اللهم صل على محمد وال محمد ((موقع انصار التشيع والمرجعية 313 وهو موقع مختص بالوثائق والابحاث للرد على الشبهات و اظهار مظلومية اهل البيت ع واظهار فضائلهم وفضح اعدائهم والدفاع عن الدين والمذهب والدفاع عن العلماء والرد على الوهابية والمسيح والتشيع البريطاني فنسأل الله ان يحسن لنا هذا الصنيع انه سميع الدعاء)) #ملاحظة مهمة الفهرس والاقسام في اسفل الصفحة اخوكم انصار الكرار
Translate
الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022
هل العلماء المتقدمين من الشيعة قالوا بكسر ضلع الزهراء ع ام فقط المتأخرين بعد الحملة الصفوية؟
السؤال :
ماهو رأي علماء الشيعة المتقدمين القدماء من العصور الاولى (المفيد/المرتضى/ الطوسي/ابن طاووس/الحلي) في كسر ضلع الزهراء واسقاط المحسن وهل هذه العقيدة فقط قالوا بها المتأخرين واعني المجلسي والحر العاملي بعد الحملة الصفوية؟
الجواب :
بسمه تعالي
عظم الله اجورنا واجوركم بأستشهاد جدتي السيدة الزهراء ع بالبداية احب أن ابين إن ابن رستم الاملي الطبري الامامي من اعلام القرن الثالث وهو من معاصرين الشيخ الطوسي وثقة روى في كتابه دلائل الامامة الرواية الثالثة التي تصرح بكسر ضلع الزهراء ع واسقاط المحسن وابن قولويه القمي استاذ الشيخ المفيد الذي روى في كتابه كامل الزيارات عن الامام الصادق قال جبرئيل خطابا للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ونأخذ محل الشاهد : وأما ابنتك فتظلم وتحرم ويؤخذ حقها غصبا الذي تجعله لها، وتضرب وهي حامل، ويدخل على حريمها ومنزلها بغير إذن، ثم يمسها هوان وذل، ثم لا تجد مانعا وتطرح ما في بطنها من الضرب، وتموت من ذلك الضرب
راجع كتاب كامل الزيارات فهذه نبذة من علماء المتقدمين روو ان فاطمة ع ضربت واسقطت المحسن وبذلك يتم رد دعوى ان الذين قالوا بكسر ضلع الزهراء واسقاط المحسن فقط المتأخرين بل ثبت العكس ان المتقدمين من العلماء اوائل من قالوا ذلك رواية عن مشايخهم
اما رأي الشيخ المفيد فقد قال في كتابه المقنعة في زيارة السيدة الزهراء ع [[السلام على ابنتك (5) الصديقة الطاهرة.السلام عليك يا فاطمة بنت رسول الله،السلام عليك أيتها البتول (6) الشهيدة الطاهرة، لعن الله من ظلمك، ومنعك حقك، ودفعك عن إرثك، و (7) لعن الله من كذبك، وأعنتك، وغصصك بريقك، وأدخل الذل بيتك،]]
ويمكن ان نستفاد من هذا النص ان الشيخ المفيد يقول بكسر ضلع الزهراء ع والهجوم على دارها بأقراره انها شهيدة وايضا لعن من ادخل الذل على بيتها ومن لحن قوله ايضا يتبين انه يقول بالهجوم على الدار
اما اثبات ذلك من كتاب الاختصاص فقاصر لعدم ثبوته للشيخ المفيد كما اكد ذلك كثير من المحققين اما القول ان الشيخ المفيد ينكر وجود المحسن بقوله في كتاب الارشاد ((وفي الشيعة من يذكر أن فاطمة صلوات الله عليها أسقطت بعد النبي صلى الله عليه وآله ولدا ذكرا كان سماه رسول الله عليه السلام - وهو حمل - محسنا (2) فعلى قول هذه الطائفة أولاد أمير المؤمنين عليه السلام ثمانية وعشرون، والله أعلم))
وهذا وان كان ذلك صحيحا ان الشيخ المفيد ينكر وجود المحسن الا انه لم ينكر شهادة السيدة الزهراء ع ولم ينكر الهجوم على بيتها وتصريحه في كتاب المقنعة شاهد على ذلك فتكون دعوى الوهابية والصرخية ان الشيخ المفيد ينكر كسر الضلع لانه انكر اسقاط المحسن خرط بقتاد فأنكاره للمحسن لا يعني انكاره لأصل القضية وما جرى على السيدة الزهراء ع من غصب حق وكسر الضلع بصريح عبارته ((السلام عليك ايتها البتول الشهيدة))
اما رأي تلميذه الشريف المرتضى قدس فقد قال في كتابه الشافي في الامامة [[وبعد، فلا فرق بين أن يهدد بالاحراق للعلة التي ذكرها، وبين ضرب فاطمة لمثل هذه العلة، فإن إحراق المنازل أعظم من ضربة بالسوط... فلا وجه لامتعاض صاحب الكتاب من ضربة سوط، وتكذيب ناقلها ]]
وقال تلميذه الاخر شيخ الطائفة الطوسي قدس في كتابه تلخيص الشافي [[ومما أنكر عليه: ضربهم لفاطمة (ع)، وقد روي: أنهم ضربوها بالسياط، والمشهور الذي لا خلاف فيه بين الشيعة: أن عمر ضرب على بطنها حتى أسقطت، فسمي السقط (محسنا). والرواية بذلك مشهورة عندهم. وما أرادوا من إحراق البيت عليها - حين التجأ إليها قوم، وامتنعوا من بيعته.
