Translate

الأحد، 6 ديسمبر 2020

رد جديد حول حل لغز دراسة الامام الخامنئي(دام ظله) عند الشيخ مرتضى الحائري قدس


خلاصة_المناظرة_وتعقيباتها 

#العنوان_كان-
دراسة الامام القائد عند الشيخ الحائري بين الوهم والحقيقة

الهدف من اختيارها لهذا العنوان بحسب زعمها هو- اظهار تناقضات الامام الخامنئي هههه

ومن خلال هذا العنوان تعتقد  انها تستطيع ان تدين الامام القائد وتسقط مرجعيته هههه 

وعلى الرغم من سخافة العنوان وجهالتها بالاصول سايرناها - 

#المهم-
ناتي الى ادلتها التي اعتمدتها كونها طرفي في نفي الحقيقة واظهار التناقضات بحسب زعمها !

#اعتمدت - 
على نصوص #اثنين تقول - (وقد حصل سماحته على رتبة الاجتهاد على يد استاذه آية الله العظمى الحائري عام 1974م. بعد حضور البحث الخارج أكثر من خمسة عشر عاماً )..

#وذلك في المصادر التالية
1- مختصر شمس الولاية ص44
2- مرجعية آية الله العظمى الخامنئي ص22

#وجاءت بـ نصوص اثنين اخرى للكاتبان علي المؤمن من #العراق ومحمود الغريفي من #البحرين

#العراقي علي المؤمن -
جاء في كتابه لماذا الخامنئي ص39- (تجدر الإشارة إلى أن آية الله الخامنئي ابتدأ في حوزة قم العلمية دراسة البحث الخارج في الفقه والأصول عام 1958م ... واستمر في الحضور على آية الله العظمى الحائري حتى عام 1974, حيث وصل خلالها إلى رتبة الاجتهاد, كما شهد له بذلك أستاذه الحائري نفسه, أي أنه استمر في دراسة البحث الخارج أكثر من خمسة عشر عاماً متواصلة) 

#البحريني محمود الغريفي -
جاء في كتابه خليفة الإمام الراحل ص32 (ولم يدم بقاؤه في مدينة مشهد، حيث سافر في نفس العام -أي عام 1958م- وبإذن من والده إلى عش آل محمد - مدينة قم المقدسة- وحضر دروس الأعلام: ... آية الله الشيخ مرتضى الحائري... واستمر في البحث لديه مدة خمسة عشر عاماً حتى حصل منه على إجازة الاجتهاد ) 

#هي_ماذا_فعلت ؟ 
من خلال هذه النصوص #الاربعة اختارت النصوص #الكاتبان العراقي والبحريني وعمدت على خلط الاوراق والتضليل ! ومن خلال هذين النصين فقط بنيت اوهامها واكاذيبها وتحريفاتها -

#فطرحت سؤالا - 
كيف درس الامام الخامنئي 15 عام عند الحائري حصرا ومتواصلة وهو يقول لم يمكث إلا 6 سنوات في قم !

#جوابنـــــــــا-

#اولا-
النصوص الخاصة بـ علي المؤمن والغريقي قطعا قد حصل منهم خطا وسهوا - فلا يوجد دليل على كلامهما فضلا انهما لايمثلان الموقف الرسمي للمؤسسات الرسمية الخاصة بنقل سيرة القائد - 

#علما- 
ان الكاتبان بسيطان جدا - وليس لهما اي موقع ومسؤولية  ! وحالهما حال مئات الكتاب فيصدر منهم الخطا والسهو وماشابه -

#ثانيا-
المصادر (المختصر- والمرجعية) لم يصرحا بذلك لا من حيث التواصل ولا من حيث الحصر وجل مافي النصوص انه حصل على رتبة الاجتهاد في الـ 74 من الحائري ! بعد حضوره لـ 15 عام بحث خارج (لاحصر ولاتواصل) -

#الصدمة-
بعد فشلها ماذا فعلت ! قالت الامام الخامنئي ثبت عليه انه كذاب ! 😱 لانه مرة يقول انه مكث 14 في النجف ومرة يقول انه التقى بـ الامام الخميني بعد فراق  15 عام ! 

#واعتمدت في دليلها على هذين النصين - 

#دليل المكوث 
في كتاب تاريخ الخميني: (في ربيع عام 1344هـ ش #(1965) علمتُ أنّ الإمام –الخميني- قدس سره قد سافر من منفاه في تركيا إلى العراق ... فبادرت وبسرعة للالتحاق به...ثمّ ذهبنا إلى النجف... وقد اشتركت في هذين الدرسين طول أربعة عشر عاماً 

#دليل اللقاء
قال في مذكراته: (إحدى ذكرياتي الطريفة تتعلّق بيوم رجوع الإمام إلى طهران أي في الثاني عشر من شهر بهمن لسنة 1979. عندما رجع الإمام إلى طهران ذهب إلى مقبرة جنّة الزهراء وخطب في الناس هناك... كنت مشتاقاً لرؤيته كثيراً ـ لأنني كنت لم أره لمدة خمسة عشر سنة كان فيها في المنفى)!
العنبر المنثور,الخامنئي,ص161-162.

#جوابنـــــــــا على دليلها الاول -

#يقول - عليه الرضوان-
اشتركت في درسه، والدرس مدته 14عام اي كتاب البيع والخيارات استمر 14 عام ، والامام اشترك فيه،  يعني في الفترة التي سافر فيها الى النجف اشترك فيه، وليس في النص دلالة أكثر من ذلك، وكل القرائن تدل على ذلك فهو لم يبقى في النجف لمدة 14 عام ، ومن المعلوم أن القائد لم يقم في النجف 14 عام وهذا لا شك فيه ولاريب وهذا بحد ذاته قرينة على ان المراد من المشاركة بقدر حضوره في النجف ليس الا-  فالنص الذي ذكره القائد يدلل فقط على انه #شــــارك خلال هذه الفترة .

#جوابنـــــــــا على دليلها الثاني-
ببيان مدلول الدليل الاول تنتفي الاشكالية فـ يكون الفراق من 65 الى 79 = 15 عام 

#وتركناها - تصرخ 😁

بقلم الاستاذة  يمامة قدوس  ✍️✍️✍️✍️

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق