Translate

الأحد، 25 ديسمبر 2022

[[تصحيح السلفيين لرواية الهجوم على دار السيدة الزهراء ع في كتب السنة وتصحيح علماء الشيعة للرواية الثالثة التي تصرح بكسر الضلع واسقاط المحسن]]

               بسم الله الرحمن الرحيم
                       المقدمة
قبل البدأ ببحثنا لابد لنا  ان نعلم من هي الزهراء هي ليست فقط ابنة رسول الله ص هي كائن بالاصل ليس بشري هي حَورية بصورة انسية صاحبة ولاية تكوينية التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها هي التي كانت تعيش حياة بسيطة بهذه الدنيا الفانية هي التي يقول لها النبي ص تجرعي يافاطمة مرارة الدنيا بنعيم الاخرى هي التي اطعمت على حبهم مسكينا ويتيما واسيرا  هذه نبذة صغيرة ونقطة من بحر عن فاطمة الزهراء بنت رسول الله التي لاقت الامرين بعد استشهاد ابيها من هضم حقها وانتهاك حرمتها كما سنبين ذلك في بحثنا فنرجوا من الله ان يحسن لنا هذا الصنيع انه سميع الدعاء.









         ((اثر صحيح عن ابن ابي شيبة فيه هجوم عمر وتهديده بحرق دار الزهراء ع ورأي المحققين بذلك)) 



اخرج ابن ابي شيبة. في مصنفه. [[حدثنا : محمد بن بشر ، نا : عبيد الله بن عمر ، حدثنا : زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ، والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ، قال : فلما خرج عمر جاءوها ، فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فانصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا اليها حتى بايعوا لأبي بكر.]] 
وننقل اليكم نبذة صغيرة  من  تصحيحات المحققين والعلماء  بهذه الرواية وهم ليسوا شيعة :



 1- قال الامام المحدث  شاه دهلوي في  إزالة الخفاء عن خلافة الخلفاء[[عن اسلم بأسنادٍ صحيح علي شرط الشيخين]] 




2- قال المحقق ابي ياسر خالد الرداد في كتاب المذكر والتذكير والذكر[[ اسناده صحيح]]


3-قال محمد حامد محمد في سيرة ومناقب عمر بن الخطاب [[ واما علي والزبير فأنهما كما ذكر عمر في حديثه الذي تقدم في الصحيح]] 









[[تصحيح نبذة علماء الشيعة للرواية الثالثة ان فاطمة كسر ضلعها واسقطت المحسن]]


ورد في  كتاب دلائل الامامة للطبري الشيعي  وهذا نص  الرواية :

حدثني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى التلعكبري قال : حدثني أبي قال : حدثني أبو علي محمد بن همام بن سهيل قال : روى أحمد بن محمد بن البرقي عن أحمد بن محمد الأشعري القمي عن عبد الرحمن بن أبي نجران عن عبد الله بن سنان عن ابن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ع قال : ولدت فاطمة ع في جمادى الآخرة يوم العشرين منه سنة خمس وأربعين من مولد النبي (صلى الله عليه وآله). وأقامت بمكة ثمان سنين وبالمدينة عشر سنين وبعد وفاة أبيها خمسة وسبعين يوما . وقبضت في جمادي الآخرة يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه سنة إحدى عشرة من الهجرة . وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره فأسقطت محسنا ومرضت من ذلك مرضا شديدا ولم تدع أحدا ممن آذاها يدخل عليها . وكان الرجلان من أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله) سألا أمير المؤمنين أن يشفع لهما إليها فسألها أمير المؤمنين ع فأجابت فلما دخلا عليها قالا لها : كيف أنت يا بنت رسول الله ؟ قالت : بخير بحمد الله . ثم قالت لهما : ما سمعتما النبي (صلى الله عليه وآله) يقول : " فاطمة بضعة مني فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله " ؟ قالا : بلى . قالت : فوالله لقد آذيتماني . قال : فخرجا من عندها وهي ساخطة عليهما 




ننقل اليكم نبذة من تصحيحات واقرار علماء الشيعة ومحققيهم بهذه الرواية :