وليس لأحد أن ينكر الرواية بذلك، لأنا قد بينا الرواية الواردة من جهة العامة من طريق البلاذري وغيره، ورواية الشيعة مستفيضة به، لا يختلفون في ذلك.]]
واما رأي السيد ابن طاووس فقد قال في زيارة السيدة الزهراء في كتابه اقبال الاعمال[[المكسور ضلعها، المظلوم بعلها، المقتول ولدها، فاطمة بنت رسول الله،]]
اما تلميذ السيد ابن طاووس وهو العلامة الحلي الذي نشر التشيع في ايران وجعلها شيعية وهزم المذاهب في حذائه والقصة معروفة فقد قال في كتابه كشف المراد [[أقول: هذه مطاعن أخر في أبي بكر وهو أنه دفن في بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وقد نهى الله تعالى عن الدخول بغير إذن النبي صلى الله عليه وآله حال حياته فكيف بعد موته وبعث إلى بيت أمير المؤمنين عليه السلام لما امتنع من البيعة فأضرم فيه النار وفيه فاطمة وجماعة من بني هاشم وأخرجوا عليا عليه السلام كرها وكان معه الزبير في البيت فكسروا سيفه وأخرجوا من الدار من أخرجوا وضربت فاطمة وألقت جنينا اسمه محسن ولما بويع أبو بكر صعد المنبر فجاء الحسن والحسين عليهما السلام مع جماعة من بني هاشم وغيرهم فأنكروا عليه وقال له الحسن والحسين (ع) هذا مقام جدنا ولست له أهلا ولما حضرته الوفاة قال ليتني كنت تركت بيت فاطمة (ع) فلم أكشفه وهذا يدل على خطائه في ذلك.]]
[[اقول]] وبذلك يثبت ان القول بكسر ضلع الزهراء واسقاط المحسن هو متداول منذ القدم وان من اوائل المصرحين بعد اهل البيت ع واصحابهم هم العلماء المتقدمين وليس فقط المتأخرين والمعاصرين ونصوص علمائنا القدماء من اعلام القرن الثالث الهجري شاهدة لما نقول وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
كتبه وحرره انصار الكرار في ٣/جمادي الاخر /١٤٤٤ هجريا
الاثنين، 26 ديسمبر 2022
هل المحقق الامام الخوئي (قدس) ينكر كسر ضلع الزهراء ع واسقاط المحسن؟
نص الشبهة :
أن السيد الخوئي لم يثبت عنده قضية كسر ضلع الزهراء (عليها السلام) وذلك لأنه يقول في صراط النجاة الجزء الثالث عن السؤال المرقم بـ ٩٨٠ حيث اجاب عن حادثة الكسر قائلًا : (ذلك مشهور معروف، والله العالم) .
الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
قبل ان نجيب نعزيكم بليلة استشهاد امي الزهراء ع ليلة الرواية الثالثة الثابتة عندنا نقلا وواقعا
نحب ان نبين امر هام هو ما قاله الميرزا جواد تبريزي قدس في صراط النجاة وهو تلميذ السيد. الخوئي متى يعلق على كلام السيد الخوئي قدس ومتى لا يعلق نأخذ الشاهد المهم من مقدمة كلامه
قال تلميذ السيد الخوئي الميرزا التبريزي قدس في مقدمة كتابه صراط النجاة الجزء الاول [[ونهجت في ذلك نهجا معينا فتركت أجوبة الأستاذ الخوئي (قدس سره) التي توافق نظري بلا تعليق، إلا ما احتاج منها إلى توضيح أو بيان نكتة أو تدقيق في الصورة المفروضة، أما ما أخالفه فيه فعلقت عليه بعد تمام كلامه (قدس سره)]]
اذن يتبين ان الميرزا جواد تبريزي قدس متى ما سكت عن كلام السيد الخوئي يكون موافقا ومتى ما اختلف معه او اراد ان يوضح يعلق بعده
تعالوا لنرى جواب السيد الخوئي قدس حول قضية كسر الضلع سئل قدس:
س 980: هل الروايات التي يذكرها خطباء المنبر، وبعض الكتاب عن كسر ((عمر)) لضلع السيدة فاطمة (عليها السلام) صحيحة برأيكم؟
الخوئي: ذلك مشهور معروف، والله العالم.
