Translate

السبت، 14 يناير 2023

[[عدم الاقرار بحكومة المعصوم اونائبه الفقيه سبب من اسباب نزول العذاب على الامة العراق مثال]]

                  بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

اما بعد  فإن من اسباب نزول غضب الله وبلائه على الامة  والعراق خصيصا لعدم  الادانة بقائد عادل من الله  و الالتفاف حول قيادة الظالمين وقد حذرنا الله وائمة اهل البيت عليهم السلام من ذلك الامر الخطير نأخذ شاهد من هذه الشواهد :
اورد ثقة الاسلام الكليني قدس في الكافي 

[[وعنه، عن هشام بن سالم، عن حبيب السجستاني، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال الله تبارك وتعالى: لأعذبن كل رعية في الاسلام دانت بولاية كل إمام جائر ليس من الله، وإن كانت الرعية في أعمالها برة تقية، ولأعفون عن كل رعية في الاسلام دانت بولاية كل إمام عادل من الله وإن كانت الرعية في أنفسها ظالمة مسيئة.]]


[[اقول]] وهنا الامام يبين الحديث القدسي عن الله انه يعذب كل رعية دانت بولاية امام جائر ليس من الله اي ليس معصوم او  فقيه عادل ويبين انهم وان كانوا اخيارا لكن هذا غير مفيد بين قوسين الصلاة والصوم و  اللطم و الشعائر ليس كافيا وهذا ما اوضحناه في بحثنا السابق لانه ما فائدة اللطم والشعائر  والبكاء بدون تطبيق بدون تطبيق حاكمية الا  سلام الذي نلطم و نبكي عليه وهو امامنا الحسين ع ضحى بنفسه من اجل تطبيق حكم الله في الارض فلا يقبل منا ذلك اذا لم نطبق السبب الذي استشهد الامام الحسين ع من اجله و قد يقول قائل الامام  خرج من اجل العدل والوقوف بوجه الظلم والجواب نعم ولكن كيف بفعل ذلك ويطبقه عمليا بدون حكم وفق شريعة الله الحاكمية  في الا  سلام وهنا ينبغي الالتفات انه ليس هنا المراد طمعا بالسلطة كلا وحاشى بل من اجل ارجاع حق الحكومة الى اهلها وتطبيق القوانين في الامة بما امر به الله  فإذن  كوننا من اهل الخير واعمالنا صالحة. اذا  ندين بولاية امام جائر فعملنا  الصالح يكون هباءا منثورا  ويسلط الله عذابه علينا اما اذا ندين بإمامة امام عادل من الله فإنه سينزل بركته ورضوانه علينا وان كنا مسيئين والعلة بذلك لان هنالك امر بالمعروف ونهي عن المنكر وهناك من يصحح الاخطاء المتمثلة بحكومة المعصوم او حكومة نائبه الفقيه وهذه هي علة عدم نزول عذاب الله على الامة  التي تكون رعيتها مسيئة هو وجود الذي يصحح الاخطاء والعراق مثال وشاهد ويحقق ما جاء في هذا الحديث الشريف ها هو العراق من بلاء الى بلاء لم يستقر قي اي عصر فقط في عصر امير المؤمنين ع واما باقي الازمنة لم يستقر والسبب عدم تطبيق حاكمية الا  سلام  هذا الحكم المدني في العراق ماذا جنى غير الذلة والمهانة فالاختيار بيدكم يا اهل العراق تريدون ان يرفع الله بلائه عنكم التفوا حول قيادة الفقيه في زماننا وهذا الكلام اوجهه لجمهور الاطار ممن يحسبون انفسهم على خط ولاية الفقيه  اولا وجمهور التيار ثانيا والتشارنة   ثالثا  هذه  الكتل والشخصيات السياسية التي انتخبتموها الى الان ماذا جنيتم منهم غير  الامور السلبية التي دمرت العراق والسبب لأنكم التففتم حول قيادة غير شرعية وليست من الله فحق عليكم العذاب كما توعد الله ذلك في حديث الامام الصادق ع  فالقائد موجود لكن بقي الامر متوقف عليكم هل ستخذلون عليا مرة اخرى وتذهبون الى معاوية ام ستغيرون حالكم وتلتفون حول القائد الذي يمثل علي في زماننا والقائد هو اية الله العظمى الامام علي الخامنئي دام ظله ومراجعنا العظام فاذا قلتم نريد ان يكون القائد الشرعي من العراق اذن التفوا حول قيادة السيد السيستاني او احد المراجع في النجف ومكنوهم منكم اذا كانت حجتكم تريدون من العراق وان كان هذا كلام حق يراد به باطل ولكن تماشيا للامر  اذا كانت حجتكم ان الامام الخامنئي وهو القائد الحق في زماننا لانه مبسوط اليد لا تريدون قيادته والحجة لانه في ايران هيا هذا السيد السيستاني او الشيخ بشير النجفي او الشيخ اسحاق الفياض وغيرهم من باقي المراجع موجودين اختاروا واحد منهم لقيادتكم لكي يرفع الله بلائه عنكم اما اذا اردتم دولة علمانية. مدنية فأبشروا بالخزي والذل والعار في الدنيا قبل الاخرة لانكم ادنتم بولاية امام جائر ليس من الله وتركتم الامام العادل الذي من الله فلا صلاة ولا صوم تفيدكم ولا لطم ولا بكاء يفيدكم  فالقرار لكم يا ايها الشعب عندكم معسكرين لا ثالث لهما اما معسكر امير المؤمنين ع. المتمثل اليوم  بولاية المعصوم او ولاية الفقيه واما  معسكر معاوية المتمثل المتمثل اليوم بأمريكا والحكومة العلمانية المدنية