1-قال المامقاني قدس في مرآة الكمال [[عن دلائل الإمامة لمحمد بن جرير الطبري الامّامي‌ [3] مسندا (( بسند قويّ)) عن أبي بصير، عن أبي عبد اللّه عليه السّلام انّها قبضت في جمادى الآخرة يوم الثلاثاء، لثلاث خلون منه،]] 




2-قال الشيخ عباس القمي قدس في بيت الاحزان [[وروى محمد بن جرير الطبري الإمامي بسند معتبر عن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قبضت فاطمة عليها السلام في جمادي الآخرة يوم الثلاثاء لثلث خلون منه سنة إحدى عشرة من الهجرة، وكان سبب وفاتها أن قنفذ مولى عمر نكزها (32) بنعل السيف أمره فأسقطت محسنا ومرضت من ذلك مرضا شديدا ولم تدع أحد ممن آذاها يدخل عليها، الخ (33).]] 




3-قال الشيخ الميرزا جواد تبريزي قدس في صراط النجاة [[ويؤيده أيضا ما في البحار (ج 43 باب 7 رقم 11) عن دلائل الإمامة للطبري {بسند معتبر} عن الصادق (ع): ((... وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى الرجل لكزها بنعل السيف بأمره فأسقطت محسنا)).]]




4-قال المحقق السيد  جعفر مرتضى العاملي قدس في كتابه مأساة الزهراء عليها السلام  معلقا  على هذه الرواية [[وسند الرواية صحيح]]  









5- قال شيخ الاسلام المجلسي  قدس وهو يبين دلالة رواية فاطمة صديقة شهيدة  انها تدل على شهادة الزهراء ع  حيث قال في كتابه مرآة العقول  ص ٣١٨ :ثم إن هذا الخبر يدل على أن فاطمة صلوات الله عليها كانت شهيدة وهو من المتواترات وكان سبب ذلك أنهم لما غصبوا الخلافة وبايعهم أكثر الناس بعثوا إلى أمير المؤمنين عليه‌السلام ليحضر للبيعة ، فأبى فبعث عمر بنار ليحرق على أهل البيت بيتهم وأرادوا الدخول عليه قهرا ، فمنعتهم فاطمة عند الباب فضرب قنفذ غلام عمر الباب على بطن فاطمة عليها‌السلام فكسر جنبيها وأسقطت لذلك جنينا كان سماه رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله محسنا ، فمرضت لذلك وتوفيت صلوات الله عليها في ذلك المرض. 









[[اقول]] اقرار هذه النبذة من كبار علماء ومحققين الشيعة يبين لنا وفق هذه الرواية وهي الرواية الثالثة التي نعتقد بها  المروية في دلائل الامامة  ان السيدة  فاطمة روحي لها الفداء   كسر ضلعها بسبب ضرب قنفذ بأمر من عمر وهو. عمر بن الخطاب الخليفة الثاني كما صرح بذلك صادق ال محمد  وتسبب هذا الضرب بأسقاط المحسن  وايضا كما ورد في كتب السنة في اثر ابن ابي شيبة بسند صحيح  ان عمر لم يستأذن بالدخول على فاطمة بل دخل عليها وقد قال الله تعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ)) وقد يقول قائل انها خاصة بنساء النبي فنقول من هو الاقرب لرسول الله ص. فاطمة ام نسائه فنحن فلا ننفي ان يكون ازواج النبي ص تشملهم هذه الاية كذلك فاطمة ع التي هي ابنة النبي. فهل من ادب الشخص المؤمن  ان يستأذن على بنت النبي بالدخول ام يدخل من غير اذن ويهدد بحرق بيتها كما فعل ذلك الفاروق عمر وقال تعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّىٰ تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَىٰ أَهْلِهَا ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (27)))

وقال ابن كثير في تفسير هذه الاية [[ هذه آداب شرعية ، أدب الله بها عباده المؤمنين ، وذلك في الاستئذان أمر الله المؤمنين ألا يدخلوا بيوتا غير بيوتهم حتى يستأنسوا ، أي : يستأذنوا قبل الدخول ويسلموا بعده . وينبغي أن يستأذن ثلاثا ، فإن أذن له ، وإلا انصرف ، كما ثبت في الصحيح : أن أبا موسى حين استأذن على عمر ثلاثا ، فلم يؤذن له ، انصرف . ثم قال عمر : ألم أسمع صوت عبد الله بن قيس يستأذن؟ ائذنوا له . فطلبوه فوجدوه قد ذهب ، فلما جاء بعد ذلك قال : ما رجعك؟ قال : إني استأذنت ثلاثا فلم يؤذن لي ، وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إذا استأذن أحدكم ثلاثا ، فلم يؤذن له ، فلينصرف " .]]



