Translate

السبت، 21 يناير 2023

التبري بلا تولي للقائد الحق لا يعد تبريا

            
             بسم الرحمن الرحيم الرحيم 
وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 
اما بعد
اعلم يرحمك الله ان التولي من الفروع كما التبري موجودا فالتولي ايضا موجودا والاقوى انه يذكر اولا اي التولي ثم التبري واليوم وللاسف اغلب الشيع لديهم تبري ولكن ليس لديهم تولي للقائد الحق في زماننا فلكل زمان قائد حق ففي زمان رسول الله ص  كان هو القائد الحق في زمانه وكذلك امير المؤمنين ع والائمة عليهم السلام الى الامام الحجة عجل الله فرجه ثم غيبته وابتداء مرحلة السفارة ثم انقطاعها وتبدأ مرحلة الفقاهة  وهي مستمرة الى زماننا اذن من هو الذي نتولاه الذي ينطبق عليه صفات التولي هو الولي الفقيه ومن هو الولي الفقيه في زماننا هو الامام الخامنئي. قد يقول قائل. نحن نتبع السيد السيستاني. دام ظله كلام جميل اذن. صوتوا على اضاف فقرة بالدستور تتيح للمجتهد العادل التدخل بقرارات الدولة. عندها الكل هنا سيتبع السيد السيستاني دام ظله حتى تعلمون ان التولي للقائد الحق ليس شخصيا بل لما تنطبق عليه صفات القيادة لان التنصيب هنا عام من الامام وليس خاص. بعينه فكل فقيه عادل مجتهد يتصدى للولاية ويكون مبسوط اليد فله الولاية وهو بالحق نائب للامام وان الراد عليه في القضايا الولائية السياسية والاجتماعية هو راد على الامام ع اذن التولي امر مهم. فلا يكفي التبري من اعداء الله وانت لا تتولى القائد الحق في زمانك وزيارة عاشوراء شاهدة ومن مصاديق التولي. ولها كلمات. في التولي للقائد الحق وليس فقط المعصوم بل للولي الفقيه وهذا ان شاء الله سنبينه في بحث اخر باذن الله اذن التولي امر مهم ولا توجد برائ ما لم تكون ولاية للقائد الشرعي ولذلك نسمى بالولائيين. لاننا تولينا القائد الحق في زماننا في غيبة ولينا تولينا الولي  الفقيه وهو الامام القائد السيد علي الحسيني الخامنئي دام ظله  وهذا مصداق من مصاديق التولي وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين



كتب المقال وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢٨/جمادي الاخرة /١٤٤٤ هجريا

الأربعاء، 18 يناير 2023

كيف يتم الدعوة الى وحدة المسلمين بالصورة الصحيحة

قال امامنا الخميني العظيم صلوات ربي وسلامه عليه في كتابه الحكو مة الإ  سلامية  [[ونحن لا نملك الوسيلة إلى توحيد الأمة الاسلامية وتحرير أراضيها من يد المستعمرين، وإسقاط الحكومات العميلة لهم، إلا أن نسعى إلى اقامة حكو  متنا الإ  سلامية، وهذه بدورها سوف تتكلل أعمالها بالنجاح يوم تتمكن من تحطيم رؤوس الخيانة، وتدمر الأوثان والأصنام البشرية والطواغيت التي تنشر الظلم والفساد في الأرض

تشكيل الحكومة إذن يرمي إلى الاحتفاظ بوحدة المسلمين بعد تحقيقها، وقد ورد ذلك في خطبة السيّدة فاطمة الزهراء عليها السلام: "... وطاعتنا نظاماً للملّة، وإمامتنا أماناً من الفرقة ..."1]] 



[[اقول]] وهذا يدل قوله رضوان الله عليه  انه ليس هنالك وسيلة لتخليص هذه الامة من المستعمرين الاجانب الذين جائوا من الغرب واستعمرونا ولا الدعوة الصحيحة للوحدة الا سلامية  الا بالعودة الى حاكمية الإ   سلام  والحاكمية تتم في عصرنا بولاية الفقيه  التي  هي جزء من ولاية امير المؤمنين ع ومرتبطة بالله عزوجل وهي ذاتها التي صرحت بها السيدة  الزهراء ع  عندما قالت في خطبتها الفدكية((وطاعتنا نظاماً للملّة، وإمامتنا أماناً من الفرقة)) فالسيدة الزهراء ع صرحت ان امامتهم اي ولاية المعصوم ومن بعده ولاية الفقيه هي ماذا نظام للملة وامان من الفرقة فقد كان امير المؤمنين ع مثال لجمع وحدة الكلمة والمسلمين بكافة طوائفهم والكل متفقين على انه امام يحمع كلمة المسلمين ويحكمهم بحكم الله وهكذا فعل الامام ع في نظام حكمه واعطى للمسلمين بطوائفهم  حقوقهم وحتى غير المسلمين والقصص مشهورة حول هذا  كذلك كما هو الحال اليوم في الجمهورية الاسلامية عندما دعت الى الوحدة الا  سلامية بالطريقة الصحيحة والسبب لانهم التفوا حول قيادة القائد الشرعي الدي هو من الله لانه يحكم بشرع الله وهو الولي الفقيه فها هي اليوم تطبق اسبوع الوحدة وايضا تدعم المقا ومة الفلسطينية لهذا قالت السيدة الزهراء ع طاعتنا نظام للملة وامامتنا امان من الفرقة هذا مراد قول السيدة الزهراء ع في الخطبة الفدكية ولذلك يتبين ان السيدة الزهراء ع اول ولائية واول من ساهمت بنشر فكر ولاية الفقيه من النساء المؤمنات وقد يقول قائل اليس من الافضل الدعوة لولاية امير المؤمنين عليه السلام الجواب نحن ندعوا لولاية علي ع ولكن  هذا في وادي اخر فنحن نتكلم عن تطبيق النظام الذي يحفظ للمسلمين كيانهم ووحدتهم اما الامور الخلافية فتطرح في مجلس علمي كما. بينا والحكومة ايضا تقوم بنشر افكار مذهب اهل البيت ع كما فعلت الجمهورية الاسلامية مع نيجيريا التي تشيع فيها عدد لا يحصى ببركات دعم حكومة الفقيه في ايران فإذن الوحدة الاسلامية لا تؤثر في نشر افكار مذهبي بالتي احسن ويكون ذلك في مجالس علمية او نشر بحوث بين الناس طالما بحدود الادب وليس بالسب لذلك اذا اردنا الوحدة الا  سلامية وتطبيقها بصورة صحيحة علينا الالتفاف حول قيادة القائد الشرعي  الذي هو المعصوم او من نصبه بعده للولاية وهو نائبه الفقيه المجتهد وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين



حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ٢٥ /جمادي الاخرة! ١٤٤٤ هجريا


المصدر :
الحكو  مة الا  سلامية للإمام الخميني 📚

الاثنين، 16 يناير 2023

((ماذا سيحدث اذا لم نستعمل جهاد التبيين بالطريقة الصحيحة))





يقول الامام الخامنئي دام رعبه [[إذا لم يتم أداء جهاد التبيين بصورة صحيحة، فسيستخدم أهل الدنيا الدينَ أيضاً كوسيلة لتلبية رغباتهم وشهواتهم،  كما كانت تفعل بني امية]](¹) 

[[اقول]]  وهذا واضح من كلامه دام رعبه ان الاستعمال الخاطيء لهذا الجهاد قد يستعملها اهل الدنيا  وسيلة لتلبية طلباتهم والمعنى واضح يعني مثلا انت ولائي وتدعوا الناس للالتفاف حول قيادات ليست صالحة وليست لها حاكمية في الا  سلام كما حدث بين الاطار وجمهوره وثبت  خذلان قيادات الاطار لجمهورهم من حزب الدعوة ومن لف لفهم لماذا  لانهم يدعون لحكم مدني بنظام اسسه الاستعمار وليس من الله فعلينا نحن كولائيين عندما نتصدى بجهاد التبيين لا ان ندافع عن هذه التيارات السياسية الفاسدة بل للدفاع عن حاكمية الا. سلام واعني ولاية الفقيه ولاية المجتهد فعندما نقف امام التشريني او الصدريين لا ندافع عن هؤلاء الساسة. بل نقول لهم نتفق ان هؤلاء ليسوا صالحين ونحن ايضا ضدهم لأننا ندافع عن قيادة الفقيه المجتهد  لا ان نكرر نفس الخطأ ونجلب قيادات مدنية وعلمانية لا تكرار الخطأ يؤدي الي الاتعس لذلك  يجب ان نطبق جهاد التبيين بصورة صحيحة. لان اذا لا نطبقه تطبيقا صحيحا فإن الاستكبار العالمي سيستغل. لضرب هذا الخط المبارك الخط الولائي الشريف اذن استعمال  جهاد التبيين بصورة صحيحة هو نشر فكر ولاية الفقيه لكي لا نجعل مراجعنا حبيسين بيوتهم وان لا يشملنا عذاب الله وان كنا اخيارا لاننا لا ندين بإمامة امام عادل من الله وان نشر هذا الفكر المبارك ولاية الفقيه  هو الدفاع عن المستضعفين اخواننا   وان نأخذ حقوقنا نحن المستضعفين  بأيدينا وهي تلك  الصرخة ذاتها التي اطلقها امامنا الخميني رضوان الله عليه [[انهضوا أنتم يا مستضعفي العالم ويا أيتها الدول الإسلا  مية والمسلمون في العالم أجمع، وخذوا حقوقكم بأيديكم وأسنانكم،]]

اذن  تحقيق الهدف وتحقيق المطالب لا يتم الا بنظام عادل وحاكمية. تكون من الله اما بقيادة المعصوم او بقيادة الفقيه المجتهد والذي نعبر عنه بنائب المعصوم . ولا يتم ذلك الا بالاستعمال الصحيح لجهاد التبيين وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ٢٣/جمادي الاخرة /١٤٤٤ هجريا

المصدر :
كلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) في لقاء مع أعضاء مجلس خبراء القيادة، بتاريخ 2022/03/10م

السبت، 14 يناير 2023

[[عدم الاقرار بحكومة المعصوم اونائبه الفقيه سبب من اسباب نزول العذاب على الامة العراق مثال]]

                  بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

اما بعد  فإن من اسباب نزول غضب الله وبلائه على الامة  والعراق خصيصا لعدم  الادانة بقائد عادل من الله  و الالتفاف حول قيادة الظالمين وقد حذرنا الله وائمة اهل البيت عليهم السلام من ذلك الامر الخطير نأخذ شاهد من هذه الشواهد :
اورد ثقة الاسلام الكليني قدس في الكافي 

[[وعنه، عن هشام بن سالم، عن حبيب السجستاني، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال الله تبارك وتعالى: لأعذبن كل رعية في الاسلام دانت بولاية كل إمام جائر ليس من الله، وإن كانت الرعية في أعمالها برة تقية، ولأعفون عن كل رعية في الاسلام دانت بولاية كل إمام عادل من الله وإن كانت الرعية في أنفسها ظالمة مسيئة.]]


