Translate

السبت، 2 يوليو 2022

كلام جميل ومهم لاية الله مكارم الشيرازي (دام ظله) حول مقام ولاية الفقيه

قال اية الله مكارم الشيرازي في تفسيره الامثل : [[وينبغي الالتفات إلى هذه " اللطيفة " وهي أن مقام نيابة الولي الفقيه في نظرنا مقام منصوص عليه من قبل الأئمة المعصومين (عليهم السلام) ولا حاجة له بالبيعة وبالطبع فإن اتباع الناس للولي الفقيه وطاعتهم له يمنحه الإمكان من الاستفادة من هذا المقام ويعطيه - كما هو مصطلح عليه - بسط اليد، لكن هذا لا يعني أن مقامه مشروط بتبعية الناس له، ثم إن اتباع الناس إياه لا علاقة له بالبيعة، بل هو عمل بحكم الله في شأن ولاية الفقيه " فلاحظوا بدقة ".]]
انتهى قوله دام ظله
[اقول] وهذا يتبين من خلال قوله ان مقام ولاية الفقيه نيابته منصوصة عن الائمة ع هو استنادا لما ورد في المقبولة والتوقيع الصادر عن الامام الحجة عج تعطي الصلاحية للولي الفقيه ان يكون مقام الامام المعصوم نيابة في كل امر الا ما احوجه الدليل وان البيعة لا تعطي صلاحية بل هو مقام من الله اعطاه له عن طريق الائمة عليهم السلام فأتباع الناس له ليس بالبيعة بل كونه منصبا من قبل الائمة عليهم السلام بالتنصيب العام 

وهذا وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢/ذو الحجة/١٤٤٣هجريا

المصدر:
تفسير الامثل للمرجع مكارم الشيرازي 📚

الجمعة، 1 يوليو 2022

اين استعمل طالوت ع الولاية المطلقة للفقيه؟

         .                     بسم الله الرحمن الرحيم
       وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله     الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين   

اما بعد فكثير ما يتسائل البعض اين استعمل طالوت ع الولاية المطلقة اين نجد ذلك الجواب نجده في قوله تعالى ((فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ ۚ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۚ))


[[اقول]]  فهنا طالوت ع استعمل ولايته المطلقة عندما حرم عليهم ونهاهم شرب الماء من هذا النهر ونحن نعلم ان شرب الماء من النهر بالاصل حلال ولكن طالوت ع استعمل الولاية المطلقة وحرم عليهم شرب هذا الماء من النهر اما السبب لكي يختبر ايمانهم وصبرهم واخلاصهم فهذه  هي الولاية الفقيه المطلقة  الموجودة نصا في القرأن الكريم ومن تنصيب طالوت ع وتطبيقه للولاية المطلقة للفقيه شاهد قرأني ومثال محكم على ولاية الفقيه المطلقة

ماذا نستنتج من هذه القصة القرأنية وماهي العبرة؟

١-ثبوت الولاية المطلقة للفقيه ويكون الفقيه له ما للنبي ص الا ما اخرجه الدليل
٢- تطبيق طالوت الولاية المطلقة وذلك عندما نهاهم عن شرب ماء النهر
٣-الطاعة والاخلاص للقيادة التي تكون اما للمعصوم  كالنبي او الامام  او لنائب المعصوم   الولي الفقيه
٤-ان طاعة الولي الفقيه والالتزام بأوامره يكون سببا مهما للنصر  والدليل في نفس الاية انتصر الذين امنوا وثبتوا مع طالوت الذين التزموا بكلامه بقوله تعالى ((وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250) فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللَّهِ وقتل داود جالوت)) فتكون طاعة الولي الفقيه والالتزام بأوامره سببا بنجاتنا خصوصا ونحن في زمن غيبة الامام الثاني عشر روحي له الفداء


وهذا نسأل الله أن يوفقنا جميعا لخدمة محمد وال محمد وان يجعلنا من الثابتين على خط الولي الفقيه وان يطول بعمر الامام الخامنئي لكي يسلم الراية الى الامام المهدي عجل الله فرجه انه سميع الدعاء 

كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١/ذو الحجة/١٤٤٣ هجريا

الخميس، 30 يونيو 2022

[[فتوى ثورة التنباك مثال وشاهد تاريخي على ولاية الفقيه المطلقة]]


