هذا ما رد به الامام القائد الخامنئي دام ظله على وزير تربية الاردن عندما قام الوزير بهاجمة السيد محمد التيجاني حفظه الله واتهمه بانه يقوم بشن حملات ضد الصحابة(لانه يكشف الحقائق بطرح علمي بدون سب ) وانه يفرق الامة
فهنا قاطعه الامام القائد مدافعا عن السيد التيجاني وقال :ماكتبه الشيعة قديما وحديثا ليس الا دفاعا عن اهل البيت ع والتعريف بأحقيتهم وامامتهم لكل المسلمين
[[اقول]] فالتأييد منه دام ظله للسيد التيجاني في كشف الحقائق بدون سب تأييد عام يشمل تأييد ملا باسم وغيره ممن يطرح الحقائق دفاعا عن اهل البيت ع بدون سب فكلام ملا باسم اولا قديم وقد يكون في الليالي الفاطمية حيث ذكر هذه القصيدة وهو الوقت والزمان المناسب لذكر قضية ومظلومية السيدة الزهراء ع وكلمة عصابة تطلق في اللغة على مجموعة او جماعة وهذا لا اشكال فيه فنحن عندما نقول عصابة اهل البيت ع او قول الفقهاء اجمعت العصابة على تصحيح ما يروى عن عبد الله بن سنان اي جماعة او مجموعة وهذا لا اشكال فيه لغة
وقد روى اهل السنة ذلك وذكروا كلمة عصابة حيث ورد في كتاب الرياض النضرة في مناقب العشرة للمحب الطبري :قال ابن شهاب [[قال ابن شهاب : وغضب رجال من المهاجرين في بيعة أبي بكر منهم علي بن أبي طالب والزبير فدخلا بيت فاطمة معهما السلاح .فجاءهما عمر بن الخطاب في عصابة من المسلمين ، منهم :أسيد بن حضير ،وسلمة بن سلامة بن وقش ،وهما من بني عبد الأشهل .ويقال منهم : ثابت بن قيس بن شماس من بني الخزرج .فأخذ أحدهم سيف الزبير فضرب به الحجر حتى كسره .]]
قال محب الطبري : خرجه موسى بن عقبة وهذا محمول على تقدير صحته على تسكين نار الفتنة وإغماد سيفها لا على قصد إهانة الزبير .
اذن فالقضية قديمة وملا باسم ليس اول شخص وصف جماعة الخليفة عمر بالعصابة بل سبقه الى ذلك كتب اهل السنة وعلمائهم ومنهم محب الطبري حيث جعل تقديرا لصحة هذه الرواية ولم يشكل عن كلمة عصابة فالاولى بكم ان تهاجموه اولا وهذا الكلام تبين انه شائع لان الطبري لم يشكل عليه فما فعله ملا باسم ليس حديثا بل هذا فعل الشيعة والسنة منذ القدم وطرحه ليس فيه سب واوجه كلامي للوهابيين والبعثيين وجهلة السنة وكذلك جهلة الشيعة الكوفيين إن مفكريكم واساتذتكم لا يتركون سب الجمهورية الاسلامية والامام الخميني رضوان الله عليه بل وبعضكم اساء الى الامام الحسين ع كطه الدليمي ومن لف لفه وبعضكم اساء الى الامام علي كما فعل المدعو عمر العيثاوي و لم نسمع منكم اي استنكار او بيان يرد على هؤلاء كذلك تكفير الشيعة من قبل امام الحرم المكي لم نسمع من احدكم رد عليه ولكن ما ان يبدي الشيعي رأيه ويطرح فكره بدون اساءة حتى تقوم الدنيا ولا تقعد ويهاجمونه والمصيبة يشاركهم بذلك من جهلة الشيعة الكوفيين الاشعثيين نعم نحن نقول بالوحدة الاسلامية ولا نسيء لمقدسات الاخرين ولكن ليس معناه ان لا نطرح الحقائق في الوقت المناسب والزمان المناسب وطرح ملا باسم كان في الليالي الفاطمية في ذكرى استشهاد الزهراء ع والمقطع قديم لكن ما ان اصبح ملا باسم قريبا من الجمهورية الاسلامية وذكر ابونا الشايب في قصائده حتى قامت هذه الجهات الخبيثة بنشر مقطع قديم له وليس فيه اي سب وايضا السبب الاخر لاشغال الناس عن زيارة الاربعين والا المقطع قديم ولو كانت نية هذه الجهات المروجة لهذا الموضوع الدفاع عن مقدسات اخواننا السنة لنشروها في نفس الوقت الذي انتشرت هذه القصيدة ولما نشروها في هذه الايام المقدسة ايام زيارة المولى ابي عبد الله ولكن الغاية جدا واضحة فأقول لكم كما قالت عمتي زينب ع ليزيد : كد كيدك واسعى سعيك وناصب جهدك فوالله لا تمحوا ذكرنا ولا تميت وحينا
واكرر الوحدة الاسلامية ليس معناه التنازل عن عقيدتي لارضيك بل الوحدة هو التعايش واحترام عقائد بعضنا البعض ولا نسيء للرموز وطرح القضايا التاريخية في الوقت المناسب ويكون الطرح خاليا من السب لا ينافي الوحدة ابدا بل لكي يستفاد بعضنا البعض واكتساب المعلومات فنرجوا من عقلاء المسلمين من السنة والشيعة عدم الانجراف للماكنة الطائفية التي تحرف المطالب عن موضعها كالترويج للفيديوهات القديمة وذكرها في مناسبات لا تخص تلك القضية المذكورة في الفيديو القديم
وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
#كلنا_باسم_الكربلائي
كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٧/صفر/١٤٤٤ هجريا
الهامش :
فسيروا في الارض للدكتور السيد التيجاني 📚
الرياض النضرة في مناقب العشرة للمحب الطبري📚
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق