اللهم صل على محمد وال محمد ((موقع انصار التشيع والمرجعية 313 وهو موقع مختص بالوثائق والابحاث للرد على الشبهات و اظهار مظلومية اهل البيت ع واظهار فضائلهم وفضح اعدائهم والدفاع عن الدين والمذهب والدفاع عن العلماء والرد على الوهابية والمسيح والتشيع البريطاني فنسأل الله ان يحسن لنا هذا الصنيع انه سميع الدعاء)) #ملاحظة مهمة الفهرس والاقسام في اسفل الصفحة اخوكم انصار الكرار
Translate
السبت، 14 يناير 2023
[[عدم الاقرار بحكومة المعصوم اونائبه الفقيه سبب من اسباب نزول العذاب على الامة العراق مثال]]
الأربعاء، 11 يناير 2023
[[نص استدلال الشهيد محمد باقر الصدر قدس بمكاتبة اسحاق بن يعقوب كدليل على ولاية الفقيه المطلقة]]
الثلاثاء، 10 يناير 2023
[[العبادة والشعائر غير كافية]]
الاثنين، 9 يناير 2023
لماذا الحكومة الاسلامية لا حكومة ديمقراطية؟
فيكون الانتخاب ـ في ظل النظام الإسلاميّ على العكس من النظام الديمقراطيّ ـ مسؤوليّةً للناخب والمنتخب ، وليس لعبةً سياسيّة.]]
[[اقول]] ويتبين من خلال قوله دام ظله ان الانتخابات في ضل النظام الديمقراطي هو لا يتمتع بتربية اخلاقية وهو نمط غربي حيث وضح دام ظله السلبيات فيها منها انتخاب الاشخاص الغير كفوئين بواسطة الوعود المنمقة والدعايات الانتخابية وهذه كلها نتيجة عدم اختيار الاشخاص المثاليين يلتفتون الى الوعود والدعايات ولا يلتفتون الى الشخص الكفوء وهذا عكس الانتخابات في ضل النظام الاسلامي الذي تتوجه الانظار الى انتخاب الشخص المثالي الكفوء المعروف بنزاهته وهو الذي سيوفر هذه الامور لأنه شرف مهنته ستجعله يشرف على عمله بخدمة الشعب من دون هذه الدعايات الكاذبة وابسط مثال لفشل الحكم الديمقراطي في العراق هو هذه العملية السياسية الفاسدة الحالية بسبب الانتخابات وللدعايات لمن هب ودب لاشخاص غير كفوئين وبعدما يصل المسؤل المنتخب من قبل الشعب الى السلطة يقوم بغلق هاتفه عليهم فهذه نتيجة الانتخابات في ضل النظام الديمقراطي لا الاسلامي
اذن بعد تتبعنا وتبين لنا بالادلة ان الانتخابات في ضل نظام الحكم الاسلامي يعتمد علي انتخابات الشخص الكفوء المثالي الذي يوفر كل المتطلبات وليس الديمقراطي الذي ينتخب الشخص الغير كفوء بواسطة الوعود الكاذبة فهنا يكمن السؤال من هو الشخص المثالي الذي يتم انتخابه من قبل الشعب والذي يكون خادما للشعب
لقد وضح ذلك الشيخ جعفر السبحاني صفات الشخص المنتخب من قبل الشعب في ضل الحكومة الاسلامية حيث قال في المصدر نفسه كتابه مفاهيم القرآن[[ولاية الفقيه ليست استصغاراً للاُمّة ولا استبداداً
لقد كثر النقاش أخيراً حول ولاية الفقيه ، فمن متوهّم أنّ نتيجة القول بولاية الفقيه هي اعتبار الاُمّة قاصرةً وعاجزةً عن إدارة أمرها ، فلابدّ لها من وليّ يتولّى اُمورها.
ومن متصوّر بأنّ نتيجتها هي استبداد الفرد بالإدارة والحكم ، ورفض الرأي العامّ ، وهو أمر يتنافى مع ما قرّرناه ـ حسب المعايير الإسلاميّة ـ من اختيار الاُمّة الإسلاميّة في تشكيل الحكومة ، نوّاباً ووزراء ورؤساء ، وذلك في نطاق الضوابط الإلهيّة الشرعيّة.
ولكنّ هذه التوهّمات ناشئة عن عدم وضوح ( ولاية الفقيه ) وضوحاً لا يبقي شبهةً ، ولا يترك غموضاً ، فليس إقرار ولاية الفقيه بمعنى جعل الاُمّة الإسلاميّة الرشيدة بمنزلة القصّر ، كما ليس نتيجتها استبداد الفقيه بالإدارة والسلطة والعمل أو الترك كيفما شاء دون مشورة أو رعاية للمصالح والمعايير الإسلاميّة.]]
