وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
اما بعد فيجدر بالاشارة ان كلمة العالم الاول هو لقب اصطنعه ياسر الخبيث لنفسه ولاتباعه الشيرازية اللندنية وقام من خلال هذه التسميات بعالم اول وثاني وثالث بتفرقة الشيعة واقصاء من يخالفه فشرط نهج هذا الخبيث انه اذا انت على نهجه فأنت رافضي واهل عالم اول وكأنما هذا العالم فندق خمس نجوم فلا ندري من اي البدع اتى بها هذا الخبيث واين نجد ذلك في كلام العترة وهذا ليس موضوعنا لكنني احببت ان اشير لكي تعم الفائدة اما موضوعنا فقد تعودنا على كذب ياسر وتدليساته على العلماء الربانيين فما إن توفي السيد قدس حتى خرج ناعقا مدعيا ان السيد اقترب من نهج اهل العالم الاول وانه دعمه بفتاواه تعالوا لنرى هل السيد قدس فتاويه تدعم هذه العقيدة الفاسدة ومنها الجهر بسب ولعن رموز القوم
[[الاستفتائات الواردة بهذا الشأن]]
اولا ((اللعن اذا تسبب بلعن الامام لا يجوز))
سئل السيد الروحاني قدس عن اللعن الذي يتسبب بهتك حرمة المعصوم فقال :
الجواب[[لقد اشرنا في جوابنا السابق الى وجود فرق بين السب واللعن وذكرنا الاحكام الكلية اما بخصوص مورد السؤال فيما اذا تسبب بإنتهاك حرمة ائمتنا فلا يجوز ذلك بأعتبار هذا السب او اللعن كان سببا لسب ائمتنا]]
[[اقول]] والذي يسند قوله قدس قول امامنا الجد الصادق ع حيث قال كما ورد في الكافي الشريف ((وإياكم وسب أعداء الله حيث يسمعونكم فيسبوا الله عدوا بغير علم وقد ينبغي لكم أن تعلموا حد سبهم لله كيف هو؟ إنه من سب أولياء الله فقد انتهك سب الله ومن أظلم عند الله ممن أستسب لله ولاولياء الله، فمهلا مهلا فاتبعوا أمر الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.))
وقد يقول قائل ان السيد فرق بين السب واللعن والجواب على ذلك ان السب واللعن اصبحا مشتركان بخانة واحدة اذ كلاهما تسببا بهتك حرمة الائمة ع فيشمل اللعن هذا الحديث ايضا ويجدر الاشارة ان من مصاديق السب لغويا هو اللعن فأنت عندما تسب عمر او ابو بكراو عائشة جهرا ويأتي لك وهابي متصيدا بالماء العكر ينتظر الفرصة لسب مقدساتنا فتقوم بالسب فيرد عليك بالسب لاهل البيت ع وكما يوجد وهابية متصيدين بالماء العكر يريدون حرف عوام السنة المعتدلين وجعلهم متطرفين لكي يكزقوا الوحدة وانتم ياشيرارية تصبون لهم الزيت على النار وتسهلونها لهم اللهم انا نشكو لك فقد نبينا ونشكو لك غيبة امامنا العجل ياصاحب الزمان
ثانيا ((اللعن جهرا منافي للوحدة الاسلامية))
استفتاء:
البعض يروج أنه لا يجوز لعن من اغتصب الخلافة من أميرالمؤمنين(ع) ولا يجوز لعن من اعتدى على سيدة نساء العالمين (س) بدعوى الوحدة بين المسلمين ويفترض حذف مقاطع اللعن من الزيارة لأنه لا تخدم الوحدة ولا يجب على المؤمن أن يلعن أشخاصاً ماتوا من قرون، فما الفائدة في لعنهم؟
جواب:
باسمه جلت اسمائه
المنافي للوحدة بين المسلمين هو التظاهر في المجامع العامة التي يتواجد فيها فرق المسلمين بلعن غاصبي الخلافة(1).
