اللهم صل على محمد وال محمد ((موقع انصار التشيع والمرجعية 313 وهو موقع مختص بالوثائق والابحاث للرد على الشبهات و اظهار مظلومية اهل البيت ع واظهار فضائلهم وفضح اعدائهم والدفاع عن الدين والمذهب والدفاع عن العلماء والرد على الوهابية والمسيح والتشيع البريطاني فنسأل الله ان يحسن لنا هذا الصنيع انه سميع الدعاء)) #ملاحظة مهمة الفهرس والاقسام في اسفل الصفحة اخوكم انصار الكرار
Translate
الخميس، 8 أكتوبر 2020
الأربعاء، 7 أكتوبر 2020
[وثائق] رد شبهة استهزاء الشيخ الوائلي قدس لتفسير الامام المهدي لقوله تعالى كهيعص
بسم الله الرحمن الرحيم
[رأي المحقق الشيخ محمد تقي التستري في رواية تفسير كهيعص المنسوبة للامام المهدي]
[[ثانيا]] الرواية التي فسرت قوله تعالى(كهيعص) بأن الكاف كربلاء والعين عطش الحسين هي رواية ضعيفة سندا ومتنا ولا تصح وموضوعة وقد صرح بذلك اساطين العلماء من المحققين كالسيد الخوئي والنجاشي والمحقق التستري والمحقق علي اكبر الغفاري
وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين واللعنة على اعدائهم اجمعين
اما بعد فقد كثرت في الاونة الاخيرة هجمات شرسة على عميد المنبر الشيخ احمد الوائلي (قدس) يشنها غربان لندن المحسوبين على خط الشيرازية اللندنية اصحاب التشيع البريطاني وطرح شبهات عليه والغاية منه اسقاطه لأنه هاجم الغلاة في التطبير والحمد الله تم الرد على بعض منها والبعض ما زال واليوم الرد على شبهة استهزاء الشيخ الوائلي في تفسير الامام الحجة [عجل الله فرجه] لقوله تعالى[كهيعص] حيث وصف الشيخ الكاف بالكلام والهاء بالهراء .... الخ حيث اتهموه انه يسيء الى كربلاء والى الامام الحسين ع وسوف يتم الرد على هذه الشبهة من كلام الشيخ الوائلي قدس نفسه وايضا رد المحققين والعلماء على هذا التفسير المنسوب للامام المهدي ارواحنا له الفداء تابعوا معنا
[تكملة كلام الشيخ الوائلي المبتور]
[[ [وثيقة] رد شبهة استخفاف الشيخ الوائلي قدس في كلمة كربلاء وفي تفسير هنا الشيخ يبين ان الرواية التي فسرت قوله تعالى كهيعص هي مرسلة ورواتها مجاهيل ولو صدرت وصحت هذه الاقوال عن المعصوم ع لأمكن التعبد بها ]]
[اقول] اقول ويتبين من خلال جلب النص الكامل للشيخ الوائلي قدس انه لا يقصد الاستهزاء في كلام الامام المهدي عجل الله فرجه عندما وصف كاف بالكلام والهاء بالهراء بل القصد منه استهزائه بالكذابين الوضاعين الذين نسبوا هذا التفسير للأمام المهدي كهيعص الذي فسر بمراده كربلاء والامام روحي له الفداء بريء من هذه الخرافات وسيأتي فيما بعد مراد قوله تعالى (كهيعص) من حديث صادق ال محمد ع
[رأي المحقق اية الله السيد الخوئي في رواية تفسير كهيعص المنسوب للامام المهدي]
[[رد شبهة تفسير كهيعص كربلاء قال السيد الخوئي وسند هذه الرواية ضعيف بمحمد بن بحر بن سهل وهو ضعيف متهم بالغلو وغيره من رجال السند مجاهيل]]
[رأي المحقق الشيخ محمد تقي التستري في رواية تفسير كهيعص المنسوبة للامام المهدي]
[رأي المحقق علي اكبر الغفاري في رواية تفسير كهيعص المنسوبة للامام المهدي]
[[قال المحقق علي اكبر غفاري رجال سند الرواية مجهولين وبعضهم مهمل والمتن متضمن لغرائب بعيد صدورها عن المعصوم ع]]
[[ماهو التفسير الصحيح الثابت عن ال محمد ع لقوله تعالى كهيعص]]
