Translate

الاثنين، 18 أكتوبر 2021

نصرة الامام الخوئي ردا على البريطاني (ابو بكر وعمر ليسا نواصب)

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين 
اما بعد فقد خرج شخص خرف. تهجم على السيد الخوئي قدس وجريمته لانه قال  ان ابو بكر وعمر ليسوا نواصب ويحكم بأسلامهما. حيث قال قدس في فقه الشيعة :-«و من هنا يحكم باسلام الاولين الغاصبين لحق امير المؤمنين عليه السلام اسلاما ظاهريا لعدم نصبهم -ظاهرا-عداوة لأهل البيت وانما نازعوهم في تحصيل المقام والرئاسة العامة»
وما أن عرض ذلك  الخرف شيخ البصق حتى تهجم على السيد الخوئي قدس. وصرح بأن السيد قدس محاسب. امام الله وان كل من يدافع عن الامام الخوئي يكون حطب جهنم. 
الرد على هذا الرجل : ان السيد الخوئي قدس كلامه ليس اجنبي بل هو موافق لمشهور المذهب فقها. حيث حكم فقها بأسلامهما وانهما على ظاهر الاسلام
وان فعلهما مع اهل البيت ع خلاف الايمان وليس الاسلام. وكلامه قال به اساطين العلماء ووفق سيرة اهل البيت ع معهم. 
حيث قال الشيخ المفيد قدس في المسائل العكبرية  : قال السائل: فإن كان عمر مسلما فلم امتنع علي 4 من مناكحته ثم جعل ذلك إلى العباس رضي الله عنه 5؟
والجواب - وبالله التوفيق -: أن المناكح 6 على ظاهر الاسلام دون حقائق الإيمان. والرجل المذكور، وإن كان بجحده النص ودفعه الحق قد خرج عن الإيمان، فلم يخرج عن الاسلام لإقراره بالله ورسوله صلى الله عليه وآله واعترافه بالصلاة والصيام والزكاة والحج. وإذا كان مسلما بما ذكرناه جازت مناكحته من 7 حكم الشريعة. وليس يمتنع كراهة مناكحة من يجوز مناكحته 8، للاجماع علي جواز مناكحة الفاسقين من أهل القبلة لفسقهم، وإن كانت الكراهة لذلك لا تمنع من إباحته 9 على ما بيناه.
وقال صاحب الجواهر قدس : بل لعل الذي يظهر من السير والتواريخ أن كثيرا من الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وآله وبعده وأصحاب الجمل وصفين بل وكافة أهل الشام وأكثر أهل المدينة ومكة كانوا في أشد العداوة لأمير المؤمنين وذريته (عليهم السلام)، مع أن مخالطتهم ومساورتهم لم تكن منكرة عند الشيعة أصلا ولو سرا، وكذلك الحال في بني أمية وأتباعهم وبني العباس وأتباعهم، ولعل ذلك لعدم دخولهم تحت النواصب لعدم تدينهم وإن تظاهروا به، وبه افترقوا عن الخوارج. 

قال زعيم حوزة قم المرجع الراحل اية الله السيد محمد رضا الكلبايكاني قدس في نتائج الافكار في نجاسة الكفار :ثم إن المحقق قدس سره قد استدل على ما ذهب إليه من طهارتهم بأمور:
أحدها ما ذكره بقوله: لنا إن النبي صلى الله عليه وآله لم يكن يجتنب سؤر أحدهم وكان يشرب من الموضع الذي تشرب منه عايشة، وبعده لم يجتنب علي عليه السلام سؤر أحد من الصحابة مع مباينتهم له ولا يقال: كان ذلك تقية لأنه لا يصار إليه إلا مع الدلالة.

وقال قدس : لأنا نقول: الحمل على التقية على مر العصور الكثيرة والأزمان الطويلة بعيد جدا لا سيما بالنسبة إلى النبي صلى الله عليه وآله فإنه كان يجالس سواد الناس وعامتهم ويعاشرهم، مع أنه كان فيهم من كان يبغض عليا عليه السلام كبغض زوجاته ونسائه، ألم يكن من الواضحات المسلمات أن عايشة كانت مبغضة له عليه السلام شديدا؟ بل وكانت تظهر بغضها له وتعلن ذلك خصوصا بعد قضية الإفك ومع ذلك فقد نقل اغتسال النبي معها في إناء واحد وعلى الجملة فبقي الاشكال - أي اشكال معاشرة الأئمة وأصحابهم مع النواصب مثلا - بحاله.


وقال قدس :إحداهما: العدواة الشخصية بالنسبة إليه مثل أن يبغضه حسدا له لكونه حليف النصر يفتح الله على يديه في الحروب والمغازي دون غيره أو لكونه صهرا لرسول الله وزوجا لا بنته الصديقة دون غيره أو لأنه قاتل ولده أو أبيه أو أخيه و عشيرته أو غير ذلك من الأسباب المورثة للعداوة.
ثانيتهما: العداوة الدينية كان يبغضه تبريا منه جاعلا ذلك أمرا دينيا يتعبد و يتدين به ويتقرب إلى الله تعالى بذلك وأمر الثاني في غاية الصعوبة والاشكال و هو الكفر حقيقة.

الى ان يقول  قدس :عدم التبري منه وقد أنجزوا هذا الوعد وصدقوا ما عاهدوه عليه وقتلوا وصلبوا ثابتين على ولايته.
وعلى الجملة فالنوع الأخير من هذين هو المحبوب للكفر والنجاسة وأما الأول فلا ولم يثبت أن بغض من عاشرهم المسلمون وخالطهم النبي والأئمة عليهم السلام من المخالفين والمبغضين كان من القسم الأخير حتى عداوة مثل عايشة أيضا لم يتحقق كونها من باب التدين بها 1 بل عداوة المبغضين لهم غالبا كانت ناشئة من أغراض شخصية وجهات مادية دنيوية كحب الملك والجاه.


انتهى كلامه قدس ومن جملة ما استدل به فقهائنا على طهارتهم واسلامهم. وعدم نجاستهم وعدم نصبهم لاهل البيت ع تدينا  ما ورد في سيرة اهل البيت ع. منها ان عائشة. كانت تظهر العداوة للامام علي ع في حياة رسول الله ص.ولم يثبت عن النبي مجانبتها بل كان يغتسل معها كما ورد في الكافي  الشريف محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن صفوان بن يحيى، عن العيص بن القاسم قال: سألت أبا عبد الله (عليه السلام) هل يغتسل الرجل والمرأة من إناء واحد فقال: نعم يفرغان على أيديهما قبل أن يضعا أيديهما في الاناء، قال: وسألته عن سؤر الحائض؟ فقال: لا توضأ منه وتوضأ من سؤر الجنب إذا كانت مأمونة ثم تغسل يديها قبل أن تدخلهما في الاناء وكان رسول الله صلى الله عليه وآله يغتسل هو وعائشة في إناء واحد ويغتسلان جميعا.


بل وثبت ان ابابكر وعمر اظهرا محبتهما للزهراء  قبل ان تستشهد وطلبا منها. تشفع لهما. كما اورد صاحب دلائل  الامامة بعدما تعرضت الزهراء لكسر ضلع واسقاط جنين. قال الامام الصادق ع :وكان الرجلان من أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله) سألا أمير المؤمنين أن يشفع لهما إليها (6)، فسألها أمير المؤمنين (عليه السلام) فأجابت، فلما دخلا عليها قالا لها: كيف أنت يابنت رسول الله؟
قالت: بخير بحمد الله.
ثم قالت لهما: ما سمعتما النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " فاطمة بضعة مني، فمن آذاها فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله "؟ قالا: بلى.
قالت: فوالله، لقد آذيتماني.
قال: فخرجا من عندها وهي ساخطة عليهما. (1).
وسند الرواية صحيح فأستشفاعهما من الزهراء ع يدل على انهم يعتقدون بمكانتها و ويعتقدون بمكانة امير المؤمنين ع ولكن جحدوا بها واستيقنتها انفسهم ظلما  فعداوتهم لهم من اجل الرئاسة والملك وليس تدين. وهذا خروج عن الايمان. وليس الاسلام  والذي يخرج عن الايمان ويجحد قال تعالى في حقه. (( ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار)) اما حكمهم. فهم مسلمين. طاهرين على طهارة الاسلام وليسوا  نواصب لان قلنا الناصبي يتدين بعداء ال محمد ع  و. يعاملون معاملة. الاسلام. اما مافعلوه مع اهل البيت ع فحكمهم وحسابهم  في الاخرة وليس في الدنيا. وهذا كان مراد السيد الخوئي قدس. وكلامه ليس فيه اشكال بل هو موافق لمشهور المذهب وللذي ذهب اليه مشهور علمائنا وفق سيرة اهل البيت ع وتعاملهم معهم وبذلك يثبت ان هذا البريطاني. الذي خرف في اخر ايام عمره رجل لا يخاف الله ولا يستحي وان السيد الخوئي سيكون خصيمه يوم القيامة 
وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

حرره وكتبه انصار الكرار ✍️✍️✍️✍️

الأحد، 17 أكتوبر 2021

متى قتل عمر حسب قول الشيخ المفيد وابن طاووس وما هو مراد فرحة الزهراء؟

السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل صرح الشيخ المفيد ان عمر قتل في يوم ٩ ربيع وكذلك السيد ابن طاووس هل هذا هو الذي يسموه بفرحة الزهراء؟


الجواب : بسمه تعالى. قد ثبت عند الشيخ المفيد قدس ان مقتل عمر في ٢٦ ذو الحجة. حيث قال قدس في كتابه مسار الشيعة :وفي اليوم السادس والعشرين سنة ثلاث وعشرين من الهجرة طُعِنَ عُمر بن الخطاب. 

الي ان يقول : وفي التاسع والعشرين منه سنة (23) ثلاث وعشرين من الهجرة قبض عمربن الخطاب. 

اما رأي السيد ابن طاووس قدس فالثابت ان السيد قدس نقل رأي العجم.  كما يقول انه يوم هلاك عمر حيث قال قدس في كتابه اقبال الاعمال :وجدنا جماعة من العجم والإخوان يعظمون السرور فيه، ويذكرون أنه يوم هلاك بعض من كان يهون بالله جل جلاله ورسوله

وهنا في نفس الكتاب يبين مراد فرحة الزهراء يوم التاسع من ربيع الاول حيث قال : فإذا كانت وفاة مولانا الحسن العسكري عليه السلام كما ذكر هؤلاء (2) لثمان خلون من ربيع الأول، فيكون ابتداء ولاية المهدي عليه السلام على الأمة يوم تاسع ربيع الأول، فلعل تعظيم هذا اليوم وهو يوم تاسع ربيع الأول لهذا الوقت المفضل والعناية لمولى المعظم المكمل


ويقول السيد ابن طاووس (قدس سره) في ( إقبال الأعمال ) ص861 السطر الثالث وهو يتناول أحداث وأعمال شهر ذي الحجة مانصه: [ وفي السادس والعشرين من ذي الحجة قُتل عدوٌّ لأهل البيت (ع) ] .

الى ان يقول :روينا ذلك بإسنادنا إلى شيخنا المفيد رضوان الله جل جلاله عليه من كتاب حدائق الرياض المشار إليه عند ذكر اليوم التاسع و العشرين من ذي الحجة فقال ما هذا لفظه و يستحب صيامه شكرا لله تعالى لتفريجه عن أوليائه بموت عدوه و عدو رسوله 
وبهذا يتبين للجميع حسب ماهو موجود ان مقتل عمر. حسب رأي الشيخ المفيد قدس والسيد ابن طاووس قدس هو في ٢٦ ذو الحجة وقبض يوم ٢٩ ذو الحجة . وليس في ٩ ربيع الاول اما مراد فرحة الزهراء ع في يوم التاسع فقد اوضح ذلك السيد ابن طاووس قدس انه اول يوم لولاية الامام المهدي عجل الله فرجه الذي  يعتبر اول  يوم كامل لتسلم الامام المهدي الامامة وتتويجه بهذا التاج  وليس كما زعم بعض المنحرفين عن التشيع

وفقنا الله واياكم  لخدمة محمد وال محمد ع

بقلم انصار الكرار ✍️✍️✍️✍️

الاثنين، 11 أكتوبر 2021

رد شبهة ان الانبياء لا يورثوا درهما ولا دينارا

نص الشبهة :
ورد في الكافي عن  ابي عبد الله ع عن رسول الله ص :وإن العلماء ورثة الأنبياء إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظ وافر

الجواب :
 بسمه تعالى  قال العلامة المجلسي في مرأة العقول : الحديث الثاني ضعيف 
وقال قدس في نفس المصدر : ولا ينافي أن يرث وارثهم الجسماني منهم ما يبقى بعدهم من الأموال الدنيوية ، أو يقال وارثهم من حيث النبوة المختصة بهم العلماء فلا ينافي ذلك كون وارثهم من جهة الأنساب الجسمانية يرث أموالهم الظاهرة ، فأهل البيت عليه‌السلام ورثوا النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله‌وسلم من الجهتين معا ، على أنه يحتمل أن يكون الأنبياء عليهم‌السلام لم يبق منهم خصوص الدينار والدرهم بعد وفاتهم ، لكن الظاهر أنه ليس المراد حقيقة هذا الكلام ، بل المراد ما أومأنا إليه من أن عمدة أموالهم وما كانوا يعتنون به ويورثونه هو العلم ، دون المال وذكر الدينار والدرهم على المثال.

ويخطر بالبال وجه آخر وهو أن يكون المراد بقوله عليه‌السلام : أن الأنبياء لم يورثوا بيان الموروث فيه ، لأنه عليه‌السلام لما قال إن العلماء ورثة الأنبياء فكأن سائلا يسأل أي شيء أورثوا لهم؟ فأجاب بأنه لم يورثوا لهم الدرهم والدينار ولكن أورثوا لهم الأحاديث ، ولذا قال أحاديث من أحاديثهم ، لأن جميع علومهم لم يصل إلى جميع العلماء ، بل كل عالم أخذ منها بحسب قابليته واستعداده ، ففي الكلام تقدير : أي لم يورثوا لهم ، فيشعر بأن لهم ورثة يرثون أموالهم ولكن العلماء من حيث العلم لا يرثون إلا أحاديثهم ، وهذا وجه وجيه وإن كان قريبا مما مر.



قال السيد الخوئي قدس في مصباح الفقاهة : فالرواية ناظرة الى أن شأن الأنبياء ليس أن يجمعوا درهماً ولا ديناراً أو ليس همهم وحرصهم الى ذلك وجمع الأموال، بل حرصهم أن يتركوا الاحاديث (العلم) وصرحوا (عليهم السلام) بذلك وان المتروك أي شيء في بعض الروايات, وقال لكن ورثوا الاحاديث ومن أخذ منها فانما أخذ بحظ وافر, وليست هي ناظرة الى أن الانبياء لم يتركوا شيئاً أصلاً من الدار والثياب, بل لا ينافي بترك درهم ودرهمين اذ ليس ذلك من قبيل الحرص بجمع المال والاّ فالأئمة (عليهم السلام) كانوا يتملكون الدار والثياب ويورثو نها للوارث

اقول : فالرواية واضحة ان المقصود منه هو توريث  الانبياء للعلماء  لان العلماء لم يرثوا من الانبياء الا العلم والحديث ولم يقل  (( إن العلماء وابناء الانبياء  ورثة الأنبياء)) فلو كانت الرواية هكذا لامكن الذهاب بالمحاججة بأن مراد  هذه الرواية. دعما ما قاله ابي بكر الذي روى  حديث  انفرد به ان رسول الله ص قال نحن معاشر الانبياء لا نورث ما تركناه صدقة 
فالحديث الموجود في الكافي يختلف اختلافا جذريا. عن ما رواه ابو بكر. فالذي في الكافي يتكلم عن وراثة  العلماء للانبياء وهو العلم والحديث ولم يرثوا منهم المال والدرهم

اما الحديث الذي رواه ابو بكر (لا نورث ما تركناه صدقة) فهو حديث احاد انفرد به ابو بكر ولم يرويه صحابي اخر عن رسول الله ص وعمل به الصحابة. عملا بما قاله ابو بكر  
حيث  قال الشارح في كتاب شرح مختصر المنتهى الاصولي : اقول قد ثبت جواز التعبد بخبر الواحد وهو واقع 
وقال ايضا : اجماع الصحابة والتابعين بدليل ما نقل عنهم من الاستدلال بخبر الواحد وعملهم بها في الوقائع التي لا تكاد ان تحصى 
الى ان يقول :وعمل الصحابة بخبر ابي بكر [[نحن معاشر الانبياء لا نورث )) 



قال الامام الامدي : ومن ذلك عمل جميع الصحابة بما رواه ابو بكر ((نحن معاشر الانبياء لا نورث ما تركناه صدقة)) 


قال الامام ابو حامد الغزالي : وكلام من ينكر خبر الواحد لا يجعله حجة في غاية الضعف ولذلك ترك توريث فاطمة رضي الله عنها بقول ابي بكر ((نحن معاشر الانبياء لا نورث)) الحديث

اقول وثبت ان الخليفة ابو بكر هو الذي انفرد برواية هذا الحديث عن رسول الله ص ولم يرويه احد عن رسول الله ص  وهنا يجعلنا في شك من هذا الحديث لماذا لم يسمع احد من رسول الله ص من الصحابة. غير ابي بكر  لماذا لم يخبر به اهل بيته الذين هم اقرب الناس اليه كأمير المؤمنين ع او السيد الزهراء
  التي ثبت في صحيح انها ماتت  وهي غاضبة على الخليفة الاول وضلت مهاجرة له. بعدما رفض اعطائها فدك بحجة هذا الحديث المزبور 
وقبل ان نسرد غضب السيدة الزهراء ع. هذه ام المؤمنين عائشة تشهد بصدق الزهراء ع وانها لا تكذب ابدا فقد اخرج الهيثمي في مجمع الزوائد عن عائشة قالت :ما رأيت افضل من فاطمة غير ابيها قالت : فكان بينهما شيء فقالت : يارسول الله سلها فإنها  لا تكذب 
قال الامام الهيثمي : رواه الطبراني في الاوسط وابو يعلى الا انها قالت : ما رأيت احدا قط اصدق من فاطمة ورجالهما رجال الصحيح

ولكن هنا نجد ان  افضل الناس بشهادة ام المؤمنين غضبت على الخليفة ابي بكر  وماتت وهي  غاضبة وترد حديث ابو بكر  حيث اخرج البخاري في صحيحه  :فقال لها ‏ ‏أبو بكر ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏قاا
ل : ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت
فنقول  هذه هي افضل الناس وليس هنالك اصدق منها. بشهادة ام المؤمنين عائشة قد ردت حديث ابي بكر وغضبت عليه وهجرته ولم تكلمه حتى ماتت  هل من المعقول انها تخالف ابيها رسول الله ص من اجل اهداف دنيوية؟؟ ام ان هذا الحديث وضعه ابي بكر مجتهدا خلاف النص  فقد يقول قائل ان الحق مع ابي بكر وهو خليفة رسول الله وان الحق ليس مع الزهراء   فنقول له كيف وقد اخرج البخاري في صحيحه أن رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏قال : ‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني ، فمن أغضبها أغضبني.

فهل الرسول ص  يغضب لغضب امرأة  تغضب من اجل الدنيا وترد حديثه؟؟  كلا وحاشا فهذا هو الثابت ان سبب غضب الزهراء ع هو عدم اعطائها حقها فدك ارثها من رسول الله ص لانها تعلم ان هذا الحديث ((لا نورث ما تركناه صدقة))  ليس حديث ابيها رسول الله ص و هذا الحديث ليس الا اجتهاد من ابو بكر  خلاف الحق لكي يحرمها من حقها لذلك  ماتت وهي غاضبة عليه  واثبتنا في الصحيح  ان غضب  فاطمة هو غضب رسول الله وغضب رسول الله ص هو غضب الله فلا تكون ولاية  لابي بكر ولا يمكن ان يكون خليفة لرسول الله ص  بدليل قوله تعالى (( يأيها الذين ءامنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم)) 





ومما يدل على بطلان هذا الحديث الذي انفرد فيه الامام ابو بكر  مخالفا لكتاب الله عزوجل بقوله تعالى ((وورث سليمان داود)) 
 وينقل الامام القرطبي في تفسيره عن  المفسر المأخوذ بتفسيره وهو مقاتل حيث قال :ورث سليمان عن ابيه داود الف فرس



و هذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله تعالى علي محمد وعلي اله الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين  
وفقنا الله واياكم لخدمة محمد وال محمد

كتبه وعلق عليه انصار الكرار ✍️✍️✍️✍️مرحبا فيس 

الأربعاء، 6 أكتوبر 2021

استشهاد رسول الله ص مسموما ماهو اهم دليل من كتب الفريقين ومن هو الفاعل؟

السؤال :
هل رسول الله ص. استشهد مسموما وماهو اهم دليل من كتب السنة ومن كتب الشيعة ومن هو الذي نفذ هذه الجريمة؟

الجواب : بسمه تعالى والخمد الله رب الغالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين  استشهد  رسول الله  ص مسموما واهم دليل من كتب السنة ورد في كتاب السيرة النبوية  عن ابن مسعود. انه قال : لأن أحلف تسعا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل قتلا أحب إلي من أن أحلف واحدة أنه لم يقتل وذلك أن الله عز وجل جعله نبيا واتخذه شهيدا. 

اما اهم دليل من كتب الشيعة ورد في بحار الانوار  عن الحسين بن أبي العلاء (1) عن جعفر بن محمد (عليهما السلام) قال الحسن بن علي (عليهما السلام) لأهل بيته: يا قوم إني أموت بالسم كما مات رسول الله (صلى الله عليه وآله)
اما من هو الفاعل  فقد اختلفت  روايات اهل البيت ع  حول تحديد هوية المنفذ لهذه الجريمة قسم تقول عائشة وقسم تقول يهودية
اما الروايات التي تصرح انها عائشة فهي :


1ـ روى المفسّر العياشي (رضوان الله تعالى عليه) - الذي كان من المخالفين ثم تشيّع والتحق بمدرسة أهل البيت عليهم السلام - عن عبد الصمد بن بشير عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: ”تدرون مات النبي (صلى الله عليه وآله) أو قُتل؟ إن الله يقول: أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ، فُسَمَّ قبل الموت! إنّهما سقتاه! فقلنا: إنهما وأبويهما شرّ من خلق الله“! (تفسير العياشي ج1 ص200).

[[اقول]] الرواية مرسلة وليس لها سند كما هو واضح ولا يمكن الاحتجاج بها بحال


2-وروى أيضا عن الحسين بن المنذر قال: ”سألت أبا عبد الله (الصادق) عليه السلام عن قول الله: أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ، القتل أم الموت؟ قال: يعني أصحابه الذين فعلوا ما فعلوا“! (المصدر نفسه).
[[اقول]] اقول الرواية ضعيفة بالحسين بن المنذر وهو مجهول كما صرح الجواهري في المفيد من معجم الرجال أضافة ايضا ان الرواية مرسلة فلا يمكن الاعتماد عليها


3 ـ روى علي بن إبراهيم القمّي (رضوان الله تعالى عليه) في تفسيره أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال لحفصة في مجريات قصّة التحريم: ”كفى! فقد حرّمت ماريّة على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبدا، وأنا أفضي إليك سرّا فإنْ أنتِ أخبرتِ به فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين! فقالت: نعم ما هو؟ فقال: إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي (غصبا) ثم من بعده أبوك، فقَالَتْ: مَنْ أَنْبَأَكَ هَذَا؟ قَالَ: نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ. فأخبرت حفصة عائشة من يومها ذلك، وأخبرت عائشة أبا بكر، فجاء أبو بكر إلى عمر فقال له: إن عائشة أخبرتني عن حفصة بشيء ولا أثق بقولها، فاسأل أنت حفصة. فجاء عمر إلى حفصة فقال لها: ما هذا الذي أخبرت عنك عائشة؟ فأنكرت ذلك وقالت: ما قلت لها من ذلك شيئا! فقال لها عمر: إنْ كان هذا حقاً فأخبرينا حتى نتقدّم فيه (نُجهز على النبي سريعا)! فقالت: نعم! قد قال رسول الله ذلك! فاجتمعوا أربعةً على أن يسمّوا رسول الله“! (تفسير القمي ج2 ص376).

[[اقول]] الرواية بالاصل عامية ومنقولة من كتاب الكشاف للزمخشري السني نقلها الشيخ القمي منه اضافة لكونها لم تروى عن ائمتنا بسند معتبر فلا يمكن الاحتجاج بها ولا القول بها كما هو بائن
ومتحصل القول ان روايات سم الرسول ص من قبل عائشة ضعيفة لا يمكن الاحتجاج بها فببغض النظر عن موقفي من عائشة لكننا عندما التزمنا الطرح العلمي كان موقفنا في الطرح خاليا من العواطف والتعصب  لذلك لم يثبت برواية معتبرة عن ال محمد ع ان عائشة سمت رسول الله ص. 


اما. الروايات التي   صرحت ان اليهودية هي من سمت رسول الله ص في خيبر  منها :
1-بصائر الدرجات: إبراهيم بن هاشم، عن جعفر بن محمد، عن عبد الله بن ميمون القداح،عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سمت اليهودية النبي صلى الله عليه وآله في ذراع، قال: وكان رسول الله صلى الله عليه وآله يحب الذراع والكتف، ويكره الورك لقربها من المبال، قال: لما أوتي بالشواء أكل من الذراع وكان يحبها، فأكل ما شاء الله ثم قال الذراع: يا رسول الله إني مسموم فتركه، وما زال ينتفض (1) به سمه حتى مات صلى الله عليه وآله (


[[اقول]]  سند الرواية رجال لهم توثيق فإبراهيم بن هاشم هو ابراهيم بن هاشم القمي ثقة 
وجعفر بن محمد هو جعفر بن محمد الاشعري له توثيق  عن الوحيد البهبهاني كما نقل عنه الشيخ البلاغي (ره)، قال: بأن الوحيد البهبهاني قال في تعليقته: (روى عنه محمد بن أحمد بن يحيى ولم يستثن روايته من رجاله، وفيه دليل على ارتضائه وحسن حاله بل مشعر بوثاقته، مضافاً إلى كونه كثير الرواية وقد أكثروا من الرواية عنه)

وعبد الله بن ميمون بن القداح ثقة  كما صرح الاكابر رضوان الله عليهم




2- ورد ايضا في نفس المصدر وبسند اخر عن أحمد بن محمد ، عن الأهوازي ، عن القاسم بن محمد ، عن علي ، عن أبي بصير ، عن الإمام الصادق ( عليه السلام ) : سم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يوم خيبر ، فتكلم اللحم ، فقال : يا رسول الله ، إني مسموم .
قال : فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، عند موته : اليوم قطعت مطاياي الأكلة التي أكلت بخيبر ، وما من نبي ولا وصي إلا شهيد 30 .

[[اقول]] الخبر موثق  فأحمد بن محمد هو احمد بن محمد بن عيسى ثقة 
والاهوازي هو الحسين بن سعيد الاهوازي  ثقة الذي يروي عنه احمد بن محمد بن عيسى الثقة
اما القاسم بن محمد هو القاسم بن محمد الجوهري الذي قال بحقه صاحب معجم المفيد الجواهري لم يثبت له توثيق الا ان ابن داود وثقه فيكون له توثيق 
اما علي هو علي بن ابي حمزة البطائني له توثيق وهو الذي يروي عنه القاسم بن محمد الجوهري
اما ابو بصير فهو ابو بصير الاسدي احد الثقات الذي اجمعت العصابة علي تصحيح ما يروى عنه
فالخبر وان كان في سنده بعضهم مطعون بهم الا انه يحكم باعتباره كون المطعونين لهم توثيق فضلا ان بعض اصحابنا الاجلاء قالوا باعتبار هذه الرواية فتكون الرواية معتبرة. 



3-الكافي: عن محمد بن يحيى، عن ابن عيسى، عن ابن فضال، عن ابن بكير، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) اتي باليهودية التي سمت الشاة للنبي (صلى الله عليه وآله) فقال لها: ما حملك على ما صنعت؟ فقالت: قلت: إن كان نبيا لم يضره وإن كان ملكا أرحت الناس منه، قال: فعفا رسول الله (صلى الله عليه وآله) عنها
[[اقول]] 
في سنده هو محمد بن يحيى هو محمد بن يحيي ابو جعفر العطار كما صرح بذلك السيد الخوئي قدس وهو ثقة 
اما ابن عيسى فهو احمد بن محمد بن عيسى ويسمي احيانا بالروايات  احيانا بعنوان : ابن عيسي واحيانا بعنوان : أحمد بن محمد 
اما ابن فضال هو الحسين بن علي بن فضال جليل القدر ثقة
اما ابن بكير هو عبد الله بن بكير وهو ثقة 
اما زرارة فهو سيدنا زرارة بن اعين وهو ثقة 

وقد صحح هذا الحديث  العلامة المجلسي في مرآة العقول وقال :  موثق كالصحيح

مناقشة الاشكال علي الرواية الاخيرة :
فقد يقول قائل ان هذه الرواية تطعن بنبوة رسول الله ص كون ان اليهودية قالت ان كان نبيا لم يؤثر به السم وان كان ملكا ارحت الناس منه 

والجواب على ذلك ان السم لم يؤثر بالنبي ص كما مر بل بقي به لفترة طويلة لم يؤثربه وهذه من معجزات رسول الله ص وكراماته ثم ان النبي قبل ان يلتحق بالرفيق الاعلى قد خيره الله بالبقاء او اللحاق به وقد اختار نبيه ص لقاء ربه وهذه هي علة تخيير الله سبحانه وتعالى له حتى يدحض قول اليهودية ويثبت نبوة نبيه ص  وبالتالي فإن هكذا اشكال هواشكال ركيك ضعيف  امام الادلة التي تثبت تورط اليهود بأغتيال رسول الله ص 


وبالتالي فإن روايات سم اليهودية هي اصح سندا ومتنا وقد ذهب مشهور علماء الشيعة الى القول بها اما روايات سم  عائشة فهي ضعيفة من ناحية السند  ومتهالكة اما روايات سم اليهودية فأصح سندا بل وفيها كرامات لرسول الله ص ومعاجز وفيها دحض من يشكك بنبوة رسول الله ص



 

اما علمائنا فقد ذهب الكثير منهم ان الرسول ص سم على يد يهودية 
نذكر نبذة من العلماء الذين صرحوا ان الفاعلة هي اليهودية :

1- قال الشيخ الصدوق في الاعتقادات : اعتقادنا في النبي (ص) أنه سم في غزوة خيبر، فما زالت هذه الاكلة تعاده حتى قطعت أبهره فمات منها.

2- قال العلامة المجلسي في مرآة العقول :وظاهر أكثر الروايات انه رسول الله (ص) أكل منها ولكن باعجازه لم يؤثر فيه عاجلا وبعض الروايات أن أثره بقي في جسده حتى توفي به بعد سنين فصار فصار شهيدا فجمع الله له بذلك بين كرم النبوه وفضل الشهادة.

3- قال المرجع الراحل السيد محمد سعيد الحكيم قدس في كتاب اسئلة واجوبة :ورد في بعض الروايات أن المرض الذي توفي الرسول (ص) فيه كان من كتف شاة مسمومة قدمته له امرأة يهودية

 4- قال الطبرسي في اعلام الورى :وقد كان (ص) تناول منها -الذراع المسمومة - أقـــل شيء قبل أن تكلمه فكان يعاوده كل سنة حتى جعل الله ذلك سبب الـــشــهـــادة ، وكان ذلك باباً من التمحيص ليعلم أنه مخلوق وعبد.


5- قال الشيخ جعفر السبحاني في سيد المرسلين :هذا والــمــعـــروف أن النبي (ص) قال في : مرضه الذي مات فيه : إن هذا الأوان وجدت فيه انقطاع أبهري من الأكلة التي أكلت بخيبر ، فإن النبي (ص) وان كان لفظ المضغة إلا ان بقايا السم اختلط ببزاقه الشريف ، وأثـــر في جسمه المبارك حتى أودي بحياته المقدسة بعد حين.

 6- قال الشهيد الثاني في مسالك الافهام :
الثاني: الروايات؛ فمنها: الخبر المستفيــض أو المتواتــــر بأكل النبي (ص) من الذراع المسموم الذي أهدته اليهودية إليه (ص)، و أكل منه هو و بعض أصحابه، فمات رفيقه وبقي يعاوده ألمه في كل أوان إلى أن مات منه (ص).

 7-  قال السيد هاشم الميلاني في تعريب منتهى الامال :وردت روايات كثيرة و معتبرة ان النبي (ص) فارق الدنيا شهيداً كما روى الصفار بسند معتبر عن الصادق (ع) انه قال: سم رسول الله يوم خيبر فتكلم اللحم فقال: يا رسول الله اني مسموم، قال: فقال النبي (ص) عند موته اليوم قطعت مطاياي الاكلة التي اكلت بخيبر و ما من نبي و لا وصي الا شهيدا.
و في رواية اخرى قال (ع) : سمت اليهودية النبي في ذراع، قال: لما أتي بالشواء اكل من الذراع و كان يحبها فأكل ما شاء الله ثم قال الذراع: يا رسول الله إني مسموم فتركه و ما زال ينقض به سمه حتى مات (ص)‌.

اقول : اقول ويوجد كثير من علماء الامامية صرحوا ان الرسول ص سم على يد يهودية. اما موقفنا  من نحن من تحديد الهوية المنفذ الذي سم رسول الله ص فأننا  حسب رأينا مع ميلنا حسب الادلة   ان اليهودية سمت رسول الله ص وكون الرواية موافقة لكتاب الله عزوجل حيث صرح.  القرأن ان اليهود قتلة الانبياء بقوله تعالى ((وقتلهم الأنبياء بغير حق)).  وهذا ليس دفاع مني عن عائشة كما اتهمنا بعض من ابناء جلدتنا هداهم الله او بعض الشيرازية اللندنية لا ليس دفاعا مني عن عائشة   لكن هذا الذي ثبت عندي حسب الادلة ان اليهودية من سمت رسول الله ص   والشواهد بيناها سابقا في بداية. بحثنا وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين

كتبه وحرره انصار الكرار  ✍️✍️✍️

الاثنين، 4 أكتوبر 2021

الصواعق المحمدية لحرق الشيرازية اللندنية

#الصواعق_المحمدية_لحرق_الشيرازية_اللندنية
#تنويه صغير  نشر المخ نث  عبد ال سعود نبيهة احمد  منشور يقول فيه انني استشهدت بكتاب المسيرة والمسيرة عندما رددت على ال ك ا فر  طالب جهل  
الجواب :
المصدر نفسه نقلته من كلام طالب جهل الذي استشهد  به علي. واليكم نص كلامه :

ولكن الأمر العجيب الذي حيّر العلماء وأدهش العقلاء هو حضور الإمام الخامنئي هذه الدروس رغم الفارق الزمني حيث جاء في كتاب “الامام الخامنئي السيرة والمسيرة”: (كان للسيد القائد حين إقامته (1958 ـ 1964م) في قم إلى جانب دراسته للعلوم الدينية، حضوره الفاعل في النهضة التي بدأها الإمام في إطار مواجهته للاستبداد الذي كانت تمارسه حكومة الشاه العميلة. وكان السيد قد تعرف على كبار الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في قيام الثورة آنذاك منسقاً معها في أنشطته وفعالياته السياسية).

عندها. ماذا فعلت في ردي عليه نقلت المصدر والنص نفسه  ولم احتج بالكتاب اصلا بل  هذا من باب الالزام بما الزموا به انفسهم ولم اجلبه للرد عليه بل نقلته من كلام طالب  جهل للرد عليه بنقطة لكي اريد تثبيتها ولم اعتبره حجة بالمحاججة ولجهلك انك لم تقرأ كلامي الاخير :
فلو نسلم جدلا. انه نفس الكتاب ومغاير للسنة التي صرح بها القائد فيحتمل ان هناك خطأ بالترجمة او بالطبعة او خطأ بالنقل المسرود  فضلا ان المصادر ليست رسمية ولم تذكر في الموقع الرسمي لسيرة السيد القائد هكذا كلام  وان ثبت فعلا هذا خطأ بالنقل او السرد  فهذا لا يقدح بأجتهاد السيد القائد

انتهى كلامي بالرد واليكم الرابط :
https://ansaraltashiu313.blogspot.com/2021/05/blog-post_7.html?m=0

فانا نقلت المصدر والكلام  في ردي نقلته من كلامه الذي هو حاججني به النص والمصدر نفسه ولم اعتمد على الكتاب  في ردي  ابدا  بل جلبته من كلام طالب جهل  لكي اثبت نقطة معينة كما بينت ذلك
اما بخصوص موقع الولاية فقد بين الشيخ اسد انه ليس من  موقعا رسميا  نعم هو من المواقع المناصرة لخط الولاية من المؤسسات  المناصرة للخط الشريف كما هو حال المؤسسات التي عندكم  وهي غير رسمية للشيرازية فعند الاخذ به التأكد من الموقع الرسمي او من وكلاء الامام  القائد عند نشر شيء يخص  الامام  وبعد التأكد من هذا الشيء نأخذ بهذا الكلام او هذا الكتاب فضلا ان كتاب القصاص  وطلبة الحوزة واهل العلم  يعرفونه فموقع دار  الولاية  ما ثبت عن القائد بعد التحقق. يؤخذ به. والا. فلا فموقع الولاية مؤسسة من المؤسسات المناصرة لخط الولاية. ولا تعتبر جهة رسمية  للقائد
اي تكرار لنفس الشبهة. يهمل مع تكرارنا المطالبة بالمناظرة او اعتبار ذلك. هروب 
الان اذا انت رجل  ناظر بأحد الموضوعين :
1- اما التطبير والغلو او التكفير
2-  بدعة الجهر بسب اعداء ال محمد ع 
ولن توافق على المناظرة لانك تعلم اذا وافقت فان دينك سوف يهدم عن بكرة ابيه
#الايراني_الحسيني_انصار_الكرار 🇮🇷

السبت، 2 أكتوبر 2021

السيد الروحاني يجيز تلقيح بويضة المرأة بمنى غير زوجها

هدية للشيرازية اللندنية السيد الروحاني يجوز تلقيح بويضة المرأة بنطفة اجنبي 
فهل ستهاجموه كما هاجمتم الامام الخامنئي عندما افتى بتلقيح امرأة بنطفة اجنبي 

الأربعاء، 8 سبتمبر 2021

ماهو مراد كلام الامام الخامنئي ((يمكن للمرأة ان تصل لمستوى السيدة الزهراء ع والرجل يصل الى مستوى امير المؤمنين ع )) ؟


 نص الكلام الذي يهرج به الشيرازية :

((  فالمرأة تستطيع أن تصل إلى مستوى السيدة الزهراء (ع) والرجل أيضاً يستطيع أن يرقى درجات الكمال حتى يصل إلى مستوى الإمام علي (ع)  ))

المصدر: مكانة المرأة في الاسلام للامام الخامنئي دام ظله


الجواب: نقرأ الكلام الكامل الذي  صرح به الامام الخامنئي دام ظله حيث قال :  وفي مجال التكامل والنمو والترقي المعنوي للمرأة، إن المرأة لا تختلف عن الرجل في هذا المجال، يعني المرأة تستطيع أن تصل إلى أعلى درجات الكمال المعنوي كذلك الرجل يستطيع أن يصل إلى هذه الدرجات الرفيعة من النمو والتكامل المعنوي، فالمرأة تستطيع أن تصل إلى مستوى السيدة الزهراء (ع) والرجل أيضاً يستطيع أن يرقى درجات الكمال   حتى يصل إلى مستوى الإمام علي (ع)؛ فالقرآن الكريم عندما يريد أن يذكر نموذجاً للإنسان المؤمن يختار من بين النساء، لا من الرجال {وضرب الله مثلاً للذين آمنوا امرأة فرعون...} {ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها..}. الله سبحانه وتعالى يذكر نموذجين من النساء بصفتها رمزاً للإنسان المؤمن لا رمزاً للمرأة المؤمنة، يعني الله تعالى عندما أراد أن يذكر نموذجاً لا مثيل له أو يندر مثيله بين بني الإنسان ومثلاً لأعلى درجات الإنسانية والتكامل المعنوي لم يذكره من العظماء ولا من الشخصيات العلمية والدينية والأنبياء (ع) بل ذكره من النساء، حيث ذكر امرأتين كنموذج حي للإنسانية والتكامل المعنوي، إحداهما امرأة فرعون {إذ قالت رب ابنِ لي عندك بيتاً في الجنة}. هذه المرأة هي التي كافحت هذه القدرة المتغطرسة الطاغوتية المتمثلة بزوجها، هذه المرأة التي لم تخضع لظلم زوجها المقتدر الذي طغى بظلمه وعمله. إن عظمة هذه المرأة تتجلى في أن زوجها لم يستطيع أن يفرض عليها طريق الضلال وهي في بيته مع أن عظمته وقدرته الواسعة استطاعت أن تسيطر وتهيمن على ملايين الرجال وجعلتهم رهن إرادته، بل عاشت هذه المرأة حرة وآمنت بالله وتركت طريق فرعون وطرق الضلال واختارت الطريق الإلهي القويم، لذا ذكرها القرآن الكريم نموذجاً بارزاً لا مثيل له أو ندراً ليس لبني جنسها فقط بل للبشرية جمعاء رجالاً ونساءً.


الى ان يقول دام ظله بنفس الكتاب :  والإسلام ينظر إلى المرأة من خلال عدة جوانب منها: دور المرأة على أنها إنسانة في طريقها إلى التكامل المعنوي والنفسي. في هذه النظرة، لا يوجد أي فرق بين المرأة والآخرين. كان هناك نساء عظيمات وبارزات، كما كان من الرجال في القرآن الكريم، عندما يريد الله سبحانه وتعالى أن يضرب مثلاً للمؤمنين، يضرب المثل من النساء. إن نموذج وشخصية السيدة الزهراء (ع) من أرقى وأسمى الشخصيات الإسلامية، بل ونستطيع أن نقول أرقى شخصية على مدى التاريخ البشري.  

 وهنا يبين دام ظله ان مراد الوصول الى الكمال المعنوي والاخلاقي التي عند السيدة الزهراء ع  والسيدة زينب هو جعلهن اسوة وقدوة للمجتمع حيث قال : إذا استطاع المجتمع الإسلامي أن يجعل من الزهراء وزينب (عليهما السلام) ومن النساء العظيمات اللواتي استطعن أن يتركن أثراً إيجابياً عبر التاريخ على العالم بأسره أسوة حسنة، تستطيع المرأة وفي ظل هذا المجتمع أن تصل إلى أعلى وأرقى مدارج الكمال الإنساني، وعندما تصل المرأة إلى هذه المنزلة الرفيعة من الأخلاق والكمالات المعنوية والأخلاقية تستطيع أن تربّي أولادها تربية صحيحة وأن تضمن جو أسري قيوم يستطيع كل من الرجل والمرأة أن يد سعادته ضمن هذا الجو السليم الآمن. لذا فتقدم وتطور المجتمع مرهون بحصول المرأة على حقها الطبيعي.

فيتبين ان شرط الوصول الى المستوى بالكمال المعنوي والاخلاقي هو الاقتداء بالسيدة الزهراء ع  ويعطي دام ظله مثال بسيط على الكمال المعنوي الذي تصل له  المرأة بمستوى السيدة الزهراء ع حيث قال :إن العظمة والمنزلة الرفيعة التي وصلت إليها نساء صدر الإسلام لا تخص نساء ذلك الزمان فقط، بل المرأة وتحت ظل أي حكومة كانت وفي أي أسرة كانت تستطيع أن تصل إلى هذه العظمة والمقام الرفيع وذلك إذا كانت تربيتها صحيحة وصائبة. فزماننا حافل بنساء عظيمات حققن خطوات جبارة في مسيرة التاريخ البشري سواء في بلادنا أم البلدان الإسلامية الأخرى، فهذه الشهيدة الفاضلة بنت الهدى (رض) أخت الشهيد الصدر (رض) استطاعت أن تترك أثراً عظيماً في تاريخنا المعاصر وفي ظل حكومة ظالمة وطاغية، واستطاعت أن تؤدي دوراً في مسيرة الحركة الإسلامية فهي لا تقل عن الرجال شجاعة وكرامة حيث استطاعت أن تصل إلى أعلى درجات الكمال ونالت الشهادة التي لا ينالها إلا ذو حظ عظيم، فحركتها هذه لا تختلف عن حركات الرجال ونهضاتهم لأنها حركة تكاملية تكشف عن عظمة الشخصية وجوهرها القيّم، فهكذا يجب أن تكون نساءنا.

اذن يتبين من خلال الكلام ان الامام الخامنئي عندما قال تستطيع المرأة  ان تصل الى مستوى السيدة الزهراء ع بالتكامل المعنوي من باب الامكان الذاتي وليس الواقعي قصد بذلك الامور التي  هي ليست حكرا للمعصوم فقط بل شاملة للمعصوم ولغير المعصوم كنيل الشهادة في سبيل الله بأن الانسان المؤمن يقدر ان يصل الى مستوى المعصوم  من هذه الناحية وهي الكمالات المعنوية كالشهادة وايضا يضاف لقوله دام ظله   استجابة الدعاء  اذ ان الانسان اذا اصبح حبيبا لله  واصبح قريبا منه من ناحية  العبادة اعطاه استجابة الدعاء  وسرعة استجابة الدعاء  ليست فقط حكرا للمعصوم ع بل تشمل  المعصوم وغير المعصوم   والاحاديث القدسية كثيرة كقوله عبدي اطعني تكن مثلي تقول للشيء كن فيكون وقد يعترض بعض الشيرازية على هذا الحديث مستندين بكلام مبرمجهم ياسر الخبيث بأنه موضوع فنرد عليهم بأن هناك حديث اقوى منه وموجود في كتبنا المعتبرة في الكافي هذا الحديث القدسي قال تعالى:وما تقرب إلي عبد بشئ أحب إلي مما افترضت عليه وإنه ليتقرب إلي بالنافلة حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ولسانه الذي ينطق به ويده التي يبطش بها، إن دعاني أجبته وإن سألني أعطيته، وما ترددت عن شئ أنا فاعله كترددي عن موت المؤمن، يكره الموت وأكره مساءته 


وقال الله في الحديث القدسي :وما يتقرب إلي عبد من عبادي بشئ أحب إلي مما افترضت عليه وإنه ليتقرب إلي بالنافلة حتى أحبه فإذا أحببته كنت إذا سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ولسانه الذي ينطق به ويده التي يبطش بها، إن دعاني أجبته وإن سألني أعطيته (1).


فالانسان المؤمن الذي يكون الله يده التي يبطش بها وسمعه الذي يسمع به يصل الى مستوى اهل البيت  من ناحية الكمال المعنوي كالشهادة واستجابة الدعاء التي بينا فيها سابقا ان هذه الامور ليست حكرا للمعصوم  كما ثبت 


ومن الشبهات التي طرحها الشيرازية اللندنية حول هذا الموضوع  استفتاء للسيد محمد سعيد الحكيم قدس على اساس انه هاجم الامام الخامنئي ووصفه بالجاهل والمتجاهل  واليكم الاستفتاء  :



الجواب : انظروا الى بتر الكلام كيف بتروا كلام الامام الخامنئي دام ظله لم يذكروا النص بالكامل لم يذكروا التكامل المعنوي  ثانيا لو كنتم رجالا لذكرتم النص الكامل مع اسم الامام الخامنئي ولكن لن تفعلوا ذلك. لان علاقة الامام الخامنئي بالسيد المرجع الراحل محمد سعيد الحكيم قدس. جيدة جدا وقبل وفاته بعثنا استفتاء له  وسألناه. :

هل علاقة السيد الحكيم والسيد الخامنئي متأثرة لاننا نرى اعداء المذهب والمنتحلين للتشيع يشيعون ان هناك خلافا كبيرا بينكم؟

الجواب : بأن هذا غير صحيح وهناك مكتب لسماحة السيد في مدينة قم ويزاول نشاطه بشكل طبيعي

 وهذه وثيقة الاستفتاء :


فهذا موقف السيد محمد سعيد الحكيم قدس من الامام الخامنئي دام ظله وعلاقته به 

ولكن تعالوا لنرى ماهو موقف المرجع الراحل من تياركم المنحرف الاستفتاء الذي ارسلته سنة ١٤٣٩ هجريا في شهر صفر بعدما تم اعتقال الشيرازية اللندنية لأنهم لعنوا وسبوا رموز السنة بعثت الاستفتاء للسيد الحكيم قدس وسألته عن هؤلاء الخرائية اتباع ياسر الذين يلعنون رموز السنة جهرا ويسبون علمائنا على اساس انهم بترية فهل هذه هي البرائة التي امرنا بها ال محمد فما هو رأي سماحتكم؟؟؟

الجواب : هذا التصرف مرفوض وتمت ملاحقة بعضهم من قبل الاجهزة الحكومية

واليكم الوثيقة :


وبذلك يثبت انه قدس بريء من افعال هؤلاء وانه يرفض تصرفاتهم بقوله هذا التصرف مرفوض ويعلم انه تمت ملاحقتهم من قبل رجال الدولة فهذا هو موقف المرجع السيد محمد سعيد الحكيم قدس من هذا التيار المنحرف الخارج عن التشيع


 

اما قولكم ياشيرازية ان الامام الخميني في  كتابه الحكومة الإسلامية يقول أن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا عليهم السلام مقاما لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل بينما الخامنئي في كتابه مكانة المرأة في الإسلام يقول أن المرأة تستطيع أن تصل لمستوى السيدة الزهراء والرجل لمستوى أمير المؤمنين عليهما السلام 

وهذه الوثيقة :


والجواب على ذلك : ان الامام الخميني كلامه حول  مقام الولاية التكوينية الامامة التي لا يصلها لا ملك مقرب ولا نبي مرسل. فهذا الكلام في وادي وكلام الامام الخامنئي في وادي اخر  وبينا سابقا ان الامام الخامنئي قال ان المرأة تستطيع ان تصل لمستوى السيدة الزهراء ع من باب التكامل المعنوي  واعطينا امثلة سابقة كنيل الشهادة وسرعة استجابة الدعاء وهذه الامور كما اسلفنا. ليست حكرا للمعصوم. اما المقام الذي لا يبلغه. نبي مرسل ولا ملك مقرب الخاص بأهل البيت ع. فهذا  ليس قصد الامام الخامنئي اذ ان الامام الخامنئي يوافق استاذه الامام الخميني رضي الله عنه  في هذا الامر وكلمات الامام القائد بهذا الامر حافلة. نذكر منها ما قاله بحق السيدة الزهراء ع  :  فيما يتعلق بالسيدة الزهراء (سلام الله عليها)، أقول، لا على سبيل ما هو دارجٌ ومتداولٌ على الألسن، بل الحق والإنصاف بأننا قاصرون، وإننا أقلّ وأحقر من أن يكون بوسعنا الحديث عن ذلك المقام الشامخ، وعن حقيقة نور تلك السيدة الجليلة وأمثالها من الأئمة المعصومين، فإن ألسنتنا وكلماتنا وأفهامنا أعجز عن أن نتمكّن من الحديث في هذه المجالات... يجب علينا أن ننظر إلى السيدة الزهراء (سلام الله عليها) من المنظار الثاني؛ ألا وهو كونها أسوة ومثالاً يحتذى به. فقد ضرب الله سبحانه وتعالى في القرآن امرأتين مثلاً كأسوة وقدوة للمؤمنين وامرأتين مثلاً للكافرين؛ ﴿وضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ﴾، وبعدها بآية: ﴿ومَرْيَمَ ابنةَ عِمْرَان﴾، حيث جعلهما أسوة لا للنساء المؤمنات فحسب، بل للرجال والنساء معاً. فبالإمكان أن ننظر إلى تلك الشخصيات العظيمة من منظار كونها أسوة وقدوة، وأن نستلهم الدروس منها. حسناً، فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) هي الصدِّيقة الكبرى، ومعنى ذلك أن هذه السيدة الجليلة هي الصدّيقة الأكبر بين الصدّيقين والصدّيقات. والآن نريد أن نتعلَّم الدروس منها؛ دروساً للنساء ودروساً للرجال، للجميع، العالمُ منهم والجاهل.

~الإمام الخامنئي ٢٠١٦/٣/٣٠


وقال دام ظله  : حينما تريدون تعريف فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) عرِّفوها بحيث يستطيع الإنسان المسلم والمرأة المسلمة والشاب المسلم استلهام الدروس من تعريفكم، والشعور بالخشوع والخضوع والارتباط بصرح القدسية والطهر والحكمة والمعنوية والجهاد هذا. هذه طبيعة الإنسان. نحن البشر ميّالون إلى الكمال. إذا استطعنا تحقيق الكمال في أنفسنا حققناه، وإذا لم نستطع فسوف يتوجه الإنسان إلى من يجد الكمال متحققاً فيه. لنشرح للمستمعين هذا الكمال الذي نجده في فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) وفي الإمام أمير المؤمنين (عليه الصلاة والسلام) وفي الأئمة الأطهار (عليهم أفضل الصلوات والسلام)، فينتهل المستمع هذه المعارف كالماء الزلال على شكل أشعارٍ وكلامٍ رصين وبأصواتٍ حسنةٍ وألحانٍ جيدةٍ سليمة، فَيَصِلُ هذا الزلال إلى جميع أنحاء جسده. هذه مهمة لا يستطيعها الكثير من الخطباء والمحاضرين والفنانين والمعلمين، لكنكم تستطيعون القيام بها فلا تُقصِّروا في القيام بها.


~الإمام الخامنئي ٢٠١٠/٦/٣




وقال دام رعبه : فاطمة الزهراء(عليها السلام) شخصية عظيمة من المرتبة الأولى في الإسلام، بل من المرتبة الأسمى على مدى التاريخ، كما نقل عن رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) أنه قال لها: «أما ترضي عن تكوني سيّدة نساء العالمين؟»([1]) فسألته سلام اللّه عليها: «فكيف مريم؟» وقد قال القرآن أنها سيّدة النساء، فقال لها: "إنّ مريم كانت سيّدة نساء زمانها، وأنتِ سيّدة نساء الأولين والآخرين"([2


وقال دام ظله : وأما بالنسبة إلى مقام الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام) فإن لساننا قاصر عن بيانه، وليس بالإمكان وصف شأنها، لخروجه عن حدود قوالبنا البيانية، ولكن بالإمكان تقريب المعاني إلى الأذهان بلغة الفن، وهذا هو الذي يجعلني أُصرّ على المدائح والقصائد الإسلامية، فلا يمكن بلوغ حقيقتهم في مقام التوصيف، ولكن يمكن الاقتراب من هذه الحقيقة بواسطة التحليق بأجنحة الفن.


وقال دام ظله. :الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء(عليها السلام) أعظم سيدة في تاريخ الإنسانية وفخر الإسلام ومفخرة هذا الدين وهذه الأمة. مقام فاطمة الزهراء(عليها السلام) من جملة المقامات التي إما لا يمكن تصورها بالنسبة للبشر العاديين من أمثالنا، أو أن تصورها أمر صعب. إنها بالتالي معصومة. ليست بحسب المسؤولية الرسمية رسولاً، ولا هي بحسب المسؤولية الرسمية إماماً أو خليفة للرسول، لكنها من حيث المرتبة في مستوى الرسول والإمام


وقال دام ظله : إن سلسلة الأنبياء هي أطهر سلاسل البشرية وأقدسها، وأشدّها نوراً على طول التاريخ، ومن بين العظماء والأطهار الذين يحظون بمعنوية إلهية وعرشية هو الوجود المقدّس لخاتم الأنبياء محمد المصطفى(صلى الله عليه وآله)، فهو على رأس هؤلاء؛ وكذلك أهل بيته الأطهار- الذين صرّح بطهارتهم القرآن الكريم- فهم من أطهر وأعظم الناس وأشدّهم نوراً على طول التاريخ، من النساء- على مدى التاريخ - مثل فاطمة(عليها السلام)؟ ومن الرجال مثل علي المرتضى سجّله لنا التاريخ؟.


فهذا هو اعتقاد. الامام القائد  بمقام السيدة الزهراء ع الذي لا يبلغه  ملك مقرب ولا نبي مرسل  وهو يختلف عن   المستوى بالتكامل المعنوي   الذي بينا معناه  سابقا     فيثبت ان كلام الامام الخميني الذي جلبتموه في وادي. وكلام القائد الموجود  في الوثيقة. في وادي اخر. ويثبت  ان الشيرازية مدلسين كاذبين


اما الذي جعل اهل البيت ع مساويين لغير المعصومين وجعلهم تجسيدا لهم. هم الشيرازية اللندنية وغلوهم بالمرحوم السيد محمد رضا الشيرازي. حيث قال صنمهم الاكبر صادق الشيرازي  في تأبينه للسيد :إن السيد محمد رضا كان تجسيدا للرسول ص وامير المؤمنين علي ع والسيدة الزهراء ع والحسن والحسين ع. !!!! ا

اليكم الوثيقة.


وبهذا نترك الحكم للجميع. لكي يعرف من هو الذي يطعن بمقام اهل البيت ع ويساوي مقامهم بالبشر الغير معصومين نحن ام الشيرازية وهذا والحمد الله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم الى يوم الدين 

✍️✍️✍️✍️  حرره وعلق عليه انصار الكرار