Translate

الأحد، 17 يناير 2021

تصحيح علماء السنة والوهابية لرواية تهديد عمر بحرق دار السيدة الزهراء (ع)

                       [المقدمة]
             بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين واللعنة على اعدائهم اجمعين. 
  عندما نتكلم. عن شخص. عزيز علينا  تعرض. للتهديد.   بالحرق. او القتل. فأن. قلوبنا تهب لنجدته. فكيف. وهذا الشخص. هي الزهراء ع روحي لها الفداء عندما نصف. فاطمة. هي البتول التي لا تحيض.   هي حورية بصورة انسية.  التي اصبحت فاكهة من الجنة واكلها رسول الله. ص. فنزل الى الارض فواقع خديجة فحملت. بالزهراء ع عندما تتكلم اقلامنا. عن الزهراء فان اقلامنا  تتكلم بالأقل من القليل بشأن هذه السيدة العظيمة فان فضائلها لا نستطيع ان نعدها او نحصها الى يوم القيامة هي التي يرضى. الله لرضاها ويغضب لغضبها. واذيتها اذية لرسول الله ص. وغضبها غضب النبي ع  هي ام ابيها. المدللة عند النبي ص   التي تعرضت بعد ابيها. من ضرب. واسقاط للجنين. وتهديد بالحرق. وسوف يقتصر بحثنا. هذا فقط. حول اثبات التهديد. بالحرق. لبيت السيدة الزهراء ع من كتب اخواننا السنة وان الفاعل الذي قام. بالتهديد بالحرق هو الخليفة الثاني عمر بن الخطاب. الذي غلب عليه حب الرئاسة  والهوى. وهذا الذي ثبت. كما سنبينه  مع تصحيح. العلماء والمحققين من اهل السنة والوهابية لرواية التهديد. بالحرق فنرجوا من الله ان يحسن لنا هذا الصنيع انه. سميع الدعاء واهدي ثواب هذا العمل والبحث. لروح سيدتي وجدتي وحبيبتي فاطمة الزهراء ع. وان تذكرني يوم. القيامة بهذا العمل عندما تلتقط شيعتها. وارجوا من الله ان اكون منهم وان بجعلنا من الموالين لها ومن المتبرين من اعدائها. اللهي امين



     انصار الكرار/بغداد الكاظمين/كانون الثاني/٢٠٢١





      [تهديد الخليفة بحرق بيت بنت المصطفى] 

 اخرج ابن ابي شيبة. في مصنفه. [[حدثنا : محمد بن بشر ، نا : عبيد الله بن عمر ، حدثنا : زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ، والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ، قال : فلما خرج عمر جاءوها ، فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فانصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا اليها حتى بايعوا لأبي بكر.]] 


[اقول.] ورجال السند  ثقات  ولا غبار عليهم. فمحمد بن  بشر. قال فيه عثمان الدارمي ، عن ابن معين : ثقة.
 وقال الآجري ، عن أبي داود : هو أحفظ من كان بالكوفة.


واما  عبيد الله بن عمر قال. ابن. حجر العسقلاني :عبيد الله بن عمر بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب العدوي العمي المدني أبو عثمان أحد الفقهاء السبعة.
وقال النسائي : ثقة ثبت.
 وقال أبو زرعة ، وأبو حاتم : ثقة.

واما. زيد بن اسلم. فهو ثقة   قال ابن حجر العسقلاني. في التهذيب :زيد بن أسلم العدوي مولى عمر أبو عبد الله ، وأبو أسامة المدني ثقة

وقال يعقوب ابن شيبة : ثقة من أهل الفقه والعلم ، وكان عالما بتفسير القرآن.

-  عن عبيد الله بن عمر : لا أعلم به بأسا الا أنه يفسر برأيه القرآن ويكثر منه.

-  قال ابن عيينة : كان زيد بن أسلم رجلا صالحا وكان في حفظه شيء.

-وذكره ابن حبان في الثقات.

واما اسلم العدوي فهو ثقة وقال العجلي مدني ثقة من كبار التابعين.

- .... وقال أبو زرعة : ثقة ، وقال أبو عبيد توفي سنة ( 80 ) ، وقال غيره : وهو ابن ( 114 ) سنة.

- .... وقال يعقوب بن شيبة : كان ثقة ، وهو من جلة موالي عمر.