[[اقول]] 
فاذا قلتم بأن الاية الاولى خاصة بنساء النبي ص فالاية الثانية عامة تشمل جميع بيوت المؤمنين وفي مقدمتهم بنت رسول الله ص وبضعته فهل الدخول بغير اذن كما ورد في مصنف ابن ابي شيبة بسند صحيح بأقرار المحققين   والتهديد بحرق دار فاطمة من قبل عمر بن الخطاب وعندما دخل ماذا فعل وهل اكتفى عندما دخل بالتهديد بالحرق فقط ام فعل اكثر من ذلك كما ورد في كتب الشيعة؟  وهل هذا الفعل من عمر مع دار الزهراء ع التي كان يستأذن النبي ص عليها  قبل الدخول هو موافق لهذه الاية ام مخالف لها وهل يفعل مؤمن ذلك ام هذا فعله خلاف الايمان وعصيان لله ولرسوله ص فاذا كان  عصيان فكيف يعص الم يقرأ قوله الله تعالى بذلك  وقد قال الله في محكم كتابه حول   من يعصيه ويعص الرسول  ص قال تعالى ((وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا))


وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 








حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ١/جمادي الاخر/١٤٤٤ هجريا

الاثنين، 19 ديسمبر 2022

[[هل السيد الروحاني قدس سره على نهج اهل العالم الاول كما يدعي ياسر الخبيث]]

                      بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 
 اما بعد فيجدر بالاشارة  ان كلمة العالم الاول هو لقب اصطنعه ياسر الخبيث لنفسه ولاتباعه الشيرازية اللندنية وقام من خلال هذه التسميات بعالم اول وثاني وثالث بتفرقة الشيعة واقصاء من يخالفه فشرط نهج هذا الخبيث انه اذا انت على نهجه فأنت رافضي واهل عالم اول وكأنما هذا العالم فندق خمس نجوم فلا ندري من اي البدع اتى بها  هذا الخبيث واين نجد ذلك في كلام العترة وهذا ليس موضوعنا لكنني احببت ان اشير لكي تعم الفائدة  اما موضوعنا فقد تعودنا على كذب ياسر وتدليساته على العلماء الربانيين فما إن توفي السيد قدس حتى خرج ناعقا مدعيا ان السيد اقترب من نهج اهل العالم الاول وانه دعمه بفتاواه تعالوا لنرى هل السيد قدس فتاويه تدعم هذه العقيدة الفاسدة ومنها الجهر بسب ولعن رموز القوم





              [[الاستفتائات الواردة بهذا الشأن]] 

 اولا ((اللعن اذا تسبب بلعن الامام لا يجوز)) 

سئل السيد الروحاني قدس عن اللعن الذي يتسبب بهتك حرمة المعصوم  فقال :
الجواب[[لقد اشرنا في جوابنا السابق الى وجود فرق بين السب واللعن وذكرنا الاحكام الكلية اما بخصوص مورد السؤال فيما اذا تسبب بإنتهاك حرمة ائمتنا  فلا يجوز ذلك بأعتبار هذا السب او اللعن كان سببا لسب ائمتنا]] 

[[اقول]] والذي يسند قوله قدس قول امامنا الجد الصادق ع حيث قال كما ورد في الكافي الشريف ((وإياكم وسب أعداء الله حيث يسمعونكم فيسبوا الله عدوا بغير علم وقد ينبغي لكم أن تعلموا حد سبهم لله كيف هو؟ إنه من سب أولياء الله فقد انتهك سب الله ومن أظلم عند الله ممن أستسب لله ولاولياء الله، فمهلا مهلا فاتبعوا أمر الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.))

وقد يقول قائل ان السيد فرق بين السب واللعن والجواب على ذلك ان السب واللعن اصبحا مشتركان بخانة واحدة اذ كلاهما تسببا بهتك حرمة الائمة ع فيشمل اللعن هذا الحديث ايضا ويجدر الاشارة ان من مصاديق السب لغويا هو اللعن فأنت عندما تسب عمر او ابو بكراو عائشة جهرا ويأتي لك وهابي متصيدا بالماء العكر ينتظر الفرصة لسب مقدساتنا فتقوم بالسب  فيرد عليك بالسب لاهل البيت ع وكما يوجد وهابية متصيدين بالماء العكر يريدون حرف عوام السنة المعتدلين وجعلهم متطرفين لكي يكزقوا الوحدة وانتم ياشيرارية تصبون لهم الزيت على النار وتسهلونها  لهم اللهم انا نشكو لك فقد نبينا ونشكو لك غيبة امامنا العجل ياصاحب الزمان







ثانيا ((اللعن جهرا منافي للوحدة الاسلامية))


استفتاء:
البعض يروج أنه لا يجوز لعن من اغتصب الخلافة من أميرالمؤمنين(ع) ولا يجوز لعن من اعتدى على سيدة نساء العالمين (س) بدعوى الوحدة بين المسلمين ويفترض حذف مقاطع اللعن من الزيارة لأنه لا تخدم الوحدة ولا يجب على المؤمن أن يلعن أشخاصاً ماتوا من قرون، فما الفائدة في لعنهم؟

جواب:
باسمه جلت اسمائه
المنافي للوحدة بين المسلمين هو التظاهر في المجامع العامة التي يتواجد فيها فرق المسلمين بلعن غاصبي الخلافة(1).

و اما لعن من اعتدى على سيدة النساء، واللعن في الخلوة على الغاصبين، ووجود اللعن في الزيارة وما شاكل فلا يضر بالوحدة.

-------------------------------------------------------------

1- أي أن اللعن العلني في الاجتماعات العامة التي يتواجد فيها أناس من شتى المذاهب.


[[اقول]] وهذا تصريح منه قدس انه يقول بالوحدة الاسلامية لان اللعن جهرا  في جوابه  منافي للوحدة 
اما اصل اللعن فهذا بحث اخر 














استفتاء:
 سيدنا بما أنكم من المراجع العظام حاليا ، لدي سؤال إلى سماحتكم :

هل يجوز للشيعة الإمامية أن يجاهروا علنا بسب و ثلب أعداء أهل البيت عليهم السلام (من رموز المخالفين) ؟

جواب:
 باسمه جلت اسماؤه

ورد عن امير المؤمنين عليه السلام أنه قال وَ قَدْ سَمِعَ قَوْماً مِنْ أَصْحَابِهِ يَسُبُّونَ أَهْلَ الشَّامِ أَيَّامَ حَرْبِهِمْ بِصِفِّينَ إِنِّي أَكْرَهُ لَكُمْ أَنْ تَكُونُوا سَبَّابِينَ وَ لَكِنَّكُمْ لَوْ وَصَفْتُمْ أَعْمَالَهُمْ وَ ذَكَرْتُمْ حَالَهُمْ كَانَ أَصْوَبَ فِي الْقَوْلِ وَ أَبْلَغَ فِي الْعُذْر، وأما بيان مثالبهم فهي من الأمور الجائزة بل المطلوبة في حد ذاتها، ولكن مع مراعاة اقسام التقية التي تتفاوت بين الوجوب والحرمة.





[[اقول]] واحتجاجه قدس بحديث جدي امير المؤمنين ع اكره لكم ان تكونوا سبابين كدليل علي عدم الجهر بسب اعداء ال محمد ع جهرا  يدل ان الحديث لا يخص فقط اهل الشام  بل هو عام  اذ لم نشهد احد من اصحاب الائمة المعروفين الثقات فعل ذلك اللهم فقط هشام بن الحكم وقد ورد نهي من الامام الكاظم ع بكف لسانه وانه كان سبب من اسباب  سجن الامام غفر الله له لكنه بعد ذلك تاب ولله الحمد من هذه العقيدة  المنحرفة بدليل قول الامام الرضا بعدم التعرض له ولو لم يتب لأمر الامام بلعنه والبرائة منه كما فعل الامام الصادق ع مع رجلا في المسجد سب اعدائهم في وسط المسجد وسماهم  بأسمائهم