انت تختار بيدك تقرر مصيرك الذي تختاره اما تكون اعلى العاليين او تكون اسفل السافلين
القرار لكم وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين. 



كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢١/جمادي الاخرة /١٤٤٤ هجريا


المصدر:
اصول الكافي للشيخ الكليني 📚

الأربعاء، 11 يناير 2023

[[نص استدلال الشهيد محمد باقر الصدر قدس بمكاتبة اسحاق بن يعقوب كدليل على ولاية الفقيه المطلقة]]

               بسم الله الرحمن الرحيم 
كما اثبتنا في وثيقة سابقة من كتاب محمد باقر الصدر سيرة ومسيرة ان السيد الشهيد الصدر الاول قال بولاية الفقيه المطلقة طبقا لما صرحه الكاتب وما استند عليه من وثائق وقد اعتمد السيد الشهيد باقر الصدر قدس على المكاتبة كدليل على ولاية الفقيه المطلقة طبقا لما ورد في هذا الكتاب  واليوم نجلب لكم نص كلام الشهيد الصدر قدس وهو يستدل في المكاتبة كدليل على ولاية الفقيه المطلقة

قال السيد الشهيد محمد باقر الصدر قدس في كتابه الاسلام يقود الحياة ص ١٦ [[النيابة العامة للمجتهد المطلق العادل الكفوء عن الامام وفقاً لقول امام العصر عليه السلام ( واما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها الى رواة أحاديثنا فانهم حجتي عليكم وأنا حجة الله ) فان هذا النص يدل على انهم المرجع في كل الحوادث الواقعية بالقدر الذي يتصل بضمان تطبيق الشريعة عل الخياة لأن الرجوع اليهم بجا هم رواة أحاديثهم وحملة الشريعة يعطيهم الولاية بمعنى القيمومة على تطبيق الشريعة وحق الاشراف الكامل من هذه الزاوية .]] 


