Translate

الخميس، 23 يونيو 2022

[[الامام المهدي عج في سفر المزامير عن لسان النبي داود ع]

[[الامام المهدي عج في سفر المزامير عن لسان النبي داود ع]]

جاء في سفر المزامير المزمور الثاني والسبعون عن سيدنا داود ع انه قال :اللهم، أعط أحكامك للملك، وبرك لابن الملك

2 يدين شعبك بالعدل، ومساكينك بالحق

3 تحمل الجبال سلاما للشعب، والآكام بالبر

4 يقضي لمساكين الشعب . يخلص بني البائسين، ويسحق الظالم

5 يخشونك ما دامت الشمس، وقدام القمر إلى دور فدور

6 ينزل مثل المطر على الجزاز، ومثل الغيوث الذارفة على الأرض

7 يشرق في أيامه الصديق، وكثرة السلام إلى أن يضمحل القمر

8 ويملك من البحر إلى البحر، ومن النهر إلى أقاصي الأرض

9 أمامه تجثو أهل البرية، وأعداؤه يلحسون التراب

10 ملوك ترشيش والجزائر يرسلون تقدمة. ملوك شبا وسبإ يقدمون هدية

11 ويسجد له كل الملوك . كل الأمم تتعبد له

12 لأنه ينجي الفقير المستغيث، والمسكين إذ لا معين له

13 يشفق على المسكين والبائس، ويخلص أنفس الفقراء

14 من الظلم والخطف يفدي أنفسهم، ويكرم دمهم في عينيه. 
   


[[اقول]] وقد يقول قائل ان المقصود هنا سيدنا سليمان ع لان داود ع كان دعائه لولده سليمان ع بدليله ذكر قدوم الهدايا من سبأ ولكن هذا القول بعيد كَون ان سليمان ع في الكتاب المقدس اعاد عبادة الاوثان فلا ينطبق عليه ذلك نعم ملكه عظيم عندنا لكن الثابت ان الذي يجثوا له الخلق ويقضي على الظلم ويستمر السلام الى اضمحلال القمر اي اختفاء القمر من الوجود اي الى يوم الحساب هو الامام الحجة عجل الله فرجه فابن الملك هو الامام المهدي والملك الذي هو اباه هو جده رسول الله ص حيث قال ص :المهدي من ولدي 
فهو كما صرح النبي داود ع بأنه سيسحق الظلم ويخلص البائسين ولا ننسى ان الامام المهدي عجل الله فرجه سيحكم بشريعة داود ع ويملك من البحر الى البحر ومن انهار الي اقاصي الارض وكل هذه الصفات تنطبق على الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف بل انه سيكون المخلص للفقراء والذين لا معونة اليهم فهكذا وصف سيدنا داود امامنا المهدي عجل الله فرجه الذي سوف يظهر ويقضي على الظلم في العالم وينشر العدل بين الناس
ويخلص الفقراء والمحتاجين وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ٢٣/ذو القعدة/١٤٤٣ هجريا

المصدر :
العهد القديم سفر المزامير 

الأربعاء، 22 يونيو 2022

[[النبي دانيال ع في التورات يبشر بالامام المهدي عج]]


[[النبي دانيال ع في التورات  يبشر بالامام المهدي عج]]
جاء في سفر دانيال للنبي دانيال ع انه قال :وفي أيام هؤلاء الملوك يقيم إله السماوات مملكة لن تنقرض أبداً , ومُلكها لا يُترك لشعب آخر , وتُسحَق وتفنى كل هذه الممالك وهي  تثبت إلى الأبد.

[[اقول]]  والمراد بالمملكة التي يقيمها الله عزوجل  مملكة لن تنقرض ابدا هي دولة العدل الالهية  والملك الذي ملكه يثبت الى الابد اي الى يوم يبعثون هو الامام الحجة ابن الحسن عجل الله فرجه   اما القول ان مراد الملك  هو المسيح ع  فهذا قول ضعيف  لان المسيح كما ثبت في الكتاب المقدس يرفض الملك الارضي بل اراد ملكا روحيا
حيث ورد في العهد الجديد في التفسير في انجيل متى :لقد رفض المسيح تجربة الملك. رفض جميع ممالك العالم ومجدها  كانت تجربة من الشيطان
يقول المفسير ايضا :لقد أراد ملكًا روحيًا على قلوب الناس، لا سلطانًا عالميًا

فالمملكة التي يريدها المسيح ع هي مملكة روحية لا سلطانا عالميا اما الامام المهدي فيقيم دولة العدل الالهية العالمية ويكون المسيح من اتباعه ع كما ثبت وهذا وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢٢/ ذو القعدة/١٤٤٣ هجريا

المصدر :
العهد القديم سفر النبي دانيال ع📚

الاثنين، 20 يونيو 2022

[[الامام المهدي عج سينزل في النجف بسبع اطباق فضائية]]



[[الامام المهدي عج سينزل في النجف بسبع اطباق فضائية]]
ورد في في تفسير العياشي   عن جدي الامام الباقر ع انه قال: ينزل اي الامام الحجة  في سبع قباب من نور، لا يعلم في أيها هو حين ينزل في ظهر الكوفة فهذا حين ينزل

[[اقول]] ومراد السبع قباب من نور اما سبع  طائرات او  سبع اطباق فضائية ويحتمل ان هناك جيشا من الفضاء سيكون مع الامام المهدي عجل الله فرجه لنصرته لذلك سينزل بسبع اطباق فضائية  وهذا يعني ان العلم سيكون متطورا جدا بعهد خروج الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف وسينزل الامام عجل الله فرجه في النجف بأطباق فضائية ومعه اناس من الفضاء وهذا سيكون بداية ثورة الامام المهدي الذي سوف يقتلع الظلم من جذوره نسأل الله ان يوفقنا واياكم لكي نشهد هذا اليوم العظيم ونكون في ركبه انه سميع الدعاء وهذا وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢٠ /ذو القعدة /١٤٤٣ هجريا

المصدر :
تفسير العياشي 📚

السبت، 18 يونيو 2022

[[بالفيديو]] العالم الغربي المسيحي يحذر من الامام المهدي ويعترفون ان المسيح الدجال في عقيدة المسلمين هو مسيحهم يسوع ابن الله

[[بالفيديو]] العالم الغربي المسيحي يحذر من الامام المهدي ويعترفون ان المسيح الدجال في عقيدة  المسلمين هو مسيحهم  يسوع ابن الله


[[اقول]] وهذه شهادة لما ذهبنا اليه بأن المسيح الدجال هو الذي عند المسيحيين في الغرب الذي يعتبروه المسيح الموعود ومخلصهم ويعتقدون بأنه ابن الله بل كما جائت في الروايات عندنا بأنه يدعي الربوبية  كونه ابن الرب في عقيدة المسيح المحرفة طبعا  وهذا ما سيخرج في دعواه لهم ويقول لهم انا ربكم انا المخلص انا ابن الله حيث سيحارب الامام المهدي عجل الله فرجه الذي كما يبدوا يعتبروه المسيحيين في الغرب هو الدجال الشرير  وهذا يخالف ما صرحت به ارباب كتبهم وعن لسان المسيح نفسه بأنه المخلص حيث عبر عنه ابن الانسان لذلك تجدهم يحذرون من الامام الامام المهدي حيث بعدما يعلن الدجال انه ابن الله وانه ربهم الذي ينتظروه يهب العالم الغربي ضد الامام المهدي بذريعة نصرة ربهم المسيح المنقذ المنتظر عندها ينزل سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام المسيح الحقيقي الى الارض لنجدة الامام المهدي ويصلي خلفه في المسجد الاقصى وهنا يبهت المسيح الدجال وبعدها تتوارى الاحداث كما بيناها من قبل  وهذا وصلى على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٨/ذو القعدة/١٤٤٣ هجريا