نعم قد يقول قائل ان السيد يجيز الاحتفال بهلاك من ظلم اهل البيت ع في فرحة الزهراء ع 
والجواب على ذلك فعل السيد ذلك لا يثبت انه على نهجكم او قريب منكم لانه لا يجيز ذلك جهرا  بل على العكس عقائديا قريب منا وخلافنا معه سياسي في تقييم الشخصيات لا اكثر فحتى لو يجيز هذا الامر لكن هذا لا يدل انه قريب من نهجكم اصلا لأنه لا يجيز ذلك جهرا وانتم يا اصحاب بدعة العالم الاول نهجكم جهرا والسيد قدس مخالف لكم فضلا انه يقول بالوحدة ولا يجوز السب واللعن لان جهرا لانه يؤدي الي انتهاك حرمة ائمتنا ع اولا ومنافي للوحدة ثانيا وهذا الذي هو عليه مشهور علماء الشيعة ويثبت انه على نهجنا لا نهجكم فرضوان الله عليه ورحمه الله وغفر الله له عن بعض اخطائه السياسية وحشره الله مع  اجداده الطاهرين عليهم السلام

وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 





حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ٢٤/جمادي الاولى /١٤٤٤ هجريا

الأحد، 18 ديسمبر 2022

[[الرد على الوهابية وعوام الشيرازية في قضية التوسل والغلو]]

[[الرد على الوهابية وعوام الشيرازية في قضية التوسل والغلو]]

توقيع الناحية المقدسة عليه السلام في رد قول المفوضة بتفويض الخلق والرزق الى الأئمة عليهم السلام(1)(*)

أبو الحسن علي بن أحمد الدلال القمي قال : اختلف جماعة من الشيعة في أن الله عز وجل فوض إلى الأئمة عليهم السلام أن يخلقوا ويرزقوا ؟ فقال قوم : هذا محال لا يجوز على الله عز وجل ، لان الأجسام لا يقدر على خلقها غير الله عز وجل وقال آخرون : بل الله عز وجل أقدر الأئمة على ذلك وفوض إليهم فخلقوا و رزقوا ، وتنازعوا في ذلك تنازعا شديدا ، فقال قائل : ما بالكم لا ترجعون إلى أبي جعفر محمد بن عثمان فتسألونه عن ذلك ليوضح لكم الحق فيه فإنه الطريق إلى صاحب الامر ، فرضيت الجماعة بأبي جعفر وسلمت وأجابت إلى قوله ، فكتبوا المسألة وأنفذوها إليه فخرج إليهم من جهته توقيع نسخته : إن الله تعالى هو الذي خلق الأجسام وقسم الأرزاق لأنه ليس بجسم ولا حال في جسم ، ليس كمثله شئ وهو السميع البصير ، فأما الأئمة عليهم السلام فإنهم يسألون الله تعالى فيخلق ويسأله فيرزق ، إيجابا لمسئلتهم وإعظاما لحقهم.

ورد في البحار عن الإمام الرضا (عليه السلام): " ان الله فوض إلى نبيه أمر دينه.. فاما الخلق والرزق فلا - ثم قال: إن الله عز وجل خالق كل شئ وهو يقول عز وجل * (الذي خلقكم ثم رزقكم ثم يميتكم ثم يحييكم هل من شركائكم من يفعل ذلكم) * " (1).

وفي رواية الإمام الرضا (عليه السلام): " اللهم من زعم انا أرباب فنحن منه براء ومن زعم أن إلينا الخلق وعلينا الرزق فنحن براء منه، كبراءة عيسى ابن مريم من النصارى " (3).