[[اقول]] وهذه رسالة لمن يدعي انه من اتباع السيد الشهيد باقر الصدر قدس ها هو الشهيد الاول رضوان الله عليه يصرح بولاية الفقيه المطلقة معتمدا على مكاتبة اسحاق بن يعقوب فاسحاق بن يعقوب  من الاجلاء ولا يوجد هنالك خدش او جرح به ورواية العلمين الكبيرين الشيخ الطوسي والشيخ الكليني عنه ولم يتعرض للجرح كافي للوثوق به وكونه ثقة فيكون سند المكاتبة معتبر فضلا عن تلقي الاصحاب والعلماء للمكاتبة بالقبول  يطمأن صدورها عن المعصوم ع عجل الله فرجه هذا من امر الامر الاخر احتجاج الشهيد باقر الصدر بالمكاتبة كدليل على ولاية الفقيه المطلقة يثبت بالدليل القاطع ان هذه الطبقة السياسية اليوم بريء منها الشهيد الصدر الاول  سواء كانوا اطار او تيار او حزب دعوة فالشهيد الصدر شعاره الا سلام يقود الحياة ولم يقل المدنية تقود الحياة او الديمقراطية تقود الحياة  فهذا نهج الشهيد الصدر الاول النهج ولائي
 اسلا مي لا مدني ولا ديمقراطي نهجه ولاية فقيه نهجه خميني خامنئي واليوم الامام الخامنئي هو امتداد لنهج الشهيد الصدر قدس  وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين




كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٨ /جمادي الاخرة /١٤٤٤ هجريا

الثلاثاء، 10 يناير 2023

[[العبادة والشعائر غير كافية]]


الصلاة والصوم لا تكفي والبكاء على الحسين ع واللطم لا يكفي اذا اردنا ان نحافظ على هذه العبادات و هذه الشعائر السياسية الدينية وان نكمل اجرنا علينا ان نلتف حول قيادة القائد الشرعي الولي الفقيه يجب ان يكون هنالك عمل علينا ان ننشر هذا الفكر المبارك بالعمل بالتبيين و مع الاسف بعض الاخوة الولائيين في الخط فقط ينشرون صورهم بسوح الجهاد او في مكان او عمل معين هذا غير كافي هذا عملكم هباءا منثورا ليس هذا كافيا عليكم ان تعلموا غيركم ما تعلمتموه عليكم ان تبينوه للجميع ماهي ولاية الفقيه عليكم ان تبينوا للذين يخالفونكم. ماهي مراد ولاية الفقيه اصل محور القضية هي هذه لا تتمسكوا فقط بالفرعيات فالدفاع عن الجمهورية الاسلامية بالمرتبة الاولى هو الدفاع عن عقيدة ولاية الفقيه اتركوا الاطار و حزب الدعوة ولف لفهم عندكم قائد ومرجع كبير في طهران وعندكم مرجع كبير في النجف هؤلاء هم اولى بالدفاع من أي احد نعم ندافع عن الحشد ندافع عن القادة القادة المخلصين الذين لم يلوثوا ايديهم بهذه العملية السياسية الفاسدة لا ان ادافع عن قادة ضيعوا جهادهم من اجل الكراسي وحب الدنيا

فنحن نقول بالسياسة الا سلا مية لا السياسة المدنية المسمى حكومة تكنوقراط والديمقراطية هذه البدع ما انزل الله بها من سلطان فاللطم والشعائر ليس كافيا والصلاة والصوم ليست كافية علينا ان نتوج هذه الاعمال التي نمارسها نتوجها بالترويج لقيادة الحاكم الشرعي ولا يتم بذلك الا بنشر افكار ولاية الفقيه واعظم شيء فعله بالترويج هو جهاد التبيين وهذا سنبينه في منشور اخر ان شاء الله فإلطم محد كلك لتلطم وصلي هذا شيء جيد لكن بنفس الوقت. روج للقائد الشرعي الي يقود الامة بغيبة امام زمانك حتى لا يشملك عذاب الله لاصحاب السبت وايضا عذابه لقوم شعيب وان كنت من الاخيار وهذا بحث ايضا اخر سنتعرض له في مقال اخر فالشعائر والعبادة ليست كافية اخواني المؤمنين وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتب المقال وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٧ /جمادي الاخرة /١٤٤٤ هجريا

الاثنين، 9 يناير 2023

لماذا الحكومة الاسلامية لا حكومة ديمقراطية؟

                    بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 

فالسؤال يكمن هو لماذا يجب ان يكون النظام والحكم
 إسلا مي وليس النظام والحكم ديمقراطي؟

الاجابة  هذا مقتطفات من كلمات الشيخ السبحاني دام ظله في كتابه مفاهيم القرأن قسم الحكومة الاسلامية
حيث قال عند تعرضه لموضوع الاشكال على الحكم الديمقراطي  [[ثانياً : انّ هذه الاعتراضات والمؤاخذات إنّما ترد على الانتخاب على النمط الغربيّ ، والذي يجري في المجتمعات والبيئات الغربيّة التي لا تتمتّع بتربية أخلاقيّة ودينيّة رفيعة ، والتي لا تخضع لأيّ شروط أو مواصفات موضوعيّة ومنطقيّة لا في الناخب ولا في المنتخب ، ولا يعتبر سوى المزيد من الآراء والأصوات التي تباع وتشترى ، وتكتسب بالأبواق وأجهزة الإعلام ، وتحت تأثير الدعايات البرّاقة والوعود المنمّقة ، لا ما يجري في البيئة الإسلاميّة وعلى النمط الإسلاميّ ، الذي يشترط فيه للحاكم شروط ومواصفات تجعله رجلاً مثالياً في الأخلاق ، نموذجيّاً في الإدراة ، ويشترط على المنتخب ، أن لا يختار إلاّ من تتوفّر فيه الشرائط المعتبرة في الحاكم المثاليّ [١] ، إذ لولا ذلك لكان عمله من باب الركون إلى الظالم الذي أوعد الله عليه بالعذاب الأليم وبالنار إذ قال : ( وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ ) ( هود : ١١٣ ).

فيكون الانتخاب ـ في ظل النظام الإسلاميّ على العكس من النظام الديمقراطيّ ـ مسؤوليّةً للناخب والمنتخب ، وليس لعبةً سياسيّة.]]


[[اقول]] ويتبين من خلال قوله دام ظله ان الانتخابات في ضل النظام الديمقراطي هو لا يتمتع بتربية اخلاقية وهو نمط غربي حيث وضح  دام ظله السلبيات فيها منها انتخاب الاشخاص  الغير كفوئين بواسطة الوعود المنمقة والدعايات الانتخابية وهذه كلها نتيجة عدم اختيار الاشخاص المثاليين يلتفتون الى الوعود والدعايات ولا يلتفتون الى الشخص الكفوء وهذا عكس الانتخابات في ضل النظام الاسلامي الذي تتوجه الانظار الى انتخاب الشخص المثالي الكفوء المعروف بنزاهته وهو الذي سيوفر هذه الامور  لأنه شرف مهنته ستجعله يشرف على عمله بخدمة الشعب من دون هذه الدعايات الكاذبة وابسط مثال لفشل الحكم الديمقراطي في العراق هو هذه العملية السياسية الفاسدة الحالية بسبب  الانتخابات وللدعايات لمن هب ودب لاشخاص غير كفوئين وبعدما يصل المسؤل المنتخب من قبل الشعب الى السلطة يقوم بغلق هاتفه عليهم فهذه نتيجة الانتخابات في ضل النظام الديمقراطي لا الاسلامي




اذن بعد تتبعنا وتبين لنا بالادلة ان الانتخابات في ضل نظام الحكم الاسلامي يعتمد علي انتخابات الشخص الكفوء المثالي الذي يوفر كل المتطلبات  وليس الديمقراطي الذي ينتخب الشخص الغير كفوء بواسطة الوعود الكاذبة  فهنا يكمن السؤال من هو الشخص المثالي الذي يتم انتخابه من قبل الشعب والذي يكون خادما للشعب