الجمعة، 17 يونيو 2022

وحدة الوجود عند عرفائنا مستمدة من كلام اهل البيت ع

                 بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

في البحث سنبين وحدة الوجود في كلام اهل البيت ع ليأخذ الفرد الشيعي نظرة مبسطة على هذه النظرية المباركة فتابعوا معنا :
ورد في كتاب التوحيد للشيخ الصدوق قدس بسنده عن أبي عبد الله ، عن أبيه ، عن جده عليهم‌السلام ، أن أمير المؤمنين عليه‌السلام  في حديث طويل نأخذ منه محل الشاهد قال عليه السلام : فلم يحلل فيها فيقال : هو فيها كائن [٣] ولم ينأ عنها فيقال : هو منها بائن ، ولم يخل منها فيقال له : أين ، لكنه سبحانه أحاط بها علمه ،وأتقنها صنعه..... الى اخر الرواية 
[[اقول]] ويتبين  من كلام اهل البيت ع انه لم يحلل فيها اي  لا ممازجة ولا ملامسة من الله لخلقه ولا ينأ عنها فيقال هو منها بائن يعني غير منعزل عن خلقه ولسنا بمنعزلين عن الله سبحانه وتعالى ولكنه محيط بنا بعلمه كما بين ذلك جدي  امير المؤمنين ع واتقن صنعنا فيعني هنا وجودنا سببه خلق الله سبحانه وتعالى لانه محيط بنا بعلمه واتقن صنعنا فلا حلول  ولا انعزال بل هو قريب كونه اقرب الينا من حبل الوريد بلا ملامسة وبلا ممازجة  فنبغى تنزيه الله عن البعد والقرب الحسي والمكان لان ذلك يستلزم التجسيم والتشبيه والحق المتعالي منزه عن ذلك  والقول بدلا ذلك هو قريب منا بقدرته وعلمه كما صرح بذلك اهل البيت ع اما البعد فذنوبنا تبعدنا عن الله والمراد البعد هنا البعد عن رحمة الله سبحانه البعد عن طريق الله لا البعد عن ذاته لانه تعالى ليس له مكان كي نقول البعد عن ذاته وهذه هي وحدة الوجود حسب الرواية الاولى ويكون بعيد عنا ولكن ليس بمنعزل عنا لانه تعالى محيط بنا وهي مطابقة لما يقوله عرفاء الشيعة الاماميةَ اعزهم الله. 



وجاء في الرواية الثانية لخطبة لامير المومنين ع في نهج البلاغة حيث قال عليه السلام : كل معروف بنفسه مصنوع، وكل قائم في سواه معلول 

[[اقول]]  قوله عليه السلام كل معروف بنفسه مصنوع وهذا يسند كلام العرفاء ان تجلياته عين ذاته اي إن الله خلق الخلق لمعرفته وقد بين ذلك الامام الرضا ع عندما سأله عمران الصابئي في كيفية معرفة الله وهذا نص الرواية :
قال عمران: يا سيدي الا تخبرني عن الخالق إذا كان واحداً لا شيء غيره ولا شيء معه؟ أليس قد تغير بخلقه الخلق؟

قال له الرضا عليه السلام: قديم لم يتغير عز وجل بخلقه الخلق ولكن الخلق يتغير بتغيره.

قال عمران: يا سيدي فبأي شيء عرفناه؟

قال: بغيره قال: فأي شيء غيره؟

قال الرضا عليه السلام: مشيته واسمه وصفته وما أشبه ذلك وكل ذلك محدث مخلوق مدبر.

قال عمران: يا سيدي فأي شيء هو؟

قال عليه السلام: هو نور بمعنى أنه هادِ خلقه من أهل السماء وأهل الأرض وليس لك على أكثر من توحيدي إياه. 
وقد تم تبيان ذلك ايضا في احدى شروحات نهج البلاغة 
حيث قال الشارح :كل من تعرف حقيقته تعرف أجزاؤه ، و كل ذي جزء مركّب ، و المركّب محتاج الى صانع خالق 
انتهى كلام الشارح

 فهذا تقريب المعنى للذهن اي اننا محتاجين الى صانع خالق وهذه احدى المعارف التي نعرف بها الله معرفته بخلقه اي معرفة الله  بعلمه وقدرته وبمشيئته بخلقه 

وقوله عليه السلام كل قائم في سواه معلول اي سبب الموجودات هي قدرة  الله وما دونها لا شيء   وقال الشارح في نهج البلاغة بشرحه بهذه الكلمة وكل قائم في سواه معلول: أي كل ما يحتاج في وجوده وتقومه إلى غيره كالاعراض فهو معلول محتاج إلى العلة.
ان جميع الكائنات قائمة بعلّة ، أي بمقوّم يقيمها ، فالبدن بالهيكل العظمي ، والخيمة بالعمود ، والسقف بالجدران ، وهكذا ، أما هو جلّ شأنه فقائم بذاته ، وجميع ما في الوجود قائم به وَيُمسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى‏ الأَرْضِ إلاّ بِإذْنِهِ