تعالوا لنرى ماهو رأي الميرزا جواد تبريزي قدس في كسر الضلع واسقاط الجنين حيث اجاب عن هذه
المسألة في نفس الكتاب وفي نفص المصدر عندما سئل فأجاب [[ويؤيده أيضا ما في البحار (ج 43 باب 7 رقم 11) عن دلائل الإمامة للطبري {بسند معتبر} عن الصادق (ع): ((... وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى الرجل لكزها بنعل السيف بأمره فأسقطت محسنا]]
اذن السيد الخوئي يوافق قول الميرزا جواد تبريزي في قضية كسر الضلع واسقاط الجنين لان الميرزا لم يعلق عليه ولو كان السيد الخوئي لا يقول بكسر الضلع واسقاط الجنين لرد عليه تلميذه الميرزا جواد تبريزي كما اختلف معه في بعض الفتاوي كقضية لعب الشطرنج حيث نهى السيد الخوئي عن ذلك نهيا مطلقا فعلق الميرزا قدس بجواز اللعب بدون رهان ومن اراد ان يتأكد فاليراجع نفس المصدر كتاب صراط النجاة
اما دعوى ان السيد الخوئي لا يقول بحجية الخبر المشهور فهذا خلط اذ انه قدس لا يقول بحجية الخبر المشهور في الامور الشرعية والفتوائية ولم يقل في الامور التاريخية حيث قال قدس في كتابه معجم الرجال الجزء الاول [[ و من الغريب- بعد ذلك- إنكار بعض المتأخرين الحاجة إلى علم الرجال بتوهم أن كل رواية عمل بها المشهور فهي حجة. و كل رواية لم يعمل بها المشهور ليست بحجة، سواء أ كانت رواتها ثقات أم ضعفاء. فإنه مع تسليم ما ذكره من الكلية- و هي غير مسلمة و قد أوضحنا بطلانها في مباحثنا الأصولية- فالحاجة إلى علم الرجال باقية بحالها، فإن جملة من المسائل لا طريق لنا إلى معرفة فتاوى المشهور فيها، لعدم التعرض لها في كلماتهم، و جملة منها لا شهرة فيها على أحد الطرفين، فهما متساويان. أو أن أحدهما أشهر من الآخر، و ليست كل مسألة فقهية كان أحد القولين، أو الأقوال فيها مشهورا، و كان ما يقابله شاذا. بل الحال كذلك حتى لو قلنا بأن صدور روايات الكتب الأربعة قطعي، فإن أدلة الأحكام الشرعية لا تختص بالكتب الأربعة، فنحتاج- في تشخيص الحجة من الروايات الموجودة في غيرها عن غير الحجة- إلى علم الرجال. و من الضروري التكلم على هذا القول بما يناسب المقام:]]
اذن يتبين ان السيد الخوئي لا يقول بحجية الخبر المشهور في الامور الفتوائية ردا على من يزعم انه لا حاجة بذلك لعلم الرجال ولم ينفي حجية الشهرة في الوقائع التاريخية لما سنورده في نفس المصدر ننقل اليكم نبذة من اقراراته في الوقائع التاريخية معبرا عنها بالمعروف والمشهور وحتى التي رواياتها ضعيفة يقر بها من ناحية الوقائع التاريخية عندما يريد اثبات الواقعة او اسم الصحيح للراوي تاريخيا
قال السيد الخوئي قدس في كتابه معجم الرجال المجلد العاشر في ترجمة ضريس الكناسي [[هو ضريس بن عبد الملك، فإنه المعروف و المشهور بين الرواة،]]
الى ان يقول قدس [[و من هنا يظهر أن كلمة ضريس متى ما أطلقت في الروايات فهي تنصرف إلى ابن عبد الملك، فإنه المشهور.]]
قال قدس في نفس المصدر المجلد الخامس عشر في ترجمة الكميت بن زيد رض [[أقول: إن جلالة الكميت و ولاءه لأهل البيت(ع)مشهورة معروفة، إلا أن جميع الروايات التي ذكرناها ضعيفة، غير الرواية السادسة من الكشي]]
[[اقول]] وهذا يدل ان السيد الخوئي في ترجمة الكميت اقر بجلالة الكميت معبرا عنه بالمشهور والمعروف وان كانت الروايات بحقه ضعيفة الا انه اقرها لانه كما يتبين انه قدس يقول بشهرة الاخبار في الاحداث التاريخية كما تبين لنا من لحن قوله
قال قدس في نفس المصدر المجلد العشرون في ترجمة هشام بن الحكم [[هذا،و لهشام بن الحكم مناظرات قيمة في التوحيد و الإمامة، مشهورة معروفة مذكورة في الكافي، و كتب الشيخ الصدوق(قدس سره) و غيرها.]]
فبعد التعرض لكلمات. السيد الخوئي يثبت انه اي اقرار منه لحدث تاريخي يعبر عنه بالمشهور والمعروف ولان قضية السيدة الزهراء ع حدث تاريخي اولا ويقر بها السيد الخوئي قدس. ثانيا عبر عنها بالمعروف والمشهور فضلا عن سكوت تلميذه الميرزا التبريزي قدس عن التعليق على كلامه موافقا لرأي استاذه الخوئي بانه قدس يقول بكسر الضلع وكمما صرح الميرزا في مقدمة كتابه أي رأي موافق لرأي. استاذه. الخوئي يسكتت ولا يعلق عليه والميرزا صرح بكسر الضلع واسقاط الجنين فهذه القرائن كلها. تدل ان السيد الخوئي لا ينكر مظلومية جدتي الزهراء ع التي منها كسر ضلعها واسقاط. جنينها معبرا عنها بقوله ((ذلك مشهور ومعروف)) وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
كتبه علق علييه انصار الكرار بتاريخ ٢/جمادي الاخر /١٤٤٤ هجرريا
الأحد، 25 ديسمبر 2022
[[تصحيح السلفيين لرواية الهجوم على دار السيدة الزهراء ع في كتب السنة وتصحيح علماء الشيعة للرواية الثالثة التي تصرح بكسر الضلع واسقاط المحسن]]
بسم الله الرحمن الرحيم
5- قال شيخ الاسلام المجلسي قدس وهو يبين دلالة رواية فاطمة صديقة شهيدة انها تدل على شهادة الزهراء ع حيث قال في كتابه مرآة العقول ص ٣١٨ :ثم إن هذا الخبر يدل على أن فاطمة صلوات الله عليها كانت شهيدة وهو من المتواترات وكان سبب ذلك أنهم لما غصبوا الخلافة وبايعهم أكثر الناس بعثوا إلى أمير المؤمنين عليهالسلام ليحضر للبيعة ، فأبى فبعث عمر بنار ليحرق على أهل البيت بيتهم وأرادوا الدخول عليه قهرا ، فمنعتهم فاطمة عند الباب فضرب قنفذ غلام عمر الباب على بطن فاطمة عليهاالسلام فكسر جنبيها وأسقطت لذلك جنينا كان سماه رسول الله صلىاللهعليهوآله محسنا ، فمرضت لذلك وتوفيت صلوات الله عليها في ذلك المرض.
المقدمة
قبل البدأ ببحثنا لابد لنا ان نعلم من هي الزهراء هي ليست فقط ابنة رسول الله ص هي كائن بالاصل ليس بشري هي حَورية بصورة انسية صاحبة ولاية تكوينية التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها هي التي كانت تعيش حياة بسيطة بهذه الدنيا الفانية هي التي يقول لها النبي ص تجرعي يافاطمة مرارة الدنيا بنعيم الاخرى هي التي اطعمت على حبهم مسكينا ويتيما واسيرا هذه نبذة صغيرة ونقطة من بحر عن فاطمة الزهراء بنت رسول الله التي لاقت الامرين بعد استشهاد ابيها من هضم حقها وانتهاك حرمتها كما سنبين ذلك في بحثنا فنرجوا من الله ان يحسن لنا هذا الصنيع انه سميع الدعاء.
((اثر صحيح عن ابن ابي شيبة فيه هجوم عمر وتهديده بحرق دار الزهراء ع ورأي المحققين بذلك))
اخرج ابن ابي شيبة. في مصنفه. [[حدثنا : محمد بن بشر ، نا : عبيد الله بن عمر ، حدثنا : زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم : أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول الله (ص) ، والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ، قال : فلما خرج عمر جاءوها ، فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وأيم الله ليمضين لما حلف عليه ، فانصرفوا راشدين ، فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا اليها حتى بايعوا لأبي بكر.]]
وننقل اليكم نبذة صغيرة من تصحيحات المحققين والعلماء بهذه الرواية وهم ليسوا شيعة :
1- قال الامام المحدث شاه دهلوي في إزالة الخفاء عن خلافة الخلفاء[[عن اسلم بأسنادٍ صحيح علي شرط الشيخين]]
2- قال المحقق ابي ياسر خالد الرداد في كتاب المذكر والتذكير والذكر[[ اسناده صحيح]]
3-قال محمد حامد محمد في سيرة ومناقب عمر بن الخطاب [[ واما علي والزبير فأنهما كما ذكر عمر في حديثه الذي تقدم في الصحيح]]
[[تصحيح نبذة علماء الشيعة للرواية الثالثة ان فاطمة كسر ضلعها واسقطت المحسن]]
ورد في كتاب دلائل الامامة للطبري الشيعي وهذا نص الرواية :
حدثني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى التلعكبري قال : حدثني أبي قال : حدثني أبو علي محمد بن همام بن سهيل قال : روى أحمد بن محمد بن البرقي عن أحمد بن محمد الأشعري القمي عن عبد الرحمن بن أبي نجران عن عبد الله بن سنان عن ابن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ع قال : ولدت فاطمة ع في جمادى الآخرة يوم العشرين منه سنة خمس وأربعين من مولد النبي (صلى الله عليه وآله). وأقامت بمكة ثمان سنين وبالمدينة عشر سنين وبعد وفاة أبيها خمسة وسبعين يوما . وقبضت في جمادي الآخرة يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه سنة إحدى عشرة من الهجرة . وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره فأسقطت محسنا ومرضت من ذلك مرضا شديدا ولم تدع أحدا ممن آذاها يدخل عليها . وكان الرجلان من أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله) سألا أمير المؤمنين أن يشفع لهما إليها فسألها أمير المؤمنين ع فأجابت فلما دخلا عليها قالا لها : كيف أنت يا بنت رسول الله ؟ قالت : بخير بحمد الله . ثم قالت لهما : ما سمعتما النبي (صلى الله عليه وآله) يقول : " فاطمة بضعة مني فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله " ؟ قالا : بلى . قالت : فوالله لقد آذيتماني . قال : فخرجا من عندها وهي ساخطة عليهما
ننقل اليكم نبذة من تصحيحات واقرار علماء الشيعة ومحققيهم بهذه الرواية :
1-قال المامقاني قدس في مرآة الكمال [[عن دلائل الإمامة لمحمد بن جرير الطبري الامّامي [3] مسندا (( بسند قويّ)) عن أبي بصير، عن أبي عبد اللّه عليه السّلام انّها قبضت في جمادى الآخرة يوم الثلاثاء، لثلاث خلون منه،]]
2-قال الشيخ عباس القمي قدس في بيت الاحزان [[وروى محمد بن جرير الطبري الإمامي بسند معتبر عن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قبضت فاطمة عليها السلام في جمادي الآخرة يوم الثلاثاء لثلث خلون منه سنة إحدى عشرة من الهجرة، وكان سبب وفاتها أن قنفذ مولى عمر نكزها (32) بنعل السيف أمره فأسقطت محسنا ومرضت من ذلك مرضا شديدا ولم تدع أحد ممن آذاها يدخل عليها، الخ (33).]]
3-قال الشيخ الميرزا جواد تبريزي قدس في صراط النجاة [[ويؤيده أيضا ما في البحار (ج 43 باب 7 رقم 11) عن دلائل الإمامة للطبري {بسند معتبر} عن الصادق (ع): ((... وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى الرجل لكزها بنعل السيف بأمره فأسقطت محسنا)).]]
4-قال المحقق السيد جعفر مرتضى العاملي قدس في كتابه مأساة الزهراء عليها السلام معلقا على هذه الرواية [[وسند الرواية صحيح]]
[[اقول]] اقرار هذه النبذة من كبار علماء ومحققين الشيعة يبين لنا وفق هذه الرواية وهي الرواية الثالثة التي نعتقد بها المروية في دلائل الامامة ان السيدة فاطمة روحي لها الفداء كسر ضلعها بسبب ضرب قنفذ بأمر من عمر وهو. عمر بن الخطاب الخليفة الثاني كما صرح بذلك صادق ال محمد وتسبب هذا الضرب بأسقاط المحسن وايضا كما ورد في كتب السنة في اثر ابن ابي شيبة بسند صحيح ان عمر لم يستأذن بالدخول على فاطمة بل دخل عليها وقد قال الله تعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ)) وقد يقول قائل انها خاصة بنساء النبي فنقول من هو الاقرب لرسول الله ص. فاطمة ام نسائه فنحن فلا ننفي ان يكون ازواج النبي ص تشملهم هذه الاية كذلك فاطمة ع التي هي ابنة النبي. فهل من ادب الشخص المؤمن ان يستأذن على بنت النبي بالدخول ام يدخل من غير اذن ويهدد بحرق بيتها كما فعل ذلك الفاروق عمر وقال تعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّىٰ تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَىٰ أَهْلِهَا ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (27)))
وقال ابن كثير في تفسير هذه الاية [[ هذه آداب شرعية ، أدب الله بها عباده المؤمنين ، وذلك في الاستئذان أمر الله المؤمنين ألا يدخلوا بيوتا غير بيوتهم حتى يستأنسوا ، أي : يستأذنوا قبل الدخول ويسلموا بعده . وينبغي أن يستأذن ثلاثا ، فإن أذن له ، وإلا انصرف ، كما ثبت في الصحيح : أن أبا موسى حين استأذن على عمر ثلاثا ، فلم يؤذن له ، انصرف . ثم قال عمر : ألم أسمع صوت عبد الله بن قيس يستأذن؟ ائذنوا له . فطلبوه فوجدوه قد ذهب ، فلما جاء بعد ذلك قال : ما رجعك؟ قال : إني استأذنت ثلاثا فلم يؤذن لي ، وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إذا استأذن أحدكم ثلاثا ، فلم يؤذن له ، فلينصرف " .]]
[[اقول]]
فاذا قلتم بأن الاية الاولى خاصة بنساء النبي ص فالاية الثانية عامة تشمل جميع بيوت المؤمنين وفي مقدمتهم بنت رسول الله ص وبضعته فهل الدخول بغير اذن كما ورد في مصنف ابن ابي شيبة بسند صحيح بأقرار المحققين والتهديد بحرق دار فاطمة من قبل عمر بن الخطاب وعندما دخل ماذا فعل وهل اكتفى عندما دخل بالتهديد بالحرق فقط ام فعل اكثر من ذلك كما ورد في كتب الشيعة؟ وهل هذا الفعل من عمر مع دار الزهراء ع التي كان يستأذن النبي ص عليها قبل الدخول هو موافق لهذه الاية ام مخالف لها وهل يفعل مؤمن ذلك ام هذا فعله خلاف الايمان وعصيان لله ولرسوله ص فاذا كان عصيان فكيف يعص الم يقرأ قوله الله تعالى بذلك وقد قال الله في محكم كتابه حول من يعصيه ويعص الرسول ص قال تعالى ((وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا))
وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ١/جمادي الاخر/١٤٤٤ هجريا
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
الاثنين، 19 ديسمبر 2022
[[هل السيد الروحاني قدس سره على نهج اهل العالم الاول كما يدعي ياسر الخبيث]]
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
اما بعد فيجدر بالاشارة ان كلمة العالم الاول هو لقب اصطنعه ياسر الخبيث لنفسه ولاتباعه الشيرازية اللندنية وقام من خلال هذه التسميات بعالم اول وثاني وثالث بتفرقة الشيعة واقصاء من يخالفه فشرط نهج هذا الخبيث انه اذا انت على نهجه فأنت رافضي واهل عالم اول وكأنما هذا العالم فندق خمس نجوم فلا ندري من اي البدع اتى بها هذا الخبيث واين نجد ذلك في كلام العترة وهذا ليس موضوعنا لكنني احببت ان اشير لكي تعم الفائدة اما موضوعنا فقد تعودنا على كذب ياسر وتدليساته على العلماء الربانيين فما إن توفي السيد قدس حتى خرج ناعقا مدعيا ان السيد اقترب من نهج اهل العالم الاول وانه دعمه بفتاواه تعالوا لنرى هل السيد قدس فتاويه تدعم هذه العقيدة الفاسدة ومنها الجهر بسب ولعن رموز القوم
[[الاستفتائات الواردة بهذا الشأن]]
اولا ((اللعن اذا تسبب بلعن الامام لا يجوز))
سئل السيد الروحاني قدس عن اللعن الذي يتسبب بهتك حرمة المعصوم فقال :
الجواب[[لقد اشرنا في جوابنا السابق الى وجود فرق بين السب واللعن وذكرنا الاحكام الكلية اما بخصوص مورد السؤال فيما اذا تسبب بإنتهاك حرمة ائمتنا فلا يجوز ذلك بأعتبار هذا السب او اللعن كان سببا لسب ائمتنا]]
[[اقول]] والذي يسند قوله قدس قول امامنا الجد الصادق ع حيث قال كما ورد في الكافي الشريف ((وإياكم وسب أعداء الله حيث يسمعونكم فيسبوا الله عدوا بغير علم وقد ينبغي لكم أن تعلموا حد سبهم لله كيف هو؟ إنه من سب أولياء الله فقد انتهك سب الله ومن أظلم عند الله ممن أستسب لله ولاولياء الله، فمهلا مهلا فاتبعوا أمر الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.))
وقد يقول قائل ان السيد فرق بين السب واللعن والجواب على ذلك ان السب واللعن اصبحا مشتركان بخانة واحدة اذ كلاهما تسببا بهتك حرمة الائمة ع فيشمل اللعن هذا الحديث ايضا ويجدر الاشارة ان من مصاديق السب لغويا هو اللعن فأنت عندما تسب عمر او ابو بكراو عائشة جهرا ويأتي لك وهابي متصيدا بالماء العكر ينتظر الفرصة لسب مقدساتنا فتقوم بالسب فيرد عليك بالسب لاهل البيت ع وكما يوجد وهابية متصيدين بالماء العكر يريدون حرف عوام السنة المعتدلين وجعلهم متطرفين لكي يكزقوا الوحدة وانتم ياشيرارية تصبون لهم الزيت على النار وتسهلونها لهم اللهم انا نشكو لك فقد نبينا ونشكو لك غيبة امامنا العجل ياصاحب الزمان
ثانيا ((اللعن جهرا منافي للوحدة الاسلامية))
استفتاء:
البعض يروج أنه لا يجوز لعن من اغتصب الخلافة من أميرالمؤمنين(ع) ولا يجوز لعن من اعتدى على سيدة نساء العالمين (س) بدعوى الوحدة بين المسلمين ويفترض حذف مقاطع اللعن من الزيارة لأنه لا تخدم الوحدة ولا يجب على المؤمن أن يلعن أشخاصاً ماتوا من قرون، فما الفائدة في لعنهم؟
جواب:
باسمه جلت اسمائه
المنافي للوحدة بين المسلمين هو التظاهر في المجامع العامة التي يتواجد فيها فرق المسلمين بلعن غاصبي الخلافة(1).
و اما لعن من اعتدى على سيدة النساء، واللعن في الخلوة على الغاصبين، ووجود اللعن في الزيارة وما شاكل فلا يضر بالوحدة.
-------------------------------------------------------------
1- أي أن اللعن العلني في الاجتماعات العامة التي يتواجد فيها أناس من شتى المذاهب.
[[اقول]] وهذا تصريح منه قدس انه يقول بالوحدة الاسلامية لان اللعن جهرا في جوابه منافي للوحدة
اما اصل اللعن فهذا بحث اخر
ثالثا((عن حكم الجهر بسب أعداء اهل البيت؟))
استفتاء:
سيدنا بما أنكم من المراجع العظام حاليا ، لدي سؤال إلى سماحتكم :
هل يجوز للشيعة الإمامية أن يجاهروا علنا بسب و ثلب أعداء أهل البيت عليهم السلام (من رموز المخالفين) ؟
جواب:
باسمه جلت اسماؤه
ورد عن امير المؤمنين عليه السلام أنه قال وَ قَدْ سَمِعَ قَوْماً مِنْ أَصْحَابِهِ يَسُبُّونَ أَهْلَ الشَّامِ أَيَّامَ حَرْبِهِمْ بِصِفِّينَ إِنِّي أَكْرَهُ لَكُمْ أَنْ تَكُونُوا سَبَّابِينَ وَ لَكِنَّكُمْ لَوْ وَصَفْتُمْ أَعْمَالَهُمْ وَ ذَكَرْتُمْ حَالَهُمْ كَانَ أَصْوَبَ فِي الْقَوْلِ وَ أَبْلَغَ فِي الْعُذْر، وأما بيان مثالبهم فهي من الأمور الجائزة بل المطلوبة في حد ذاتها، ولكن مع مراعاة اقسام التقية التي تتفاوت بين الوجوب والحرمة.