[[قال الامام الصادق ع في تفسير هذه الاية وهي الكافي الهادي الولي العالم الصادق الوعد]]
[[اقول]] ويتبين بعد ذلك ان الشيخ الوائلي قدس ليس اول عالم انكر هذا التفسير المنسوب للامام ونفاه وانتقده بل انكره ونفاه سندا ومتنا اساطين العلماء المحققين وقد يقول بعض المتصيدين بالماء العكر إن هذا التفسير مذكور في كثير من الكتب والتفاسير والجواب ليس كلما ذكر يؤخذ به فيجب التحقق من سنده وصحته فضلا ان سنده رواة غلاة وبعضهم مجاهيل اضافة الى وجود تفسير هو اقوى منه واقربه دلاله وقد يحتج البعض في رد محمود جميل حمود العاملي على تضعيف السيد الخوئي قدس لهذه الرواية والجواب ان هذا العاملي لا يساوي قيمة امام عظمة وتحقيق السيد الخوئي قدس فضلا ان هذا المذكور له انحرافات عقائدية ويكفر عموم المسلمين الغير الشيعة وخالف المشهور عند الاصولية في كثير من الامور اضافة الى طعنه بالعلماء كالامام الخميني والسيد السيستاني وتكفيره لسماحة الشيخ اسد قصير وله انحرافات لا تعد ولا تحصى لا يسعنا ذكرها فالاحتجاج بهكذا شخص ونسبه الى العلماء جريمة بحق العلماء ثم ان السيد الخوئي ليس فقط من ضعف هذه الرواية بل وافقه بهذا التضعيف والانكار الشديد المحقق التستري والمحقق علي الغفاري والعالم الرجالي النجاشي وبهذا يتم نسف هذه الرواية الموضوعة ويثبت ان الشيخ لا يقصد الاستهزاء بكلام الامام المعصوم بل من نسب هذا الكلام الموضوع للامام المعصوم وكلام الشيخ المؤشر الغير مبتور واضح لكل عاقل
[النتيجة كالأتي]
[[اولا]] برائة الشيخ الوائلي قدس من الاستهزاء بكلام الامام المعصوم حيث بين ان هذه الاقوال لم تصدر عن الامام اضافة الى وجود مجاهيل في سند هذه الرواية فيكون استهزائه بالوضاعين الكذابين الذين وضعوا هذه الرواية ونسبوها للامام المهدي
[[ثالثا]] التفسير الصحيح الثابت عن ال محمد ع لقوله تعالى (كهيعص) هو عن امامنا الصادق ع حيث بين ان مرادها هي الكافي الهادي العالم الصادق الوعد
[[ رابعا]] ثبوت فجور الشيرازية اللندنية في الخصومة وانهم لا يستحون من الله ونسب الاكاذيب للشيخ الوائلي في سبيل تسقيطه وتمسكهم بالخرافات والحكايات الموضوعة ومثال على ذلك خطيبهم الخرف المهاجر صاحب الخرافات والاساطير
الحكم للقاريء المنصف
حرره وعلق عليه انصار الكرار ✍️✍️✍️✍️
الشيخ الوائلي قدس يرد شبهة روايات تحريف القرآن في الكافي الشريف
عميد المنبر الحسيني الشيخ الوائلي رضي الله عنه يرد على شبهة روايات تحريف القرآن الموجودة في كتاب الكافي
الشيخ الوائلي قدس يبين ان تحريف القرآن موجود عند اهل السنة ويسرد روايات التحريف عندهم بسند موثق
الجمعة، 2 أكتوبر 2020
الخميس، 1 أكتوبر 2020
[وثيقة] السيد محمد الشيرازي قدس يقول بولاية الفقيه المطلقة
السيد محمد الشيرازي يصرح بولاية الفقيه المطلقة وان ولايته كولاية الامام ع الا ما اخرجه الدليل ويحتج بالقرآن وبمقبولة عمر بن حنظلة كدليل على ثبوت ولاية الفقيه المطلقة
وقد يقول المستشكل :ان السيد محمد الشيرازي قد عاد عن هذا القول وذهب لولاية شورى الفقهاء
[[الجواب]] وهذا من الكذب حيث ثبت ان السيد محمد الشيرازي قد طرح نظريتين نظرية ولاية الفقيه المطلقة ونظرية شورى الفقهاء في كتابه الحكم في الاسلام حيث بين ذلك في حوار له مع جريدة الشهيد حيث قال :