لقد وضح ذلك الشيخ جعفر السبحاني صفات الشخص المنتخب من قبل الشعب في ضل الحكومة الاسلامية حيث قال في المصدر نفسه كتابه مفاهيم القرآن[[ولاية الفقيه ليست استصغاراً للاُمّة ولا استبداداً

لقد كثر النقاش أخيراً حول ولاية الفقيه ، فمن متوهّم أنّ نتيجة القول بولاية الفقيه هي اعتبار الاُمّة قاصرةً وعاجزةً عن إدارة أمرها ، فلابدّ لها من وليّ يتولّى اُمورها.


ومن متصوّر بأنّ نتيجتها هي استبداد الفرد بالإدارة والحكم ، ورفض الرأي العامّ ، وهو أمر يتنافى مع ما قرّرناه ـ حسب المعايير الإسلاميّة ـ من اختيار الاُمّة الإسلاميّة في تشكيل الحكومة ، نوّاباً ووزراء ورؤساء ، وذلك في نطاق الضوابط الإلهيّة الشرعيّة.


ولكنّ هذه التوهّمات ناشئة عن عدم وضوح ( ولاية الفقيه ) وضوحاً لا يبقي شبهةً ، ولا يترك غموضاً ، فليس إقرار ولاية الفقيه بمعنى جعل الاُمّة الإسلاميّة الرشيدة بمنزلة القصّر ، كما ليس نتيجتها استبداد الفقيه بالإدارة والسلطة والعمل أو الترك كيفما شاء دون مشورة أو رعاية للمصالح والمعايير الإسلاميّة.]]


[[اقول]] وهنا يتبين ان  الشخص المثالي الذي يكون كفوء لأنتخاب الشعب في ضل الحكومة الاسلامية هو الفقيه المجتهد الجامع للشرائط ولا ينبغي ان لا  يتوهم ان ولاية الفقيه  هي الاستبداد  كلا فالذي يتصدى لمنصب الولاية من الفقهاء العادلين حيث يقوم الفقيه المتصدي بإستشارة اهل الخبرة في الحكم ولا يقضي بحكم ما الا  بعد اخذ الرأي والمشاورة وهذه هي الشورى الصحيحة ثم بعد المشورة واخذ الرأي يقوم الولي الفقيه بإصدار الحكم

واما من يقول ان ولاية الفقيه  معناه ان الامة عاجزة

فهذا قول صادر عن جهل فالدكتور والمهندس والقائد العسكري  ايضا يتصدى للرئاسة فلماذا لا نسمع هذه الكلمة ان الامة عاجزة لماذا نسمعها فقط عندما تصل الى ولاية الفقيه اذن ليس هناك عجز للأمة بل الامة قادرة على ذلك ولكن لابد للأمة من قائد يوجههم نحوة المسار الصحيح ولا يكون ذلك الا بقيادة المعصوم او نائبه الخاص او نائبه العام المتمثل بالولي الفقيه وهذه التوهمات كلها سببه عدم فهم ولاية الفقيه لذلك قال دام ظله [[هذه التوهّمات ناشئة عن عدم وضوح ( ولاية الفقيه )]] فعندما يفهم الناس ماهي ولاية الفقيه وماهي اهدافها سيتوضح كل شيء للكل معاني ولاية الفقيه وان الحكم يكون نظامه اسلامي  ناجح لا نظام ديمقراطي  فاشل


وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 




كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٦/جمادي الاخرة/١٤٤٤ هجريا

الأحد، 8 يناير 2023

[[ماذا علق الشيخ محمد السند دام ظله حول رأي الفقهاء بولاية الفقيه المبسوط اليد؟ وماذا علق على ادلة بدعة ولاية شورى الفقهاء؟]]

قال اية الله  الشيخ محمد السند دامت توفيقاته في كتابه الامامة الالهية 
[[ الخلاصة:

1 ـ ان للفقيه الولاية بحسب بسط يده، وهذه نظرية مشهورة بين علماء الامامية، فلاحظ ما ذكروه في باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما صرح بذلك المفيد في أوائل المقالات وغيره من الفقهاء، فهم يقومون بالرقابة التنفيذية على شؤون الحاكمين اذا اُتيح لهم المجال، وهذه الرقابة لا تكون في مورد النزاع والتخاصم فقط بل في المجال التنفيذي، نعم ذلك لا يعني عدم استعانته بالخبرات الكفوءة، بل لابد منه كل حسب مجاله وخبرته واستشارتهم أو ايكال بعض الامور في تلك المجالات لهم مع رقابته، وبعبارة أخرى شكل الجهاز والنظام هو بحسب آليته بحسب الظروف مع مراعاة الموازين العامة.]]



وقال دامت توفيقاته في المصدر نفسه [[ الخلاصة الى ان يقول :وهذا هو مفاد الروايات المستفيضة في باب الاشارة والمشورة والاستشارة والشورى، أي التوصية باعتماد تجميع الخبرات والعقول، لا جعل السلطة بيد المجموع بل الفيصل والنقض والابرام والترجيح بين وجهاة النظر يكون للولي على الشيء بعد استطلاعه على الاراء المختلفة]]

 

 


[[اقول]] قوله دام ظله ((ان للفقيه الولاية بحسب بسط يده، وهذه نظرية مشهورة بين علماء الامامية))

فهذا يدل ان مشهور فقهاء الامامية صرحوا بولاية الفقيه المبسوط اليد فاذا تمكن الفقيه العادل المجتهد من بسط يده ونفوذه واصبح متغلبا فهو بالحق  ولي فقيه حاكم شرعي ا سلامي   بل تجب عليه  اذا تمكن من اقامتها فعليه ان يشكل الحكومة الشرعية الدينية  وانه اي تقاعس منه خذلان لصاحب الزمان عجل الله فرجه فكما طبقها جملة من فقهائنا كالعلامة المجلسي والمحقق الكركي والامام الخميني والشيخ البهائي والامام الخامنئي   فتكون الولاية المطلقة للفقيه من هذا النوع حسب رأي الشيخ  السند هو ان يكون الفقيه مبسوط اليد ويدير النظام وهذا يدل ان المشهور عند علماء الامامية  هو ان للفقيه ولاية عامة  اذا كان مبسوط اليد

وقوله دام ظله ((مفاد الروايات المستفيضة في باب الاشارة والمشورة والاستشارة والشورى، أي التوصية باعتماد تجميع الخبرات والعقول، لا جعل السلطة بيد المجموع))

تدل على ان هذه الروايات من تمسك بها للأستدلال على الشورى فهي خرط بقتاد فإن الشورى كانت وستكون الى الابد هي للنصيحة والاستشاره اما السلطة فتكون بقيادة الفقيه الواحد لا عدة فقهاء بنفس الوقت لان ذلك يستلزم الهرج والمرج وكانت سنة رسول الله ص وسيرة ائمتنا ع انهم ينصبون اتباعهم الفقهاء بالتنصيب الواحد في كل مكان لا عدة اشخاص بنفس الوقت ولنا بالسفراء الاربعة اسوة فقد كان الامام المهدي لا ينصبهم كلهم بنفس الوقت بل ينصب واحدا فقط في كل زمان وبعد موت السفير الواحد المنصب من قبل المعصوم يأتي بعده سفير اخر واحد وهكذا الى السفير الرابع فهذه سيرة اهل البيت ع 