                 [[المقدمة والنبذة الموجزة]] 
                بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 
لقد عرف المرجع الاعلى الراحل السيد محمد حسن الحسيني الشيرازي (قدس) بصاحب ثورة التنباك  وسميت بهذا الاسم لان السيد وقتها حرم استعمال التنباك وهو نوع من انواع التدخين وهذا التنباك كانت تستعمله الشركات  البريطانية للسيطرة على ايران  عندها اعلن السيد الشيرازي قدس تحريم استعمال التنباك حيث التزم بهذه الفتوي مراجع ومقلدين   وبعدها تم كسر شوكة بريطانيا  في ايران وهذه نبذة موجزة عن ثورة التنباك وقائدها الامام الشيرازي المجدد رضوان الله عليه




                    [[نص الفتوى]] 
«بسم الله الرحمن الرحيم: اليوم استعمال التنباك والتوتون باي نحو كان بحكم محاربة امام الزمان عجل الله فرجه.»







     [[دلالة فتوى التنباك على ولاية الفقيه المطلقة]]

والفتوى جدا واضحة وتدل على ولاية الفقيه المطلقة فيما يرتبط بشؤن المجتمع والسياسة فعندما قال استعمال التنباك هو حكم محارب لصاحب الزمان فهذا التحريم وجوبي وهذه من صلاحيات ولاية الفقيه وهذه هي الولاية المطلقة التي نذهب اليه في البعد المجتمع لا البعد الفردي فالولاية المطلقة للفقيه ليست التي مرادها اولى بالمؤمنين من انفسهم بحيث لو قال الفقيه للرجل طلق زوجتك  بدون مصلحة هذه ليست من صلاحيته بل هذه فقط من صلاحية المعصوم  اما الولاية المطلقة للفقيه التي نذهب اليها هو تحريم الحلال لمصلحة العامة ومثال على ذلك فتوى التنباك للسيد الشيرازي قدس الذي جعل التتن وهو الدخان الذي  هو بالاصل حلال  جعل استعماله حرام واعتبره حرب لصاحب الزمان عجل الله فرجه لان بأستعمال هذا التنباك الذي هو من صنع الشركات البريطانية سوف يقوي شوكة بريطانيا  ويجعلهم مسيطرين على بلاد المسلمين لذلك استعمل الامام الشيرازي الولاية المطلقة وحرم استعمال تنباك وقد خضع لولايته مراجع ومقلدين وعلى اثرعا تم طرد الشركات البريطانية من ايران  وخلاصة القول ان الولاية المطلقة للفقيه هو الذي يرتبط بشؤن المجتمع السياسية والاجتماعية  فمثلا لو رأى الفقيه  تعطيل الحج هذه السنة لمصلحة ما فله الولاية بذلك فهذه هي ولاية الفقيه المطلقة لا ولاية اولى بالمؤمنين من انفسهم التي تعطيه صلاحية تطليق الزوجة من زوجها بدون مصلحة هذا كذب وافتراء على ولاية الفقيه المطلقة وهذه كذبة اخترعها اهل الدكاكين ممن يرون فصل الدين عن السياسة والعلمانيين  فهذه فتوى ثورة التنباك مثال وشاهد تاريخي على ولاية الفقيه المطلقة
وهذا وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ٣٠/ذو القعدة/١٤٤٣هجريا

وزارة الخارجية الامريكية تروج لفيلم سيدة الجنة الذي انتجه ياسر الخبيث

الاثنين، 27 يونيو 2022

[[الامام الجواد ع يبشر بالامام المهدي عج]]

[[الامام الجواد ع يبشر بالامام المهدي عج]]
عظم الله   اجورنا واجوركم بأستشهاد  جدي  الامام  محمد الجواد ع   اليكم  من كلام امامنا الجواد في في الامام المهدي  عجل الله فرجه حيث ورد في كتاب كمال الدين وتمام النعمة :

١ ـ ورد في حديث سيدنا عبدالعظيم الحسني ، قال : دخلت على سيّدي محمّد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم‌السلام وأنا اُريد أن أسأله عن القائم ، أهو المهديُّ أو غيره. فابتد أني فقال لي :

« يا أبا القاسم! إنَّ القائم منّا هو المهديُّ الذي يجب أن يُنتظر في غيبته ، ويطاع في ظهوره ، وهو الثالث من ولدي.

والذي بعث محمّداً صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم بالنبوّة وخصّنا بالإمامة ، إنّه لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد لطوَّل اللّه ذلك اليوم حتّى يخرج فيه ، فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً.

وإنَّ اللّه تبارك وتعالى ليصلح له أمره في ليلة ، كما اصلح أمر كليمه موسى عليه‌السلام إذ ذهب ليقتبس لأهله ناراً فرجع وهو رسولٌ نبيٌّ.