انتهى كلام الشارح  فيتبين ان سبب وجودنا هو   الله
هو القائم بنا وان وجودنا مرتبط بخلق الله عزوجل الذي لو لا خلقه لنا لما كنا موجودين وهذه وحدة الوجود التي يقول بها عرفاءالشيعة طبقا لما ورد عن ال محمد ع لا وحدة الوجود والموجود التي عند بعض الصوفية التي يستلزم الحلول والاتحاد والعياذ بالله التي الصقها الشيرازية اللندنية بالعرفاء الشيعة المؤمنين بغية تكفيرهم  واخراجهم من الدين اما القول بأن من شروط معرفة الله سبحانه بأهل البيت ع والجواب على ذلك اننا لا ننكر  هذا فقولهم وطريقهم هو الشيء الوحيد لمعرفة الله سبحانه  فهذه الادعية الواردة عن طريقهم عليهم السلام  التي دائما  يعمل بها العرفاء  ومعرفة الله هي معرفة النبي ص ومعرفة النبي ص هو معرفة الامام الحجة عجل الله  فرجه مأمورين بها في زمن غيبة الامام الحجة عجل الله فرجه ولكن نفس الطريق عن طريق ال محمد ع كقولهم و  الادعية والزيارات الواردة عنهم    حيث ورد في الادعية المأثورة مثال على ذلك هذا الدعاء الوارد عن امامنا الصادق ع  : اللهم عرفني نفسك، فإنك إن لم تعرفني نفسك لم أعرف نبيك، اللهم عرفني رسولك فإنك إن لم تعرفني رسولك لم أعرف حجتك اللهم عرفني حجتك فإنك إن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني
وكان هذا الدعاء ردا  على  سؤال زرارة بن اعين رضوان الله عليه عندما ذكر  زمان غيبة الامام القائم قال :جعلت فداك فان أدركت ذلك الزمان فأي شئ أعمل؟ قال عليه السلام : يا زرارة إن أدركت ذلك الزمان فالزم هذا الدعاء... وهو الدعاء الموجود اعلاه الذي ذكرناه
فهذه المعرفة التي يقوم بها اهل العرفان الربانيين بالتعمق بمعرفة الله عن طريق السلوك والاخلاق مطابقة بما امر بها الامام الصادق ع شيعته في زمن الغيبة عن طريق ال محمد ع وهي  الادعية والزيارات الواردة عنهم عليهم السلام واحاديثهم فاذا عرفنا الله عرفنا النبي ص واذا عرفنا النبي ص عرفنا الامام الحجة بن الحسن تحولت مملكتنا اي انفسنا الى رحمانية اي نفسنا مطمأنة  لا مملكة الشيطانية اي انفسنا الامارة بالسوء  والمعرفة هنا التعمق بالنهج المبارك والثبات على ذلك حتى نصل الى المعشوق الالهي الذي سيجعلنا نعرف نبيه ونكون قريبين من الامام الحجة ابن الحسن عجل الله فرجه هذا بخصوص المعرفة فالعرفان ثابت عن اهل البيت ع وهو عن طريق قول اهل البيت ع والزيارات والادعية الثابتة عنهم وهذا بخصوص وحدة الوجود التي يقول بها عرفاء الشيعة وهو ان الله  قريب من عباده بلا ممازجة وبلا ملامسة والقرب  بقدرته  وعلمه  وبعيد بغير مباينة وهو البعد الذي لا يكون بمنعزل عن عباده حيث يكون محيط بنا احاطة قيومية بعلمه وقدرته ورحمته وسعة كل شيء لا كما يدعي الخصم الذي يرمي العرفاء اما جهلا او فجور بالخصومة واتهامهم بالقول بوحدة الوجود والموجود التي تقول بالحلول والاتحاد والعياذ بالله  فالعرفاء الربانيين لا يقولون بهذا القول الشنيع لا من بعيد ولا من قريب 
وهذا وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ١٧/ذو القعدة/١٤٤٣ هجريا

[[فيديو]] المرجع الوحيد الخراساني دام ظله يرد على افتراء الشيرازية حول كذبة وجوب نبش قبر ابي بكر وعمر