[[اقول]]  هذا رد من الائمة عليهم السلام على امثال هذا  المفوض الذي تدعى ان علي خالق ورزاق والجواب هذا مخالف لنهج اهل البيت ع نعم هم يطلبون من الله الخلق فيخلق ويطلبون منه الرزق فيرزق نعم القول الصحيح يخلق الله ويرزق من اجل محمد وال محمد ع هذا القول الصحيح اما قول علي هو الرزاق وهوالخالق فهذا تفويض وهو اقرب الى الشرك وهذا قول اهل البيت ع صرحوا وتبرئوا  من كل شخص ينسب اليهم الرزق والخلق فالخلق والرزق بيد الله وحده اما دورهم في ذلك فهم يطلبون الرزق من الله فيرزق ويطلبون منه الخلق فيخلق ايجابا لهم واعظاما لمسألتهم
واما القول ياعلي ارزقني او ياعلي اقضي حاجتي فهذا لا اشكال فيه وليس شركا كما ادعى الوهابية بل هو قول مجاز واختصار للتوسل :اللهي بعلي او بمحمد وال محمد وهذا مما لا اشكال فيه وهكذا يعتقد المتوسل ان الفعال هو الله واهل البيت ع ماهم الا وسيلة الى الله  فالوهابية الخوارج كفروا  من يتوسل بالنبي ص مخالفين للحديث الصحيح عن النبي الذي علم الاعمي التوسل به وقول النبي ص حجة في حياته وبعد مماته والغلاة من الشيرازية العوام من الجهلة بالغوا في ذلك ونسبوا امورا خاصة بالله نسبوها لاعظم مخلوقاته وعمل الطرفين خطأ فادح ولا يجوز وامثال صاحب هذا التعليق واعتقد انه طفل صغير يفهم الدين على هواه وللانصاف ان صادق الشيرازي وحتى ياسر نفو ذلك وصرحول بالابتعاد عن نسبة هذه الكلمات لاهل البيت ع  فالتوسل ثابت في القرأن والسنة والرزق والخلق يطلب من الله متوسلا اليه اما بالنبي محمد ص و أهل البيت ع او بأسمائه وصفاته فهذا هو القول الفصل. بهذه الفرقتين الشاذتين

وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢٣ /جمادي الاولى /١٤٤٤ هجريا

الامام الخامنئي يعزي بوفاة المغفور له اية الله السيد صادق الروحاني

نقلا عن وكالة الحوزة - اعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي في رسالة عن تعازيه برحيل المرجع الديني آية الله الحاج السيد محمد صادق الروحاني.

وكالة أنباء الحوزة - وقدم قائد الثورة الاسلامية التعازي بوفاة المغفور له آية الله الحاج السيد محمد صادق الروحاني (رضوان الله عليه )، لأسرته الكريمة وطلبة ذلك الفقيه الكريم ومحبيه ، داعيا الباري تعالى بان يمن على الفقيد الراحل بالرحمة والغفران.
وكان المرجع الديني السيد صادق الروحاني قد فارق الحياة عصر الجمعة عن عمر يناهز الـ 96 عاما في مدينة قم المقدسة .

المصدر :
وكالة انباء الحوزة :https://ar.hawzahnews.com/news/367046/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%8A%D8%B9%D8%B2%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84-%D8%A2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%AD%D8%A7%D9%86%D9%8A 

((قلت)) انا انصار الكرار الرضوي   الى جانب فقهه وعلمه قدس فقد كان من العلماء المصرحين بولاية الفقيه من باب اقامة الحكومة الدينية وصرح سماحته في بحوث الولاية انه قدس صرح بعدم جواز مزاحمة الفقيه في كتابه فقه الصادق  اذا كان المتصدي اهلا لذلك واستند بهذا القول الى مقبولة عمر بن حنظلة فرحمه الله وجزاه الله خيرا ونسأل الله ان يرحمه ويغفر له انه سميع الدعاء وهذا وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