[[اقول]] يستفاد من قول الشيخ السند انه يقول بولاية الففيه المبسوط اليد واستند بذلك الى مشهور علماء الامامية وانه ينفي بدعة ولاية شورى الفقهاء وان الادلة التي استدل بها  كدليل عليها انما هذه تفيد النصح والاستشارة لا جعل السلطة بيد اكثر من شخص وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين




كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٥/جمادي الاخر /١٤٤٤ هجريا

الجمعة، 6 يناير 2023

ماهو رأي اية الله الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني قدس في ولاية الفقيه؟

قال المرجع الكبير الراحل اية الله العظمى الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني قدس في كتابه لمحات في الكتاب والحديث والمذهب :
 [[وهؤلاء علماء الإمامية بفضل نعمة فتح باب الإجتهاد. ومايترتّب عليه من وجود مرجعية دينية نافذة القول في قلوب الناس, ترى منهم رجالاً في كل عصر يحرسون الاسلام ويُبلُغون رسالته. ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر. ويقفون في وجه ظلم الحُكّام والأمراء. وربما ثاروا على المستكبرين الجبارين. وبذلك يؤكدون على أنّ الدين هو العقيدة والسياسة والنظام والقضاء والعبادة والأخلاق. أنه يجب أن يكون رجالات الدين رجالات السياسة والإدارة والحكومة . لاتنفصل الأولى عن الثانية . بل السياسة من الدين داخلة فية دخول الجزء في الكل, فالحكومة الشرعية الرشيدة هي الحكومة التي يتولاها الفقيه مباشرة أو يكون تحت رعايته وإرشاده وأمره ونهيه .]] 


[[اقول]] قوله قدس ((يجب أن يكون رجالات الدين رجالات السياسة والإدارة والحكومة))
يدل انه قدس يقول بوجوب ان يكون المرجع الى جانب فقهه واجتهاده يجب ان يكون سياسيا لان السياسة من الدين كما صرح بلحن كلامه فالمرجع المجتهد ليس فقط بكتابة الرسائل العملية وليس فقط ان يجلس في بيته ويفتي بالحلال والحرام وينعزل عن السياسة والمجتمع لان ذلك سيكون تصوفا كما صرحنا بأكثر من مبحث والغريب اتهام بعض من في قلبه المرض المحقق النراقي قدس بالتصوف ويشكلون عليه لأنه قال بولاية الفقيه المطلقة ويكتفون بأن منصب المرجع فقط بالافتاء لا يتدخل بأكثر من ذلك  ولا يدركون  انهم هم الصوفية لانهم فصلوا رجل الدين عن المجتمع وعن السياسة وفصلوا الدين عن السياسة لذلك كما هو الثابت  بسيرة جدنا رسول الله ص وسيرة الائمة الاطهار ع تدخلهم بالسياسة بل تجد ان امهم وسيدتهم الزهراء ع اول سياسية في الاسلام والخطبة الفدك تشهد  بذلك فرجل الدين كما صرح  اية الله الشيخ الكلبايكاني الي جانب فقهه يجب ان يكون رجل  ادارة وسياسة وحكومة

لذلك قال قدس : ((فالحكومة الشرعية الرشيدة هي الحكومة التي يتولاها الفقيه مباشرة أو يكون تحت رعايته وإرشاده وأمره ونهيه))
 وهذا تصريح واضح وجلي انه قدس يقول بولاية الفقيه العامه وان الحكومة الشرعية هي الحكومة التي يتولاها الفقيه حسب تصريحه ومن يريد ان يعرف الكلام المفصل لأية الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني قدس حول ولاية الفقيه فاليراجع كتابه مجموعة رسائل الشيخ الكلبايكاني الرسالة الخامسة عشرة الخمس وولاية الفقيه فيه التفصيل الكامل   لرأيه قدس حول ولاية الفقيه وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين




كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ١٣ /جمادي الاخرة/١٤٤٤ هجريا


ابن عبد الوهاب يكفر من يتوسل برسول الله ص