في الحقيقة أني ذكرت هذا الشيء في كتاب لي حول الحكم في الإسلام، وهذا الشيء بسيط جدا وذلك أن يتم انتخاب العلماء والمراجع من قبل الحوزة العلمية، ففي قم مثلا حوزة علمية كبيرة، وقم قلب إيران، هذه الحوزة العلمية تحتوي - حسب بعض الإحصاءات - على(15) ألف طالب علم، بين طالب علم، وخطيب، ومؤلف، وموجه، وإمام جماعة، ومدرس، ومجتهد، ومن أشبه هؤلاء الـ(15) ألف فيهم العلماء بكثرة، وفيهم من المجتهدين ما يقارب المائة، فيجتمع هؤلاء وينتخبوا للمرجعية بأكثرية آرائهم، إما مرجعا واحدا، أو متعددين، فإن انتخبوا مرجعا واحدا مؤهلا بطبيعة الحال، لأنهم خبراء فيكون هو المرجع الأعلى، وإذا انتخبوا متعددين، فإذا كان العدد فرديا، ثلاثة أو خمسة، فيكون العمل بأكثرية الآراء لدى الاختلاف، وإذا كان العدد زوجيا كأربعة أو ستة واختلفوا في الأمر بشكل متساو، فيحسم الأمر بالقرعة، لأنها لكل أمر مشكل. وهذا هو أبسط الصور الإسلامية المقررة، وهذه الطريقة كانت متبعة سابقا أيضا، ففي زمان الميرزا القمي المشهور، وصاحب الجواهر في النجف الأشرف، كان هناك بعد وفاة المرجع، يعقد اجتماع بين العلماء لانتخاب المرجع بعده، ويقوم أهل الحل والعقد من العلماء ورجال الدين بانتخاب المرجع الأعلى، إذن فقد كان هذا الأسلوب أسلوبنا أيضا
واليكم الوثيقة :
انتهى كلامه رحمه الله لاحظوا هنا السيد لم ينفي ولاية الفقيه الواحد المطلقة ولكنه طرحها كخيار مع الخيار الاخر نظرية ولاية شورى الفقهاء وهذا يثبت انه رحمه الله وغفر الله له لا ينفي الولاية المطلقة للفقيه ولا حتى ولاية الفقيه الواحد وانما تمسك بالرأي الثاني شورى الفقهاء بعد خلافه السياسي مع الامام الخميني رضي الله عنه بسبب الخارجي العميل شريعتمداري
حرره وعلق عليه انصار الكرار ✍️✍️✍️✍️
السيد مرتضى الشيرازي يقول بولاية الفقيه المطلقة ولكن شورى الفقهاء لا فقيه واحد
السيد مرتضى الشيرازي يقول بولاية الفقيه المطلقة وينفذ حكمه على غير مقلديه ايضا ولكن تثبت لكل فقيه ولاية شورى الفقهاء لا فقيه واحد!!!
وبهذا يتبين للقاريء الكريم ان شورى الفقهاء لا تختلف مع ولاية الفقيه بالحدود على الاطلاق وانما جوهر الاختلاف هو في عدد الفقهاء فقط وهذا لم يرد فيه كتاب او سنة من حيث تعدد الولاية بالوقت نفسه ونطالبه بنص صريح على جواز ولاية شورى الفقهاء بأنه يجوز ان يحكم اكثر من قائد بنفس الوقت ولا تأتي لي بقوله ((وامرهم شورى بينهم)) او ((شاورهم بالامر)) فالتفاسير واضحة بأن مراد الايتين الاستشارة في الحرب و ومشاورة الصحابة للنبي او الامام اما حمل هذه النصوص على جواز ولاية شورى الفقهاء فهي خرط في قتاد فنقول كما قال الشيخ الفياض (دام ظله) [[ ولاية الفقيه او الزعامة الدينية للفقيه الجامع للشرائط ولا تثبت لغيره او لشخص اخر معه بالشاركة]]
وبهذا نترك الحكم للقاريء المنصف
حرره وعلق عليه انصار الكرار ✍️✍️✍️✍️
السيد مرتضى الشيرازي [[ولاية الفقيه المطلقة تشمل مقلديه وغير مقلديه]]
السيد مرتضى الشيرازي يصرح ان ولاية الفقيه المطلقة على مقلديه فقط غير صحيح في شورى الفقهاء وذلك لأنه يؤدي الى الهرج والمرج والاخلال بالنظام
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)