كتب الاسطر الاخيرة العبد الفقير انصار الكرار بتاريخ  ٢٣/جمادي الاولى /١٤٤٤ هجريا

مفهوم الوحدة الاسلامية


#الوحدة_الاسلامية
دائما ما يسألوني لماذا تقول بالوحدة مع السنة ولا تريد الوحدة مع الشيرازية وهم شيعة مثلك؟
الجواب : لان الشيرازية كالوهابية لا يمكن ان نتعايش معهم لان نهج هاتان المدرستان تقوم على اقصاء من يختلف معهما  فالوهابي الخارجي ما ان تختلف معه يرميك بالشرك و والشيرازية خوارج الشيعة ما ان تختلف معهم يرميك بأنك بتري اما السنة فقد ظهر منهم عقلاء يريدون الوحدة معنا وان نختلف بكثير من  الامور ولكن متعايشين معهم وهذا ما شهدته واقعا  فانا اعيش  في مجتمع فيه خليط سنة وشيعة من الاهل والاقارب والجيران فالوحدة معهم ليست مستحيلة نعم المتطرف المحسوب زورا على السنة او على الشيعة هذا لا يمكن الوحدة معه لانه صاحب فكر اما معي او ضدي وهذا لا يمكن الوحدة معه فانا عندما اقول بالوحدة مع السنة لا اقصد بذلك الوحدة مع الوهابية فانا اعتبرهم خوارج وضالين ومن اهل النار نعم السني هو المقصود بالوحدة وعندما اقول السني اي الاخوة الاشاعرة والماتوردية الذين يؤمنون مثلنا بالتوسل والزيارة ونفي التجسيم ولكن هل معناه انني عندما اقول بالوحدة انني اتنازل عن عقيدتي اي موقفي من بعض الصحابة الجواب لا  لأنني اذا اتنازل عن عقيدتي معناه انني لا اكون متبريا مما حدث لفاطمة روحي لها الفداء وعندما اقول بالتبري ليس ضروري ان يكون لعن ليس شرطا  بل التبري هو الموقف العملي وتحديد موقفك من فعل هؤلاء مع اهل البيت ع هذا هو عين التبري  وبنفس الوقت لا اسيء لرموز اخواني السنة لان  ذلك لا يخدم المسلمين وليس لي او للسني ذنب بصراع  حدث منذ الاف السنين بين الامام علي ع وبين  زعيم المدرسة السنية عمر بن الخطاب فانا اقدر ان ابين موقفي وبذلك اكون متبريا وبنفس الوقت لا اسب كي لا اتسبب بالتفرقة بين المسلمين  ويتم تبيان ذلك في المجالس العلمية كالوثائق والبحوث التي نعملها دائما وانتم شاهدين على بحوثنا ووثائقنا  ويكون الشعار الاختلاف لا يفسد الود وبذلك استطيع ان اتوحد مع من يخالفني بالمذهب من اصحاب الاقلام المعتدلة  وبنفس الوقت اكون متبريا ايضا  فيكون هنا التبري لا ينافي الوحدة  وكل من يزرع التفرقة ويسيء لرموز الشيعة او رموز السنة او يقصي المذهبان من الدين فهذا قلمه مأجور او جاهل   وهو ادات لمشروع صهيو امريكي من حيث يشعر او لا يشعر  فالحذر الحذر يامسلمين     فهذا نهجنا ونهج كل شخص عاقل  صاحب بصيرة  وفي مقدمة اصحاب البصيرة هم  ال محمد ع والمرجعين العليين الخامنئي والسيستاني وباقي مراجعنا العظام حفظ الله الاحياء ورحم الله الاموات فانا اتوحد مع من لا يقصي الاخر وعدو المتطرفين العملاء ممن يدعون الانتماء للتسنن وللتشيع
تحياتي


اخوكم السيد انصار الكرار الرضوي

الجمعة، 16 ديسمبر 2022

[[الشيعة مو مال حكم! ]]