[[اقول]] وهنا الامام يبين الحديث القدسي عن الله انه يعذب كل رعية دانت بولاية امام جائر ليس من الله اي ليس معصوم او  فقيه عادل ويبين انهم وان كانوا اخيارا لكن هذا غير مفيد بين قوسين الصلاة والصوم و  اللطم و الشعائر ليس كافيا وهذا ما اوضحناه في بحثنا السابق لانه ما فائدة اللطم والشعائر  والبكاء بدون تطبيق بدون تطبيق حاكمية الا  سلام الذي نلطم و نبكي عليه وهو امامنا الحسين ع ضحى بنفسه من اجل تطبيق حكم الله في الارض فلا يقبل منا ذلك اذا لم نطبق السبب الذي استشهد الامام الحسين ع من اجله و قد يقول قائل الامام  خرج من اجل العدل والوقوف بوجه الظلم والجواب نعم ولكن كيف بفعل ذلك ويطبقه عمليا بدون حكم وفق شريعة الله الحاكمية  في الا  سلام وهنا ينبغي الالتفات انه ليس هنا المراد طمعا بالسلطة كلا وحاشى بل من اجل ارجاع حق الحكومة الى اهلها وتطبيق القوانين في الامة بما امر به الله  فإذن  كوننا من اهل الخير واعمالنا صالحة. اذا  ندين بولاية امام جائر فعملنا  الصالح يكون هباءا منثورا  ويسلط الله عذابه علينا اما اذا ندين بإمامة امام عادل من الله فإنه سينزل بركته ورضوانه علينا وان كنا مسيئين والعلة بذلك لان هنالك امر بالمعروف ونهي عن المنكر وهناك من يصحح الاخطاء المتمثلة بحكومة المعصوم او حكومة نائبه الفقيه وهذه هي علة عدم نزول عذاب الله على الامة  التي تكون رعيتها مسيئة هو وجود الذي يصحح الاخطاء والعراق مثال وشاهد ويحقق ما جاء في هذا الحديث الشريف ها هو العراق من بلاء الى بلاء لم يستقر قي اي عصر فقط في عصر امير المؤمنين ع واما باقي الازمنة لم يستقر والسبب عدم تطبيق حاكمية الا  سلام  هذا الحكم المدني في العراق ماذا جنى غير الذلة والمهانة فالاختيار بيدكم يا اهل العراق تريدون ان يرفع الله بلائه عنكم التفوا حول قيادة الفقيه في زماننا وهذا الكلام اوجهه لجمهور الاطار ممن يحسبون انفسهم على خط ولاية الفقيه  اولا وجمهور التيار ثانيا والتشارنة   ثالثا  هذه  الكتل والشخصيات السياسية التي انتخبتموها الى الان ماذا جنيتم منهم غير  الامور السلبية التي دمرت العراق والسبب لأنكم التففتم حول قيادة غير شرعية وليست من الله فحق عليكم العذاب كما توعد الله ذلك في حديث الامام الصادق ع  فالقائد موجود لكن بقي الامر متوقف عليكم هل ستخذلون عليا مرة اخرى وتذهبون الى معاوية ام ستغيرون حالكم وتلتفون حول القائد الذي يمثل علي في زماننا والقائد هو اية الله العظمى الامام علي الخامنئي دام ظله ومراجعنا العظام فاذا قلتم نريد ان يكون القائد الشرعي من العراق اذن التفوا حول قيادة السيد السيستاني او احد المراجع في النجف ومكنوهم منكم اذا كانت حجتكم تريدون من العراق وان كان هذا كلام حق يراد به باطل ولكن تماشيا للامر  اذا كانت حجتكم ان الامام الخامنئي وهو القائد الحق في زماننا لانه مبسوط اليد لا تريدون قيادته والحجة لانه في ايران هيا هذا السيد السيستاني او الشيخ بشير النجفي او الشيخ اسحاق الفياض وغيرهم من باقي المراجع موجودين اختاروا واحد منهم لقيادتكم لكي يرفع الله بلائه عنكم اما اذا اردتم دولة علمانية. مدنية فأبشروا بالخزي والذل والعار في الدنيا قبل الاخرة لانكم ادنتم بولاية امام جائر ليس من الله وتركتم الامام العادل الذي من الله فلا صلاة ولا صوم تفيدكم ولا لطم ولا بكاء يفيدكم  فالقرار لكم يا ايها الشعب عندكم معسكرين لا ثالث لهما اما معسكر امير المؤمنين ع. المتمثل اليوم  بولاية المعصوم او ولاية الفقيه واما  معسكر معاوية المتمثل المتمثل اليوم بأمريكا والحكومة العلمانية المدنية

انت تختار بيدك تقرر مصيرك الذي تختاره اما تكون اعلى العاليين او تكون اسفل السافلين
القرار لكم وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين. 



كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢١/جمادي الاخرة /١٤٤٤ هجريا


المصدر:
اصول الكافي للشيخ الكليني 📚

الأربعاء، 11 يناير 2023

[[نص استدلال الشهيد محمد باقر الصدر قدس بمكاتبة اسحاق بن يعقوب كدليل على ولاية الفقيه المطلقة]]

               بسم الله الرحمن الرحيم 
كما اثبتنا في وثيقة سابقة من كتاب محمد باقر الصدر سيرة ومسيرة ان السيد الشهيد الصدر الاول قال بولاية الفقيه المطلقة طبقا لما صرحه الكاتب وما استند عليه من وثائق وقد اعتمد السيد الشهيد باقر الصدر قدس على المكاتبة كدليل على ولاية الفقيه المطلقة طبقا لما ورد في هذا الكتاب  واليوم نجلب لكم نص كلام الشهيد الصدر قدس وهو يستدل في المكاتبة كدليل على ولاية الفقيه المطلقة

قال السيد الشهيد محمد باقر الصدر قدس في كتابه الاسلام يقود الحياة ص ١٦ [[النيابة العامة للمجتهد المطلق العادل الكفوء عن الامام وفقاً لقول امام العصر عليه السلام ( واما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها الى رواة أحاديثنا فانهم حجتي عليكم وأنا حجة الله ) فان هذا النص يدل على انهم المرجع في كل الحوادث الواقعية بالقدر الذي يتصل بضمان تطبيق الشريعة عل الخياة لأن الرجوع اليهم بجا هم رواة أحاديثهم وحملة الشريعة يعطيهم الولاية بمعنى القيمومة على تطبيق الشريعة وحق الاشراف الكامل من هذه الزاوية .]] 


[[اقول]] وهذه رسالة لمن يدعي انه من اتباع السيد الشهيد باقر الصدر قدس ها هو الشهيد الاول رضوان الله عليه يصرح بولاية الفقيه المطلقة معتمدا على مكاتبة اسحاق بن يعقوب فاسحاق بن يعقوب  من الاجلاء ولا يوجد هنالك خدش او جرح به ورواية العلمين الكبيرين الشيخ الطوسي والشيخ الكليني عنه ولم يتعرض للجرح كافي للوثوق به وكونه ثقة فيكون سند المكاتبة معتبر فضلا عن تلقي الاصحاب والعلماء للمكاتبة بالقبول  يطمأن صدورها عن المعصوم ع عجل الله فرجه هذا من امر الامر الاخر احتجاج الشهيد باقر الصدر بالمكاتبة كدليل على ولاية الفقيه المطلقة يثبت بالدليل القاطع ان هذه الطبقة السياسية اليوم بريء منها الشهيد الصدر الاول  سواء كانوا اطار او تيار او حزب دعوة فالشهيد الصدر شعاره الا سلام يقود الحياة ولم يقل المدنية تقود الحياة او الديمقراطية تقود الحياة  فهذا نهج الشهيد الصدر الاول النهج ولائي
 اسلا مي لا مدني ولا ديمقراطي نهجه ولاية فقيه نهجه خميني خامنئي واليوم الامام الخامنئي هو امتداد لنهج الشهيد الصدر قدس  وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين




كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٨ /جمادي الاخرة /١٤٤٤ هجريا

الثلاثاء، 10 يناير 2023

[[العبادة والشعائر غير كافية]]


الصلاة والصوم لا تكفي والبكاء على الحسين ع واللطم لا يكفي اذا اردنا ان نحافظ على هذه العبادات و هذه الشعائر السياسية الدينية وان نكمل اجرنا علينا ان نلتف حول قيادة القائد الشرعي الولي الفقيه يجب ان يكون هنالك عمل علينا ان ننشر هذا الفكر المبارك بالعمل بالتبيين و مع الاسف بعض الاخوة الولائيين في الخط فقط ينشرون صورهم بسوح الجهاد او في مكان او عمل معين هذا غير كافي هذا عملكم هباءا منثورا ليس هذا كافيا عليكم ان تعلموا غيركم ما تعلمتموه عليكم ان تبينوه للجميع ماهي ولاية الفقيه عليكم ان تبينوا للذين يخالفونكم. ماهي مراد ولاية الفقيه اصل محور القضية هي هذه لا تتمسكوا فقط بالفرعيات فالدفاع عن الجمهورية الاسلامية بالمرتبة الاولى هو الدفاع عن عقيدة ولاية الفقيه اتركوا الاطار و حزب الدعوة ولف لفهم عندكم قائد ومرجع كبير في طهران وعندكم مرجع كبير في النجف هؤلاء هم اولى بالدفاع من أي احد نعم ندافع عن الحشد ندافع عن القادة القادة المخلصين الذين لم يلوثوا ايديهم بهذه العملية السياسية الفاسدة لا ان ادافع عن قادة ضيعوا جهادهم من اجل الكراسي وحب الدنيا

