Translate

السبت، 1 فبراير 2025

[[تصريح اية الله المقدس الغريفي دام ظله بذهاب السيد الخوئي الى القول بولاية الفقيه في الجهاد الابتدائي في زمن الغيبة]]

قال اية الله المقدس الغريفي دام ظله في حاكمية الفقيه :
وهناك مفارقة ينبغي التنبيه إليها وهي أن من لا يؤمن بولاية الفقيه كالمحققالخوئي ه يفتي بجواز الجهاد الإبتدائي (٢) فيقول : " الظاهر عدم سقوط وجوب الجهاد في عصر الغيبة وثبوته في كافة الأعصار لدى توفر شرائطه " ، وهو اتجاه واسع جداً قد يُمثل الحد الأعلى في الصلاحيات الراجعة إلى الفقيه

، ويقول المحقق الخوئي أيضاً (قدس): " وبما أن علمية هذا الأمر المهم في الخارج بحاجة إلى قائد وآمر يرى المسلمين نفوذ أمره عليهم ، فلا محالة يتعين ذلك في الفقيه الجامع للشرائط ، فإنه يتصدى لتنفيذ هذا الأمر المهم من باب الحسبة على أساس أن تصدى غيره لذلك يوجب الهرج المرج ويؤدي إلى عدم تنفيذه
بشكل مطلوب وكامل " ، 
ولم تقتصر صلاحية الفقيه عند المحقق الخوئي على هذا المقدار بل تتسع لإقامة الحدود مع الإمكان


#قلت : اين المتنطع المدعي الذي يدعي انه يتبع السيد الخوئي وينفي اقامة الحكومة الاسلامية في زمن الغيبة وها هو السيد الخوئي يصرح بتجويز الجهاد الابتدائي في زمن الغيبة وجعله من صلاحيات الفقيه وهذا اوسع من المطلقة بشهادة اية الله المقدس الغريفي دامت بركاته  
وقد تعرضنا لتصريح السيد الخوئي بالجهاد الابتدائي الذي اورده في كتاب منهاج الصالحين الذي كانت الطبعة الاخيرة بهذا تصريحه في اخر ايام حياته وقد بينا ذلك في بحثنا السابق بعنوان الجهاد الابتدائي في زمن الغيبة وايضا في بحثنا ايضا بعنوان :
ما هو رأي السيد الخوئي قدس في ولاية الفقيه

وقد اثبتنا بذلك ذهابه قدس الى ولاية الفقيه في الجهاد الابتدائي في زمن الغيبة وهي اقوة من المطلقة بل وطبقها في الانتفاضة الشعبانية كما بينا ذلك فهل يشك بعد ذلك بأن اقامة الحكومة عند السيد الخوئي جزء صغير من الذي ذهب الى الاوسع منها ونحن نستغرب من جماعة فصل الدين عن السياسة اهل الحيض والنفاس تحريفهم للمطالب ودعواهم الكاذبة بأن السيد الخوئي والعياذ بالله لا يجوز تدخل الدين بالسياسة اعاذنا الله واياكم من افكار الصوفية المذمومة 
وهذا شاهد اخر يصرح ان السيد الخوئي ذهب الى الجهاد الابتدائي في زمن الغيبة وجعل صلاحيته بيد الفقيه وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 



كتبه وحرره انصار الكرار الحسيني بتاريخ ٢/شعبان /١٤٤٦ هجريا

الجمعة، 31 يناير 2025

[[الاستدلال بمقبولة عمر ابن حنظلة على كدليل ولاية الفقيه العامة من كلام اية الله المقدس الغريفي دام ظله]]

اورد اية الله المقدس الغريفي اشكال المدعى بأن مقبولة ابن حنظلة مختصة في القضاء لا غير في كتابه حاكمية الفقيه :

فقوله ليلا في صحيحة عمر بن حنظلة : فإني قد جعلته عليكم حاكما إنما يراد من الحاكم القاضي بقرينة ما ورد في قوله لا في حسنة أبي خديجة : فإني قد جعلته عليكم قاضياً .



وهنا يريد المقدس الغريفي دام ظله  على هذا المدعى :

قلت :
من الواضح أن صدر الرواية يذكر فيه السلطان أو القضاة ) ، وهذا يدل على التقابل بينهما لأن القاضي يصدر منه الحكـم وأمـا السـلطان هـو المجري والمنفذ لذلك الحكم ، وهذه سيرة متصلة وقائمة في بلاد المسلمين ، وحينئذ يكون المراد من الحاكم في ذيل الرواية في قوله ليلا : فإني قد جعلته عليكم حاكما هو الحاكم الشرعي والولي العام الموازي للسلطان العرفي المذكور في صدر الرواية والذي يحكم بين  
الناس بالسيف والسوط ،
كما أن ورود السؤال مورد التنازع والترافع بين خصمين في قضايا جزئية من (دين أو ميراث) إنما ورد على سبيل التمثيل دون الحصر وحينئذ يصير الحكم كليا ، فنتمسك بالاطلاق إلا ما خرج بدليل ، كما أنها لم تكن قضايا واقعة يسأل عنها الإمام يه حتى يجب قصر الحكـم عليها ، إضافة إلى أن خصـوص السؤال عنهما لا يُخصص فتأمل ، ولذا لا يضطرنا المقام إلى تفسير قوله : حاكماً بمعنى قاضياً مع اختلاف المفهومين قطعاً ، كذلك فإن نصب الفقيه حاكماً لا يكون خاصاً بمورد التنازع والترافع المذكور في صدر الحديث بـل يشمل غيرهما لأن المورد لا يُخصص الوارد ، وبلحاظ أن وظيفة الحاكم وما يصدر عنه من أحكام غير مقصورة على حسم المنازعات وفض الخصومات فحسب بل يتعدى إلى ممارسة جميع صلاحياته من الفتيا والقضاء والولاية لإدارة ورعاية شؤون البلاد والعباد .



#اقول : وهو نفس الاستدلال الذي اوردناه في بحثنا المسمى مبحث في ولاية الفقيه العامة وكان ذلك قبل اطلاعنا على استدلاله دام ظله حول المقبولة حيث قلنا في مبحث ولاية الفقيه العامة في دلالة المقبولة على الولاية العامة : دلالتها وسندها :
من الشبهات التي يطرحها المعترض حول هذه الرواية يقول ان دلالتها فقط تخص منصب القضاء للفقيه والجواب على ذلك لو قرأنا نص الرواية تنهى عن التحاكم الى القاضي او السلطان وهذا نص الرواية في البداية ((عن رجلين من أصحابنا يكون بينهما منازعة في دين أو ميراث فتحاكما إلى السلطان أو إلى القضاة أيحل ذلك؟ فقال:
من تحاكم إلى الطاغوت فحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقه ثابتا لأنه أخذ بحكم الطاغوت وقد أمر الله أن يكفر به....)) الى اخر كلامه عليه السلام فيدل ان الامام ع اعطى جوابا على سؤال ابن حنظلة حول التحاكم الى السلطان او القاضي قد اعطى الولاية العامة للفقيه في الافتاء والقضاء والحكومة لان جواب الامام ع جوابا عام بأن التحاكم الى السلطان الجور او القاضي الجور لا يجوز ولذا فإن الامام ع جعل الولاية العامة للفقيه بقوله (( فأني قد جعلته حاكما عليكم )) وهذه هي الولاية العامة ودلالتها على ولاية الفقيه العامة المطلقة والدليل ان الفقيه له ما للامام الا ما اخرجه الدليل بقوله عليه السلام ((فإذا حكم بحكمنا فلم يقبله منه فإنما بحكم الله قد استخف وعلينا رد والراد علينا الراد على الله وهو على حد الشرك بالله.)) اذن فدلالة الرواية تثبت الولاية العامة للفقيه وان له ما للامام الا ما اخرجه الدليل بقوله فأني قد جعلته عليكم حاكما وتدل الرواية ان الراد على حكم الفقيه كالراد على الامام المعصوم ع بنص الرواية. ]]


#قلت : 
وكما اوردت سابقا هذا كان استدلالنا قبل اطلاعنا على استدلاله دام ظله فكان استدلاله مطابقا لما استدلينا به بدلالة المقبولة على ولاية الفقيه العامة كون السؤال كان حول التخاصم الى السلطان وليس فقط الى القاضي لذلك نصب الامام الفقيه حاكما والحاكم يشمل القضاء وغير القضاء وهو مطلق وأعم من القاضي وهو الحاكم العرفي الرئيس القائد المتسلط على الرعية وفق ما امرت به الشريعة المقدسة


لذلك يقول في نفس المصدر النتيجة على دلالة المقبولة على ولاية الفقيه العامة حيث قال :
وبالتالي يكون ما رواه ابن حنظلة تام سندا ودلالة ، لاثبات تنصيب الفقيه الجامع للشرائط حاكماً من قبل الإمام له لتكون لـه ولاية شرعية ورئاسة عامة على الحكم والمصالح العامة في جهة هي أوسع وأعم مما يكون للقاضي .




#اقول : وبذلك وبهذا الاستدلال وما اثبتناه دلالة مقبولة عمر بن حنظلة على ولاية الفقيه العامة وليس اختصاصها بالقاضي وذلك لجواب الامام ع على السؤال حول الرجوع الى السلطان وليس فقط القاضي فتنصيب الامام ع للفقيه حاكما يجعله مفتيا و قاضيا ووليا رئيسا متصرفا مطلقا وهذا ما نعبر عنه بأن ما للامام ع هو للفقيه الا ما اخرجه الدليل فالاستدلال بمقبولة ابن حنظلة كدليل على ولاية الفقيه المطلقة صحيح لما اوردناه من ادلة 
وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على الحد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين .



كتبه وحرره انصار الكرار الحسيني بتاريخ ١/شعبان /١٤٤٦ هجريا

الأربعاء، 7 أغسطس 2024

نصرة الامام الخميني ردا على العجل القطيفي (وثيقة٢)



   بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
تلكمنا سابقا حول ردنا على تدليس عجل القطيف المسمى زورا طالب علم وهو طالب جهل صاحب الشبهات التي يستعين بها ياسر الخبيث وامير القريشي  ضد العلماء رددنا عليه بخصوص طعنه على الامام بقضية الحلاج واليوم خرج هذا العجل  الشيرازي الصهيوني فمرة اخرى بشبهة حقيرة وهو اتهام ان الامام الخميني يعتقد بأن مقولة كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء حديث عن اهل البيت ع وجريمة الامام لانه وصفه بالحديث





اولا ردا  على تعليقه الساذج حول وصفي غزة بباب الزهراء و خيمة الحسين وانها كربلاء
الجواب على ذلك :
كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء وخذها مني كل ارض تدافع عن حقها ضد الظالم ومقتدية بالزهراء وبجهادها وكذلك جهاد الحسين  فهو  باب الزهراء  وخيمة الحسين وهذا من باب الاقتداء لا من باب المقارنة فاليوم السيدة الزهراء تقول لك دافع عن فلسطين ضد اليهود لان فلسطين اولا فيها المسجد الاقصى وفيها مسلمين واطفال واليوم تجد ان اطفال غزة الف محسن قتل وهو رضيع وكم عبد الله رضيع في غزة فوصفي لهم من باب الاقتداء لا من باب المقارنة ايها العجل الجهول


ثانيا قولك ان الامام استعمل لفظ الحديث   حول مقولة كل ارض كربلاء وكل يوم عاسوراء يدل على انه يقصد ان الحديث يراد به حديث ال محمد بدليل انه قال في الاربعون حديثا :
كما ورد في الحديث : ان الشيطان يجري مجرى الدم ..... الى اخره

والجواب على ذلك هذا خلط منك ايها العجل فالحديث في الاربعون له مصدر ولم يصفه الامام في موطن اخر بالمقولة اضف انه في اكثر من بيان له يصف مقولة كل ارض كربلاء وكل بوم عاشوراء بالمقولة  منها في مناسبة ذكرى مذبحة شهريور  :
وهنا يجب أن نقول: (كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء) فهذه المقولة يجب أن تكون قدوة للأمة الإسلامية، القيام في كل مكان وفي كل زمان،


وايضا قال الامام ووصف المقولة بالعبارة :
لقد قرأتم عبارة (كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء) إنها عبارة تربوية، وليس معناها أن كل يوم كربلاء فابكوا! انظروا أي ميدان كانت كربلاء، فلابدّ ان يكون ذلك الميدان موجوداً في كل يوم، وهو تصدي الإسلام للكفر، وتصدي العدالة للظلم،

ولم يقل عن الامام الصادق ع او غيره من الائمة وهذه خطب الامام فاليجلب هذا العجل كلام للامام انه نسب هذه المقولة لامام من ائمتنا عليهم السلام




ثالثا قولك ان هذا الكلام الحديث يدل ان الامام الخميني نسبه لاهل البيت ع بدليل قول الشارح
والجواب : ليس كل شارح مصيب فهناك من الشراح قد لا يصيب المعنى وقد اختلف الكثير من المحقيين في شروحات الكتب  فكلام المحقق لا يكون حجة اذا لم يثبت الاصل والامام لم يصرح انه حديث عن ال محمد ع ووصفه بالعبارة او المقولة ينسف مدعاك والسؤال هل هنالك حديث عن ال محمد ع وصف بالمقولة الجواب المشهور وصف كلام ال محمد ع بالحديث وليس المقولة وعليه فإن  وصف الامام لمقولة كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء بالحديث ليس مراده الحديث عن ال محمد ع بل لغيرهم بدليل وصفه بالمقولة
 


رابعا قول عجل القطيف المسمى طالب جهل  :  الخميني يعتقد أنّ هذا حديثٌ، ولهذا على أثره يؤصِّل (منهجا) ينسبه للحسين عليه السلام! وهو أنّ كل يوم عاشوراء وكلّ أرض كربلاء! وعند نسبة أي منهج للمعصوم عليه السلام لا بُدّ من الاستناد لدليل شرعيٍّ ولذلك قال الخميني في صحيفته ج10ص229: (إنه النهج الذي خطّه الإمام الحسين عليه السلام، إنه نهج للجميع: "كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء" أي ينبغي أن نحارب الظلم أينما كان وفي أي زمان ونتابع ثورة الحق هذه)!


والجواب على ذلك : لم يقل حديث عن الحسين بل منهج لماذا  عندما ذكر المنهج ذكر بعدها مقولة كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء  لانه ذكر ان نهجه للجميع  وهذا قوله :
إنه النهج الذي خطّه الإمام الحسين عليه السلام، إنه نهج للجميع: (كل يوم عاشوراء وكل أرض كربلاء) أي ينبغي أن نحارب الظلم أينما كان وفي أي زمان ونتابع ثورة الحق هذه.

فذكر منهج الامام الحسين ثم ذكرها بعده المقولة لانه قال ان منهج الامام الحسين للجميع لذلك ذكر هذه المقولة وليس كما تزعم ايها العجل


خامسا اما قولك ايها العجل  : أما تعليقك على الوثائق بأن ما جاء فيها (قول المحققين) فإن هؤلاء المحققين ليسوا من الشارع بل هم رجال مؤسسة تنظيم ونشر تراث الخميني وهي مؤسسة رسمية وقولهم حجة عليكم فهم لم يقولوا إلا ما فهموه من كلمات الخميني وتصريحاته.



والجواب على ذلك ان المحقق او الشارح ليس كلامه صك  من الله فأنت مطالب بأن تأتي  من الاصل  لا الفرع لان ليس كل كلام له اصل فأنت مطالب بنص من الامام الخميني بأنه قال   ان مقولة كل ارض كربلاء وكل يوم عاشوراء هو حديث عن ال محمد ع ولن تجد وانك اوقعت نفسك بمصيبة ولا تنسى اناو قال الامام الحسين او الامام الصادق ع ولا تنسى ان  تأتي برواية عن ال محمد ع تصرح ان الذي لا يطبر هو من اهل النار سواء كان قاصر او مقصر كما صرح ربك الشيرازي في محاضرته ليالي الوحشة الذي  
Pdf قمت  انت بطباعته  على شكل كتيب  بصيغة 
 ونشرته في موقعك قبل ان يتم حذف موقعك


واكرر اليوم ان كربلاء وباب الزهراء منهجا هي غزة شأت ام ابيت لان  فمن يريد ان يدافع عن السيدة الزهراء و يدافع عن خيمة الحسين فاليدافع عن فلسطين لانه وقوف  ضد الظلم  ومواجهة الظلم ودعم المظلوم لان كربلاء ليس فقط لطم وشعائر فما فائدة اللطم من دون تطبيق والتطبيق هو الوقوف بوجه الظلم وليس فقط لطم وطبخ  لذلك نصيحة مشفقة لا تجادل اكثر بهذا الموضوع واحفظ ماء وجهك ايها العجل هذه نصيحة من شخص يشفق عليك

وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد واله الطيبين

كتبه وحرره انصار الكرار الحسيني بتاريخ ٢/صفر/١٤٤٦ هجريا