[[انتباه.]] يحتمل ان اسلم العدوي هذا هو قنفذ الذي. ضرب السيدة الزهراء ع واسقط. جنينها بأمر من عمر كون ان قنفذ يسمى قنفذ العدوي وهذا اسمه اسلم. العدوي كما ان  اسلم مولى. عمر وكذلك قنفذ مولى عمر   فيكون الشخصان هما نفسه  وهو أن اسلم هو نفسه قنفذ حسب الشواهد  والله اعلم


 

 

    [[ تصحيح العلماء والمحققين لهذه الرواية]] 


اولا الحاكم والذهبي 

قال الحاكم  النيسابوري [[هذا حديث صحيح الاسناد على شرط الشيخين ولم يخرجاه]] 

 الذهبي [[عجيب غريب]] 

اقول. سكوت. الذهبي عن التضعيف او التصحيح. يعد موافقة للحاكم لتصحيحه لأسناد هذا الاثر ومع هذا فقام الحاكم ببتر نص التهديد الله المستعان




ثانيا شاه دهلوي

 قال الامام المحدث  شاه دهلوي في  إزالة الخفاء عن خلافة الخلفاء[[عن اسلم بأسنادٍ صحيح علي شرط الشيخين]] 




ثالثا المحقق ابي ياسر  خالد الردادي

قال المحقق ابي ياسر خالد الرداد في كتاب  المذكر والتذكير والذكر[[ اسناده صحيح]]



رابعا المحقق بشار عواد

قال المحقق بشار عواد في تاريخ بغداد[[ اثر صحيح  أخرجه ابن أبي شيبة ]] 


خامسا الوهابي حسن الحسيني

قال الوهابي حسن الحسيني في موسوعة الحسن والحسين ص191 [[ مصنف ابن أبي شيبة 14-567 وإسناده صحيح]]

[[اقول.]]  وهنا كالعادة الوهابي الدكتور حسن الحسيني   يبتر نص التهديد بالحرق والله المستعان




سادسا الوهابي الدكتور علي محمد الصلابي


 قال الدكتور الوهابي علي محمد الصلابي في سيرة امير المؤمنين علي ع [[خرجه ابن ابي شيبة في المصنف ... وإسناده صحيح]] 


[[وقفة مع تدليس الدكتور الصلابي]] 


ومع تصحيح. الوهابي الصلابي. لرواية التهديد بالحرق. الا انه  بتر نص. التهديد واتهمنا بأننا من اختلقنا نص تهديد عمر بحرق دار السيدة الزهراء ع حيث قال [[وقد زاد رواة الشيعة الرافضة في هذه الرواية واختلقوا إفكاً وبهتاناً وزوراً وقالوا بأن عمر قال: إذا اجتمع عندك هؤلاء النفر أحرق عليهم هذا البيت... الى اخر قوله]]


الجواب :  كذبت يادكتور وهذا من تدليسك. فقد ثبت  في مصنف ابن ابي شيبة. نص  تهديد عمر  بحرق دار سيدة نساء العالمين  وهذا نص الرواية من كتاب المصنف لابن ابي شيبة بدون بتر [[أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ، والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ، قال : فلما خرج عمر جاءوها ، فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فانصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا اليها حتى بايعوا لأبي بكر]]

 فأين اختلاقنا لهذه . الرواية. يادكتور وهل هذه. هي الامانة العلمية التي تعلمتها. في مدارسكم. وهذا. شاهد اخر  على تدليس وكذب الوهابية. فالتهديد بحرق البيت ثابت في كتاب المصنف والكتاب موجود من يريد ان يحب فاليطالعه ويرى بنفسه نص تهديد عمر بحرق دار مولاتي الزهراء ع



سابعا محمد حامد حامد

قال محمد حامد محمد في سيرة ومناقب عمر بن الخطاب [[ واما علي  والزبير فأنهما كما ذكر عمر في حديثه الذي تقدم في الصحيح]] 



سابعا الدكتور الوهابي عبد السلام بن محسن آل عيسى

قال الدكتور الوهابي عبد السلام بن محسن آل عيسى في دراسة نقدية في المرويات الواردةج1 / 467 [[صحيح عن طريق ابن ابي شيبة]] 




                     [[النتيجة والخاتمة]]


والنتيجة كالأتي :

اولا. ثبوت. التهديد بحرق دار السيدة الزهراء ع

ثانيا. الذي هدد بيت السيدة الزهراء ع بالحرق هو الخليفة الثاني عمر بن الخطاب 

ثالثا. تصحيح. علماء السنة بل والوهابية ايضا. لهذه الرواية. 

رابعا ثبوت عدم الامانة العلمية. لبعض علمائهم. بل ووصلت بهم الجرأة. الى الكذب و نسب  نص رواية التهديد بالحرق الى الشيعة كما بينا سابقا 

خامسا ثبوت  ان عمر اذى السيدة الزهراء. ع وبذلك. يكون مؤذيا لله ولرسوله  لان اذيتها ع اذية رسول الله ص  كما اخرج البخاري [[فاطمة بضعة مني  من اذاها فقد اذاني]] واذية رسول الله ص. هو اذية الله وقد قال تعالى في محكم كتابه العزيز [[ان الذين يؤذون الله ورسوله. لعنهم الله في الدنيا والاخرة واعد لهم عذابا مهينا]]

وهذا  ونسأل الله ان يوفقنا لخدمة محمد وال محمد ع وان نكون ممن ننال شفاعتهم يوم الحساب وخصوصا شفاعة الصديقة الشهيدة الزهراء ع والحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين واللعنة على اعدائهم اجمعين. 



انصار الكرار /بغداد الكاظمين/كانون الثاني/٢٠٢١

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق