إلى شيء كانت طاعة النبي - صلى الله عليه وسلم - أولى بهم من طاعتهم أنفسهم . وقال ابن زيد : النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم فيما قضى فيهم ، كما أنت أولى بعبدك فيما قضيت عليه . وقيل : هو أولى بهم في الحمل على الجهاد وبذل النفس دونه . [ ص: 319 ] وقيل : كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يخرج إلى الجهاد فيقول قوم : نذهب فنستأذن من آبائنا وأمهاتنا ، فنزلت الآية .]]


ثالثا. تفسير النسفي

قال النسفي في تفسيره [[ (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم) * أي أحق بهم في كل شيء من أمور الدين والدنيا وحكمه أنفذ عليهم من حكمها فعليهم ان يبذلوها دونه ويجعلوها فداءه أو هو أولى بهم أي أرأف بهم وأعطف عليهم وأنفع لهم ]]

رابعا تفسير  الالوسي


قال الالوسي في تفسيره [[ (النبي أولى بالمؤمنين) * أي أحق وأقرب إليهم * (من أنفسهم) * أو أشد ولاية ونصرة لهم منها فإنه عليه الصلاة والسلام لا يأمرهم ولا يرضى منهم إلا بما فيه صلاحهم ونجاحهم بخلاف النفس فإنها أما أمارة بالسوء وحالها ظاهرا أولا فقد تجعل بعض المصالح وتخفى عليها بعض المنافع وأطلقت الأولوية ليفيد الكلام أولويته عليه الصلاة والسلام في جميع الأمور ويعلم من كونه صلى الله عليه وسلم أولى بهم من أنفسهم كونه عليه الصلاة والسلام أولى بهم من كل من الناس، وقد أخرج البخاري وغيره عن أبي هريرة عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: " ما من مؤمن إلا وأنا أولى الناس به في الدنيا والآخرة اقرؤا إن شئتم النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم فأيما مؤمن ترك مالا فليرثه عصبته من كانوا فإن ترك دينا أو ضياعا فليأتني فأنا مولاه " ولا يلزم عليه كون الأنفس هنا مثلها في قوله تعالى: * (ولا تقتلوا أنفسكم) * (النساء: 29) لأن إفادة الآية المدعى على الظاهر ظاهرة أيضا، وإذا كان صلى الله عليه وسلم بهذه المثابة في حق المؤمنين يجب عليهم أن يكون أحب إليهم من أنفسهم وحكمه عليه الصلاة والسلام عليهم أنفذ من حكمها وحقه آثر لديهم من حقوقها وشفقتهم عليه أقدم من شفقتهم عليها، وسبب نزول الآية على ما قيل ما روى من أنه عليه الصلاة والسلام أراد غزوة تبوك فأمر الناس بالخروج فقال أناس منهم: نستأذن آباءنا وأمهاتنا فنزلت، ووجه دلالتها على السبب أنه صلى الله عليه وسلم إذا كان أولى من أنفسهم فهو أولى من الأبوين بالطريق الأولى ولا حاجة إلى حمل أنفسهم عليه]] 



خامسا تفسير البحر المحيط

قال ابن ابي حيان تفسيره المذكور [[قيل: وأطلق في قوله تعالى: {أَوْلَىٰ بِٱلْمُؤْمِنِينَ }: أي في كل شيء،ولم يقيد. فيجب أن يكون أحب إليهم من أنفسهم، وحكمه أنفذ عليهم من حكمها، وحقوقه آثر، إلى غير ذلك ممايجب عليهم في حقه. انتهى.]]






                           [ النتيجة و الخاتمة ]
 
وبذلك. يتبين. ان قول النبي ص. [الست اولى بالمؤمنين من انفسهم] في يوم الغدير عند تنصيبه  لامير المؤمنين علي للولاية استنادا لقوله تعالى(النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم)    وكما ثبتنا في  اصح تفاسير اهل السنة ليس فقط المحبة والنصرة. بل هو احق بهم ونفوذ حكمه. عليهم وتعني له ولاية. عليهم في كل شيء. والطاعة ايضا. فكذلك يكون امير المؤمنين علي. لانه بعدما ذكر هذا. القول. انا من كنت مولاه. فهذا. ولي من انا مولاه. او هذا علي مولاه. اللهم. والاه وعادي من عاداه. وفي روايات اخرى معها وانصر من نصره واخذل من خذله. وبذلك. كما يكون النبي ص. اولى بالمؤمنين من انفسهم كذلك امير المؤمنين علي ع له ما لرسول الله ص. في كل شيء الا النبوة لأنه. ص خاتم الانبياء وله الولايه عليه السلام. ويثبت ان رسول الله ص لم يمت. قبل ان يوصي بالخليفة من بعده وهو امير المؤمنين علي ع  في يوم الغدير وان  بيعة السقيفة ليست شرعية بل اجتهاد منهم. خلاف النص. في يوم الغدير. وبهذا نختم بحثنا وهذا وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين واللعنة. على اعدائهم اجمعين 


انصار الكرار / بغداد/ كانون الثاني/2021

الثلاثاء، 12 يناير 2021

سماحة الشيخ اسد قصير دام عزه يبين السبب الحقيقي لدفن السيد محمد الشيرازي رحمه الله في حرم السيدة معصومة ع

اليكم نص لسؤالي  ونص جواب الشيخ دام عزه وهو يبين السبب الحقيقي لدفن السيد محمد الشيرازي رحمه الله:

[١٢/‏١ ٧:٠٦ م] انصار الكرار: السلام عليكم شيخي سبق وقلتم  ان السيد محمد الشيرازي رحمه الله   دفن في حرم السيدة معصومة   بأمر من الامام الخامنئي بطلب من ابن السيد محمد 

اولا من هو ابنه الذي طلب من القائد ذلك .؟ هل هو السيد محمد رضا. ام السيد جعفر ام السيد مهدي ام السيد مرتضى 

ثانيا هل كان الطلب  حدث عن طريق لقاء. بين القائد وبين. ابن السيد محمد او. رسالة بينهما  

نرجوا الجواب جزاكم الله خيرا جمع. من محبيكم واتباعكم 🌹

[١٢/‏١ ٧:٠٦ م] الشيخ اسد قصير: كان عبر مدير مكتب قم وهو اخبرني


[١٢/‏١ ٧:٠٨ م] انصار الكرار: هل ابن السيد محمد الذي طلب. من القائد دفن السيد  هو السيد محمد رضا

[١٢/‏١ ٧:٠٩ م] الشيخ اسد قصير: نعم السيد محمد رضا

وبذلك يتبين ان السيد محمد رحمه الله دفن في حرم السيدة معصومة. ع  بأمر من الامام الخامنئي. وذلك. بطلب من نجله  السيد محمد رضا الشيرازي رضي الله عنه عبر مدير مكتب السيد القائد دام ظله في قم وليس كما يدعي الشيرازية اللندنية ان. الجنازة خطفت كي تكون مداسا للاقدام مع العلم كثير من العلماء مدفونين. في حرم السيدة معصومة. ع. كالشهيد اية الله مرتضى مطهري قدس  وقبره مساوي للارض. 
وبذلك يترك الحكم. للقاريء المنصف

الاثنين، 11 يناير 2021

تعريف جميل من السيد الشهيد الصدر قدس لولاية الفقيه

قال السيد الشهيد محمد الصدر قدس في كتابه مبحث في ولاية الفقيه  : من هنا تنبثق فكرة ولاية الفقيه كقيادة اسلامية  ككل بأعتباره الولي العام قائما بأمر الامة ومالكا لزمام تدبيرها وقيادتها

الجمعة، 8 يناير 2021

المرجع اية الله السيد كاظم الحائري دام ظله يفتي بحرمة مشاهدة فيلم سيدة الجنة لياسر الخبيث


السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك شخص معمم قام بأنتاج فيلم يتحدث عن ظلامات السيدة الزهراء ع وفيه اظهار. لوجه رسول الله ص. ووجه. امير المؤمنين ع وحجته ان الشخصيات التي جسدت دور المعصوم شخصيات تركيب بأحدث التقنيات. فهل هذا جائز ان يظهر وجه رسول الله ص ؟ وهل يجوز ان تقوم امرأة غير مسلمة غير عربية بأداء صوت الزهراء في الفيلم. ماهو موقف سماحتكم من هذا الفيلم وهل ستفتون بمشاهدته او دعمه ؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلُ ما كان موجباً للفتنة بين المسلمين أو هتكاً لتلك الذوات المطهرة فهو حرام، ولا يجوز الترويج له.
المكتب / النجف الأشرف
23/جمادى الأولى/1442هـ


الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

العلامة المجلسي قدس يقول بولاية الفقيه المطلقة

قال العلامة المجلسي قدس وهو يشرح مقبولة عمر بن حنظلة يقول العلامة قدسقوله عليه‌السلام فإني قد جعلته عليكم حاكما : استدل به على أنه نائب الإمام في كل أمر إلا ما أحوجه الدليل ، ولا يخلو من إشكال ، بل الظاهر أنه رخص له في الحكم فيما رفع إليه لا أنه يمكنه جبر الناس على الترافع إليه أيضا ، نعم يجب على الناس الترافع إليه والرضا بحكمه ، وقال بعض الأفاضل : قوله عليه‌السلام : فإني قد جعلته عليكم حاكما يحتمل وجهين : الأول : قد صيرته عليكم حاكما ، والثاني : قد وصفته بكونه حاكما عليكم ، وقد حكمت بذلك وسميته بالحاكم ، كقوله تعالى ( وَجَعَلُوا الْمَلائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبادُ الرَّحْمنِ إِناثاً ) [١] فعلى الأول يكون حكومة المجتهد بنصبه عليه‌السلام لها ، فلا يثبت له حكومة بدون النصب ما لم يدل دليل آخر ، وعلى الثاني تكون المجتهد متصفا بالحكومة ، ويكون قوله عليه‌السلام مبينا لاتصافه بها ، والثاني أولى بوجوه : منها أنه لم يكونوا عليه‌السلام في تلك الأعصار ينصبون الحكام ، ومنها أنهم لو نصبوا لأعلموا الناس بذلك ولكان هذا من المعلوم عند الإمامية ، ومنها أنه لم يعهد نصب غير المعين. ومنها : أن الضرورة ماسة بحكومة الفقيه أما عند الغيبة فظاهر ، 

الاثنين، 28 ديسمبر 2020

حسين الشيرازي يكره السيد محمد رضا الشيرازي لانه لا يعتقد بأعلمية عمه صادق الشيرازي

الشيخ شاكر الابراهيمي الوكيل المطلق سابقا : حسين الشيرازي كان حاقدا على السيد محمد رضا الشيرازي رحمه الله وذلك لانه لا يعتقد بأعلمية عمه صادق الشيرازي

حسين الشيرازي :اذا ما تراجع السيد الخامنئي يوما عن منعه للتطبير فسوف نفتي نحن بحرمة التطبير!!!!

نسخة من رسالة الشيخ شاكر الابراهيمي لصادق الشيرازي : قال لي السيد حسين الشيرازي اذا ما تراجع السيد الخامنئي عن منعه للتطبير فسوف نفتي بحرمة التطبير!!!!!!