[[الشيعة مو مال حكم! ]]
دائما هذه الجملة  يرددها ايتام البعث من ابناء العامة ومن اهل الغربية  وبدأ ينضم اليهم ويوافقهم بهذا القول وللأسف من جهلة الشيعة  وهي مقولة ((الشيعة مو مال حكم))  محتجين بفشل  السياسيين المتأسلمين المحسوبين زورا وبهتانا على التشيع كحزب الدعوة وحزب الفضيلة والتيار الصدري  والجواب انكم تركتم الفقهاء وانتخبتم اصحاب دنيا   فهذا السيد السيستاني جعلتموه حبيس بيته ولا يخرج لكم لماذا لأنكم انتخبتم الفاسدين وتركتم الحكومة الدينية التي تكون تحت قيادة الفقيه وتركتم قيادة الامام الخامنئي ونحن نعلم وانتم تعلمون ان قيادة الفقيه العادل    للشيعة  لا دخل لها بالقومية في الفقه الشيعي  الم يكن السيد ابو الحسن الاصفهاني  مرجع اعلى للشيعة والسيد اليزدي مرجع اعلى للشيعة الم يكن المجدد الاول الميرزا السيد محمد حسن الشيرازي صاحب ثورة  التنباك التي بهذه الثورة طبق ولاية الفقيه المطلقة كان مرجع اعلى للشيعة  وهؤلاء ايرانيين وليسوا عربا فلا تلوموا التشيع وقادة الشيعة الحقيقيين وهم الفقهاء بل لوموا انفسكم بترككم قيادة الفقيه ورميكم احاديث اهل البيت ع بعرض الجدار ولو كنتم تفقهون قليلا بكلامهم لتأملتم قوله عجل الله فرجه ((وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا فإنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله  عليهم))(¹)  وهنا الفقهاء حجة المعصوم علينا ليس فقط بمقام الافتاء بل ايضا بمقام القضاء والولاية  لان لو كان التوقيع يخص الافتاء لقال ع : واما الحوادث الواقعة في الافتاء .... الى اخر قوله لكنه عجل الله فرجه لم يحددها بل جعلها شاملة وتشمل الافتاء والقضاء والولاية التي هي قيادة الدولة والتوقيع مشهور اقر به اغلب علماء الشيعة وعملوا به
فلا تقولوا الشيعة مو مال حكم بل قولوا  جهلة الشيعة لا يعرفوا كيف يختارون  قياداتهم الصحيحة وهذا هو القول الصحيح فالقائد موجود ومتمثل بالامام الخامنئي وهو فقيه مبسوط اليد او السيد السيستاني. ومرجع كبير في النجف او الشيخ اسحاق الفياض او الشيخ بشير النجفي فمالكم تهاجمون التشيع وتصفونه بأنه لا يستحق الحكم والقيادات الحقيقية المتمثلة بالفقهاء موجودة اذا اردتم قيادة حقيقية تمثل الشيعة فعليكم بالفقيه العادل لان الفقيه لا يظلم لان اجماع الفقهاء ان الفقيه متى ما كان ظالما لا يتبع فعليكم بأحد المرجعين من الفقهاء الذين يمثلون قيادة الشيعة اما الامام الخامنئي دام رعبه وهو فقيه  ومرجع عادل سياسي مدبر مبسوط اليد وصاحب دولة    وهذا لا يمكن وللاسف في العراق بالوقت الحالي   لان الله ختم على قلوبكم بحب العروبة والقومية او السيد السيستاني دام ظله وهو عالم كبير ومن انجازاته الجهاد الكفائي وتكون منه الحشد المقدس الذي حفظ هيبة العراق والجهاد التكافلي وبناء الجسور  والمستشفيات واكرر هو من النجف وان كان من سيستان وهي مدينة ايرانية ولكن لأتمام الحجة عليكم   وهذا لا حجية لكم بهذا الامر لانه مرجع في النجف واغلب  شيعة العراق يتبعوه  فلا عذر لكم ياشيعة العراق فتداركوا  امركم قبل ان يفوت الاوان ويرجع البعث او اشد من البعث يحكمكم بالحديد والنار  فتأملوا توقيع الامام المهدي عجل الله فرجه ياجهلة الشيعة يا اصحاب هذه المقولة (الشيعة مو مال حكم) فقيادة التشيع ليس بيد حزب الدعوة ولا تيار ولا حزب الفضيلة بل بقيادة الفقيه العادل المجتهد فكونوا اصحاب بصيرة قبل ان يحدث لكم ما حدث لجيش المختار عندما استسلموا لمصعب ابن الزبير وفعل ما فعل بهم   وغدا ان شاء الله سأنشر  بحث صغير لرأي مرجع اعلى سابقا للشيعة  وهو من مراجع النجف  الراحلين صرح بولاية الفقيه المطلقة بل وطبقها في الانتفاضة الشعبانية  وان شاء الله غدا وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

حرره وكتبه انصار الكرار في تاريخ ٢١/جمادي الاولى/١٤٤٤ هجريا

الهامش :
كمال الدين وتمام النعمة للشيخ الصدوق📚