فنحن نقول بالسياسة الا سلا مية لا السياسة المدنية المسمى حكومة تكنوقراط والديمقراطية هذه البدع ما انزل الله بها من سلطان فاللطم والشعائر ليس كافيا والصلاة والصوم ليست كافية علينا ان نتوج هذه الاعمال التي نمارسها نتوجها بالترويج لقيادة الحاكم الشرعي ولا يتم بذلك الا بنشر افكار ولاية الفقيه واعظم شيء فعله بالترويج هو جهاد التبيين وهذا سنبينه في منشور اخر ان شاء الله فإلطم محد كلك لتلطم وصلي هذا شيء جيد لكن بنفس الوقت. روج للقائد الشرعي الي يقود الامة بغيبة امام زمانك حتى لا يشملك عذاب الله لاصحاب السبت وايضا عذابه لقوم شعيب وان كنت من الاخيار وهذا بحث ايضا اخر سنتعرض له في مقال اخر فالشعائر والعبادة ليست كافية اخواني المؤمنين وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتب المقال وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٧ /جمادي الاخرة /١٤٤٤ هجريا

الاثنين، 9 يناير 2023

لماذا الحكومة الاسلامية لا حكومة ديمقراطية؟

                    بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

فالسؤال يكمن هو لماذا يجب ان يكون النظام والحكم
 إسلا مي وليس النظام والحكم ديمقراطي؟

الاجابة  هذا مقتطفات من كلمات الشيخ السبحاني دام ظله في كتابه مفاهيم القرأن قسم الحكومة الاسلامية
حيث قال عند تعرضه لموضوع الاشكال على الحكم الديمقراطي  [[ثانياً : انّ هذه الاعتراضات والمؤاخذات إنّما ترد على الانتخاب على النمط الغربيّ ، والذي يجري في المجتمعات والبيئات الغربيّة التي لا تتمتّع بتربية أخلاقيّة ودينيّة رفيعة ، والتي لا تخضع لأيّ شروط أو مواصفات موضوعيّة ومنطقيّة لا في الناخب ولا في المنتخب ، ولا يعتبر سوى المزيد من الآراء والأصوات التي تباع وتشترى ، وتكتسب بالأبواق وأجهزة الإعلام ، وتحت تأثير الدعايات البرّاقة والوعود المنمّقة ، لا ما يجري في البيئة الإسلاميّة وعلى النمط الإسلاميّ ، الذي يشترط فيه للحاكم شروط ومواصفات تجعله رجلاً مثالياً في الأخلاق ، نموذجيّاً في الإدراة ، ويشترط على المنتخب ، أن لا يختار إلاّ من تتوفّر فيه الشرائط المعتبرة في الحاكم المثاليّ [١] ، إذ لولا ذلك لكان عمله من باب الركون إلى الظالم الذي أوعد الله عليه بالعذاب الأليم وبالنار إذ قال : ( وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ ) ( هود : ١١٣ ).

فيكون الانتخاب ـ في ظل النظام الإسلاميّ على العكس من النظام الديمقراطيّ ـ مسؤوليّةً للناخب والمنتخب ، وليس لعبةً سياسيّة.]]


[[اقول]] ويتبين من خلال قوله دام ظله ان الانتخابات في ضل النظام الديمقراطي هو لا يتمتع بتربية اخلاقية وهو نمط غربي حيث وضح  دام ظله السلبيات فيها منها انتخاب الاشخاص  الغير كفوئين بواسطة الوعود المنمقة والدعايات الانتخابية وهذه كلها نتيجة عدم اختيار الاشخاص المثاليين يلتفتون الى الوعود والدعايات ولا يلتفتون الى الشخص الكفوء وهذا عكس الانتخابات في ضل النظام الاسلامي الذي تتوجه الانظار الى انتخاب الشخص المثالي الكفوء المعروف بنزاهته وهو الذي سيوفر هذه الامور  لأنه شرف مهنته ستجعله يشرف على عمله بخدمة الشعب من دون هذه الدعايات الكاذبة وابسط مثال لفشل الحكم الديمقراطي في العراق هو هذه العملية السياسية الفاسدة الحالية بسبب  الانتخابات وللدعايات لمن هب ودب لاشخاص غير كفوئين وبعدما يصل المسؤل المنتخب من قبل الشعب الى السلطة يقوم بغلق هاتفه عليهم فهذه نتيجة الانتخابات في ضل النظام الديمقراطي لا الاسلامي