و اما لعن من اعتدى على سيدة النساء، واللعن في الخلوة على الغاصبين، ووجود اللعن في الزيارة وما شاكل فلا يضر بالوحدة.
-------------------------------------------------------------
1- أي أن اللعن العلني في الاجتماعات العامة التي يتواجد فيها أناس من شتى المذاهب.
[[اقول]] وهذا تصريح منه قدس انه يقول بالوحدة الاسلامية لان اللعن جهرا في جوابه منافي للوحدة
اما اصل اللعن فهذا بحث اخر
ثالثا((عن حكم الجهر بسب أعداء اهل البيت؟))
استفتاء:
سيدنا بما أنكم من المراجع العظام حاليا ، لدي سؤال إلى سماحتكم :
هل يجوز للشيعة الإمامية أن يجاهروا علنا بسب و ثلب أعداء أهل البيت عليهم السلام (من رموز المخالفين) ؟
جواب:
باسمه جلت اسماؤه
ورد عن امير المؤمنين عليه السلام أنه قال وَ قَدْ سَمِعَ قَوْماً مِنْ أَصْحَابِهِ يَسُبُّونَ أَهْلَ الشَّامِ أَيَّامَ حَرْبِهِمْ بِصِفِّينَ إِنِّي أَكْرَهُ لَكُمْ أَنْ تَكُونُوا سَبَّابِينَ وَ لَكِنَّكُمْ لَوْ وَصَفْتُمْ أَعْمَالَهُمْ وَ ذَكَرْتُمْ حَالَهُمْ كَانَ أَصْوَبَ فِي الْقَوْلِ وَ أَبْلَغَ فِي الْعُذْر، وأما بيان مثالبهم فهي من الأمور الجائزة بل المطلوبة في حد ذاتها، ولكن مع مراعاة اقسام التقية التي تتفاوت بين الوجوب والحرمة.
[[اقول]] واحتجاجه قدس بحديث جدي امير المؤمنين ع اكره لكم ان تكونوا سبابين كدليل علي عدم الجهر بسب اعداء ال محمد ع جهرا يدل ان الحديث لا يخص فقط اهل الشام بل هو عام اذ لم نشهد احد من اصحاب الائمة المعروفين الثقات فعل ذلك اللهم فقط هشام بن الحكم وقد ورد نهي من الامام الكاظم ع بكف لسانه وانه كان سبب من اسباب سجن الامام غفر الله له لكنه بعد ذلك تاب ولله الحمد من هذه العقيدة المنحرفة بدليل قول الامام الرضا بعدم التعرض له ولو لم يتب لأمر الامام بلعنه والبرائة منه كما فعل الامام الصادق ع مع رجلا في المسجد سب اعدائهم في وسط المسجد وسماهم بأسمائهم
نعم قد يقول قائل ان السيد يجيز الاحتفال بهلاك من ظلم اهل البيت ع في فرحة الزهراء ع
والجواب على ذلك فعل السيد ذلك لا يثبت انه على نهجكم او قريب منكم لانه لا يجيز ذلك جهرا بل على العكس عقائديا قريب منا وخلافنا معه سياسي في تقييم الشخصيات لا اكثر فحتى لو يجيز هذا الامر لكن هذا لا يدل انه قريب من نهجكم اصلا لأنه لا يجيز ذلك جهرا وانتم يا اصحاب بدعة العالم الاول نهجكم جهرا والسيد قدس مخالف لكم فضلا انه يقول بالوحدة ولا يجوز السب واللعن لان جهرا لانه يؤدي الي انتهاك حرمة ائمتنا ع اولا ومنافي للوحدة ثانيا وهذا الذي هو عليه مشهور علماء الشيعة ويثبت انه على نهجنا لا نهجكم فرضوان الله عليه ورحمه الله وغفر الله له عن بعض اخطائه السياسية وحشره الله مع اجداده الطاهرين عليهم السلام
وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ٢٤/جمادي الاولى /١٤٤٤ هجريا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق