اللهم صل على محمد وال محمد ((موقع انصار التشيع والمرجعية 313 وهو موقع مختص بالوثائق والابحاث للرد على الشبهات و اظهار مظلومية اهل البيت ع واظهار فضائلهم وفضح اعدائهم والدفاع عن الدين والمذهب والدفاع عن العلماء والرد على الوهابية والمسيح والتشيع البريطاني فنسأل الله ان يحسن لنا هذا الصنيع انه سميع الدعاء)) #ملاحظة مهمة الفهرس والاقسام في اسفل الصفحة اخوكم انصار الكرار
Translate
الخميس، 25 نوفمبر 2021
الجمعة، 19 نوفمبر 2021
ارشاد السائل لأستدلالات شيخ الاسلام المجلسي بروايات كسر ضلع الزهراء واسقاط المحسن
وأما ابنتي فاطمة، فإنها سيدة نساء العالمين.. إلى أن قال: وإني لما رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي. كأني بها وقد دخل الذل بيتها، وانتهكت حرمتها، وغصب حقها، ومنعت إرثها، وكسر جنبها، وأسقطت جنينها، وهي تنادي: يا محمداه، فلا تجاب، وتستغيث فلا تغاث، فلا تزال بعدي محزونة مكروبة، باكية...
إلى أن قال:
ثم ترى نفسها ذليلة بعد أن كانت في أيام أبيها عزيزة...
إلى أن قال:
فتكون أول من يلحقني من أهل بيتي، فتقدم علي محزونة مكروبة، مغمومة، مغصوبة، مقتولة، يقول رسول الله (ص) عند ذلك: اللهم العن من ظلمها، وعاقب من غصبها، وذلل من أذلها، وخلد في نارك من ضرب جنبها حتى ألقت ولدها. فتقول الملائكة عند ذلك: آمين..[1].
وقد قال شيخ الإسلام العلامة المجلسي عند إيراده هذه الرواية:
روى الصدوق في الأمالي بإسناد معتبر عن ابن عباس الخ.. [2].
وبذلك يتبين لنا قوة استدلالات العلامة المحلسي قدس واثباته لهذه الحادثة. مبينا ذلك بعدة روايات بعضها معتبرة وبعضها صحيحة وبعضها اسناد صحيح. وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
كتبه وحرره انصار الكرار✍️✍️✍️✍️
الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
اما حديث ابي بكر أو كتاب الله العزيز
السبت، 13 نوفمبر 2021
ماهو حكم من لا يؤمن بولاية الفقيه؟
الجمعة، 12 نوفمبر 2021
هل ولاية الفقيه المطلقة تشمل تطليق الزوجة من زوجها؟
الثلاثاء، 9 نوفمبر 2021
الشيخ البهائي قدس من الفقهاء الذين سبقوا الامام الخميني في تطبيق نظام ولاية الفقيه في عصر الغيبة
الاثنين، 8 نوفمبر 2021
الاستدلال بمقبولة عمر بن حنظلة على ولاية الفقيه بكلام امامنا الخميني
قلت: فكيف يصنعان؟
قال: «ينظران من كان منكم ممن قد روى حديثنا، ونظر في حلالنا وحرامنا، وعرف أحكامنا، فليرضوا به حكما، فإني قد جعلته عليكم حاكما، فإذا حكم بحكمنا فلم يقبل منه، فإنما استخف بحكم الله، وعلينا رد، والراد علينا الراد على الله، وهو على حد الشرك بالله...» الحديث (2).
والرواية من المقبولات التي دار عليها رحى القضاء، وعمل الأصحاب بها حتى اتصفت بالمقبولة، فضعفها سندا بعمر بن حنظلة مجبور.
مع أن الشواهد الكثيرة المذكورة في محلها (3)، لو لم تدل على وثاقته، فلا. أقل من دلالتها على حسنه، فلا إشكال من جهة السند.