اذن بعد تتبعنا وتبين لنا بالادلة ان الانتخابات في ضل نظام الحكم الاسلامي يعتمد علي انتخابات الشخص الكفوء المثالي الذي يوفر كل المتطلبات  وليس الديمقراطي الذي ينتخب الشخص الغير كفوء بواسطة الوعود الكاذبة  فهنا يكمن السؤال من هو الشخص المثالي الذي يتم انتخابه من قبل الشعب والذي يكون خادما للشعب


لقد وضح ذلك الشيخ جعفر السبحاني صفات الشخص المنتخب من قبل الشعب في ضل الحكومة الاسلامية حيث قال في المصدر نفسه كتابه مفاهيم القرآن[[ولاية الفقيه ليست استصغاراً للاُمّة ولا استبداداً

لقد كثر النقاش أخيراً حول ولاية الفقيه ، فمن متوهّم أنّ نتيجة القول بولاية الفقيه هي اعتبار الاُمّة قاصرةً وعاجزةً عن إدارة أمرها ، فلابدّ لها من وليّ يتولّى اُمورها.


ومن متصوّر بأنّ نتيجتها هي استبداد الفرد بالإدارة والحكم ، ورفض الرأي العامّ ، وهو أمر يتنافى مع ما قرّرناه ـ حسب المعايير الإسلاميّة ـ من اختيار الاُمّة الإسلاميّة في تشكيل الحكومة ، نوّاباً ووزراء ورؤساء ، وذلك في نطاق الضوابط الإلهيّة الشرعيّة.


ولكنّ هذه التوهّمات ناشئة عن عدم وضوح ( ولاية الفقيه ) وضوحاً لا يبقي شبهةً ، ولا يترك غموضاً ، فليس إقرار ولاية الفقيه بمعنى جعل الاُمّة الإسلاميّة الرشيدة بمنزلة القصّر ، كما ليس نتيجتها استبداد الفقيه بالإدارة والسلطة والعمل أو الترك كيفما شاء دون مشورة أو رعاية للمصالح والمعايير الإسلاميّة.]]


[[اقول]] وهنا يتبين ان  الشخص المثالي الذي يكون كفوء لأنتخاب الشعب في ضل الحكومة الاسلامية هو الفقيه المجتهد الجامع للشرائط ولا ينبغي ان لا  يتوهم ان ولاية الفقيه  هي الاستبداد  كلا فالذي يتصدى لمنصب الولاية من الفقهاء العادلين حيث يقوم الفقيه المتصدي بإستشارة اهل الخبرة في الحكم ولا يقضي بحكم ما الا  بعد اخذ الرأي والمشاورة وهذه هي الشورى الصحيحة ثم بعد المشورة واخذ الرأي يقوم الولي الفقيه بإصدار الحكم

واما من يقول ان ولاية الفقيه  معناه ان الامة عاجزة

فهذا قول صادر عن جهل فالدكتور والمهندس والقائد العسكري  ايضا يتصدى للرئاسة فلماذا لا نسمع هذه الكلمة ان الامة عاجزة لماذا نسمعها فقط عندما تصل الى ولاية الفقيه اذن ليس هناك عجز للأمة بل الامة قادرة على ذلك ولكن لابد للأمة من قائد يوجههم نحوة المسار الصحيح ولا يكون ذلك الا بقيادة المعصوم او نائبه الخاص او نائبه العام المتمثل بالولي الفقيه وهذه التوهمات كلها سببه عدم فهم ولاية الفقيه لذلك قال دام ظله [[هذه التوهّمات ناشئة عن عدم وضوح ( ولاية الفقيه )]] فعندما يفهم الناس ماهي ولاية الفقيه وماهي اهدافها سيتوضح كل شيء للكل معاني ولاية الفقيه وان الحكم يكون نظامه اسلامي  ناجح لا نظام ديمقراطي  فاشل


وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 




كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٦/جمادي الاخرة/١٤٤٤ هجريا