ثمَّ قال عليه‌السلام : أفضل أعمال شيعتنا انتظار الفرج » (١).

٢ ـ الحديث الآخر لسيدنا الحسني ، قال : قلت لمحمّد بن علي بن موسى عليه‌السلام : اني لأرجو أن تكون القائم من أهل بيت محمّد ، الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً.

فقال عليه‌السلام : « يا أبا القاسم ، ما منّا إلاّ وهو قائم بأمر اللّه عزّ وجلّ ، وهاد إلى دين اللّه ، ولكنَّ القائم الذي يطهّر اللّه عزّ وجلّ به الأرض من أهل الكفر والجحود ويملأها عدلاً وقسطاً ، هو الذي تخفى على الناس ولادته ، يغيب عنهم شخصه ، ويحرم عليهم تسميته ، وهو سميُّ رسول اللّه صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم وكنيّه.


[[اقول]] وكان جواب الامام الجواد ع. ان البعض شك ان يكون هو المهدي المنتظر عجل الله فرجه فنفى ذلك الامام وبين انه ليس المهدي المنتظر الذي سيملأ الارض قسطا وعدلا بل  المهدي المنتظر هو الثالث من ولده واسمه ايضا محمد وبين انه تخفى ولادته ويغيب شخصه وكنيته ايضا كنية رسول الله ص
وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢٧/ذو القعدة/١٤٤٣ هجريا

المصدر :
كمال الدين وتمام النعمة للشيخ الصدوق📚

الخميس، 23 يونيو 2022

[[الامام المهدي عج في سفر المزامير عن لسان النبي داود ع]

[[الامام المهدي عج في سفر المزامير عن لسان النبي داود ع]]

جاء في سفر المزامير المزمور الثاني والسبعون عن سيدنا داود ع انه قال :اللهم، أعط أحكامك للملك، وبرك لابن الملك

2 يدين شعبك بالعدل، ومساكينك بالحق

3 تحمل الجبال سلاما للشعب، والآكام بالبر

4 يقضي لمساكين الشعب . يخلص بني البائسين، ويسحق الظالم

5 يخشونك ما دامت الشمس، وقدام القمر إلى دور فدور

6 ينزل مثل المطر على الجزاز، ومثل الغيوث الذارفة على الأرض

7 يشرق في أيامه الصديق، وكثرة السلام إلى أن يضمحل القمر

8 ويملك من البحر إلى البحر، ومن النهر إلى أقاصي الأرض

9 أمامه تجثو أهل البرية، وأعداؤه يلحسون التراب

10 ملوك ترشيش والجزائر يرسلون تقدمة. ملوك شبا وسبإ يقدمون هدية

11 ويسجد له كل الملوك . كل الأمم تتعبد له

12 لأنه ينجي الفقير المستغيث، والمسكين إذ لا معين له

13 يشفق على المسكين والبائس، ويخلص أنفس الفقراء

14 من الظلم والخطف يفدي أنفسهم، ويكرم دمهم في عينيه. 
   


[[اقول]] وقد يقول قائل ان المقصود هنا سيدنا سليمان ع لان داود ع كان دعائه لولده سليمان ع بدليله ذكر قدوم الهدايا من سبأ ولكن هذا القول بعيد كَون ان سليمان ع في الكتاب المقدس اعاد عبادة الاوثان فلا ينطبق عليه ذلك نعم ملكه عظيم عندنا لكن الثابت ان الذي يجثوا له الخلق ويقضي على الظلم ويستمر السلام الى اضمحلال القمر اي اختفاء القمر من الوجود اي الى يوم الحساب هو الامام الحجة عجل الله فرجه فابن الملك هو الامام المهدي والملك الذي هو اباه هو جده رسول الله ص حيث قال ص :المهدي من ولدي 
فهو كما صرح النبي داود ع بأنه سيسحق الظلم ويخلص البائسين ولا ننسى ان الامام المهدي عجل الله فرجه سيحكم بشريعة داود ع ويملك من البحر الى البحر ومن انهار الي اقاصي الارض وكل هذه الصفات تنطبق على الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف بل انه سيكون المخلص للفقراء والذين لا معونة اليهم فهكذا وصف سيدنا داود امامنا المهدي عجل الله فرجه الذي سوف يظهر ويقضي على الظلم في العالم وينشر العدل بين الناس
ويخلص الفقراء والمحتاجين وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ٢٣/ذو القعدة/١٤٤٣ هجريا

المصدر :
العهد القديم سفر المزامير