[[اقول]] وهنا يتبين ان الشخص المثالي الذي يكون كفوء لأنتخاب الشعب في ضل الحكومة الاسلامية هو الفقيه المجتهد الجامع للشرائط ولا ينبغي ان لا يتوهم ان ولاية الفقيه هي الاستبداد كلا فالذي يتصدى لمنصب الولاية من الفقهاء العادلين حيث يقوم الفقيه المتصدي بإستشارة اهل الخبرة في الحكم ولا يقضي بحكم ما الا بعد اخذ الرأي والمشاورة وهذه هي الشورى الصحيحة ثم بعد المشورة واخذ الرأي يقوم الولي الفقيه بإصدار الحكم
واما من يقول ان ولاية الفقيه معناه ان الامة عاجزة
فهذا قول صادر عن جهل فالدكتور والمهندس والقائد العسكري ايضا يتصدى للرئاسة فلماذا لا نسمع هذه الكلمة ان الامة عاجزة لماذا نسمعها فقط عندما تصل الى ولاية الفقيه اذن ليس هناك عجز للأمة بل الامة قادرة على ذلك ولكن لابد للأمة من قائد يوجههم نحوة المسار الصحيح ولا يكون ذلك الا بقيادة المعصوم او نائبه الخاص او نائبه العام المتمثل بالولي الفقيه وهذه التوهمات كلها سببه عدم فهم ولاية الفقيه لذلك قال دام ظله [[هذه التوهّمات ناشئة عن عدم وضوح ( ولاية الفقيه )]] فعندما يفهم الناس ماهي ولاية الفقيه وماهي اهدافها سيتوضح كل شيء للكل معاني ولاية الفقيه وان الحكم يكون نظامه اسلامي ناجح لا نظام ديمقراطي فاشل
وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٦/جمادي الاخرة/١٤٤٤ هجريا
الأحد، 8 يناير 2023
[[ماذا علق الشيخ محمد السند دام ظله حول رأي الفقهاء بولاية الفقيه المبسوط اليد؟ وماذا علق على ادلة بدعة ولاية شورى الفقهاء؟]]
1 ـ ان للفقيه الولاية بحسب بسط يده، وهذه نظرية مشهورة بين علماء الامامية، فلاحظ ما ذكروه في باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما صرح بذلك المفيد في أوائل المقالات وغيره من الفقهاء، فهم يقومون بالرقابة التنفيذية على شؤون الحاكمين اذا اُتيح لهم المجال، وهذه الرقابة لا تكون في مورد النزاع والتخاصم فقط بل في المجال التنفيذي، نعم ذلك لا يعني عدم استعانته بالخبرات الكفوءة، بل لابد منه كل حسب مجاله وخبرته واستشارتهم أو ايكال بعض الامور في تلك المجالات لهم مع رقابته، وبعبارة أخرى شكل الجهاز والنظام هو بحسب آليته بحسب الظروف مع مراعاة الموازين العامة.]]
وقال دامت توفيقاته في المصدر نفسه [[ الخلاصة الى ان يقول :وهذا هو مفاد الروايات المستفيضة في باب الاشارة والمشورة والاستشارة والشورى، أي التوصية باعتماد تجميع الخبرات والعقول، لا جعل السلطة بيد المجموع بل الفيصل والنقض والابرام والترجيح بين وجهاة النظر يكون للولي على الشيء بعد استطلاعه على الاراء المختلفة]]
[[اقول]] قوله دام ظله ((ان للفقيه الولاية بحسب بسط يده، وهذه نظرية مشهورة بين علماء الامامية))
فهذا يدل ان مشهور فقهاء الامامية صرحوا بولاية الفقيه المبسوط اليد فاذا تمكن الفقيه العادل المجتهد من بسط يده ونفوذه واصبح متغلبا فهو بالحق ولي فقيه حاكم شرعي ا سلامي بل تجب عليه اذا تمكن من اقامتها فعليه ان يشكل الحكومة الشرعية الدينية وانه اي تقاعس منه خذلان لصاحب الزمان عجل الله فرجه فكما طبقها جملة من فقهائنا كالعلامة المجلسي والمحقق الكركي والامام الخميني والشيخ البهائي والامام الخامنئي فتكون الولاية المطلقة للفقيه من هذا النوع حسب رأي الشيخ السند هو ان يكون الفقيه مبسوط اليد ويدير النظام وهذا يدل ان المشهور عند علماء الامامية هو ان للفقيه ولاية عامة اذا كان مبسوط اليد
وقوله دام ظله ((مفاد الروايات المستفيضة في باب الاشارة والمشورة والاستشارة والشورى، أي التوصية باعتماد تجميع الخبرات والعقول، لا جعل السلطة بيد المجموع))
تدل على ان هذه الروايات من تمسك بها للأستدلال على الشورى فهي خرط بقتاد فإن الشورى كانت وستكون الى الابد هي للنصيحة والاستشاره اما السلطة فتكون بقيادة الفقيه الواحد لا عدة فقهاء بنفس الوقت لان ذلك يستلزم الهرج والمرج وكانت سنة رسول الله ص وسيرة ائمتنا ع انهم ينصبون اتباعهم الفقهاء بالتنصيب الواحد في كل مكان لا عدة اشخاص بنفس الوقت ولنا بالسفراء الاربعة اسوة فقد كان الامام المهدي لا ينصبهم كلهم بنفس الوقت بل ينصب واحدا فقط في كل زمان وبعد موت السفير الواحد المنصب من قبل المعصوم يأتي بعده سفير اخر واحد وهكذا الى السفير الرابع فهذه سيرة اهل البيت ع
[[اقول]] يستفاد من قول الشيخ السند انه يقول بولاية الففيه المبسوط اليد واستند بذلك الى مشهور علماء الامامية وانه ينفي بدعة ولاية شورى الفقهاء وان الادلة التي استدل بها كدليل عليها انما هذه تفيد النصح والاستشارة لا جعل السلطة بيد اكثر من شخص وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٥/جمادي الاخر /١٤٤٤ هجريا