[[اقول]] واحتجاجه قدس بحديث جدي امير المؤمنين ع اكره لكم ان تكونوا سبابين كدليل علي عدم الجهر بسب اعداء ال محمد ع جهرا يدل ان الحديث لا يخص فقط اهل الشام بل هو عام اذ لم نشهد احد من اصحاب الائمة المعروفين الثقات فعل ذلك اللهم فقط هشام بن الحكم وقد ورد نهي من الامام الكاظم ع بكف لسانه وانه كان سبب من اسباب سجن الامام غفر الله له لكنه بعد ذلك تاب ولله الحمد من هذه العقيدة المنحرفة بدليل قول الامام الرضا بعدم التعرض له ولو لم يتب لأمر الامام بلعنه والبرائة منه كما فعل الامام الصادق ع مع رجلا في المسجد سب اعدائهم في وسط المسجد وسماهم بأسمائهم
نعم قد يقول قائل ان السيد يجيز الاحتفال بهلاك من ظلم اهل البيت ع في فرحة الزهراء ع
والجواب على ذلك فعل السيد ذلك لا يثبت انه على نهجكم او قريب منكم لانه لا يجيز ذلك جهرا بل على العكس عقائديا قريب منا وخلافنا معه سياسي في تقييم الشخصيات لا اكثر فحتى لو يجيز هذا الامر لكن هذا لا يدل انه قريب من نهجكم اصلا لأنه لا يجيز ذلك جهرا وانتم يا اصحاب بدعة العالم الاول نهجكم جهرا والسيد قدس مخالف لكم فضلا انه يقول بالوحدة ولا يجوز السب واللعن لان جهرا لانه يؤدي الي انتهاك حرمة ائمتنا ع اولا ومنافي للوحدة ثانيا وهذا الذي هو عليه مشهور علماء الشيعة ويثبت انه على نهجنا لا نهجكم فرضوان الله عليه ورحمه الله وغفر الله له عن بعض اخطائه السياسية وحشره الله مع اجداده الطاهرين عليهم السلام
وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
حرره وكتبه انصار الكرار بتاريخ ٢٤/جمادي الاولى /١٤٤٤ هجريا
الأحد، 18 ديسمبر 2022
[[الرد على الوهابية وعوام الشيرازية في قضية التوسل والغلو]]
[[الرد على الوهابية وعوام الشيرازية في قضية التوسل والغلو]]
توقيع الناحية المقدسة عليه السلام في رد قول المفوضة بتفويض الخلق والرزق الى الأئمة عليهم السلام(1)(*)
أبو الحسن علي بن أحمد الدلال القمي قال : اختلف جماعة من الشيعة في أن الله عز وجل فوض إلى الأئمة عليهم السلام أن يخلقوا ويرزقوا ؟ فقال قوم : هذا محال لا يجوز على الله عز وجل ، لان الأجسام لا يقدر على خلقها غير الله عز وجل وقال آخرون : بل الله عز وجل أقدر الأئمة على ذلك وفوض إليهم فخلقوا و رزقوا ، وتنازعوا في ذلك تنازعا شديدا ، فقال قائل : ما بالكم لا ترجعون إلى أبي جعفر محمد بن عثمان فتسألونه عن ذلك ليوضح لكم الحق فيه فإنه الطريق إلى صاحب الامر ، فرضيت الجماعة بأبي جعفر وسلمت وأجابت إلى قوله ، فكتبوا المسألة وأنفذوها إليه فخرج إليهم من جهته توقيع نسخته : إن الله تعالى هو الذي خلق الأجسام وقسم الأرزاق لأنه ليس بجسم ولا حال في جسم ، ليس كمثله شئ وهو السميع البصير ، فأما الأئمة عليهم السلام فإنهم يسألون الله تعالى فيخلق ويسأله فيرزق ، إيجابا لمسئلتهم وإعظاما لحقهم.
ورد في البحار عن الإمام الرضا (عليه السلام): " ان الله فوض إلى نبيه أمر دينه.. فاما الخلق والرزق فلا - ثم قال: إن الله عز وجل خالق كل شئ وهو يقول عز وجل * (الذي خلقكم ثم رزقكم ثم يميتكم ثم يحييكم هل من شركائكم من يفعل ذلكم) * " (1).
وفي رواية الإمام الرضا (عليه السلام): " اللهم من زعم انا أرباب فنحن منه براء ومن زعم أن إلينا الخلق وعلينا الرزق فنحن براء منه، كبراءة عيسى ابن مريم من النصارى " (3).
[[اقول]] هذا رد من الائمة عليهم السلام على امثال هذا المفوض الذي تدعى ان علي خالق ورزاق والجواب هذا مخالف لنهج اهل البيت ع نعم هم يطلبون من الله الخلق فيخلق ويطلبون منه الرزق فيرزق نعم القول الصحيح يخلق الله ويرزق من اجل محمد وال محمد ع هذا القول الصحيح اما قول علي هو الرزاق وهوالخالق فهذا تفويض وهو اقرب الى الشرك وهذا قول اهل البيت ع صرحوا وتبرئوا من كل شخص ينسب اليهم الرزق والخلق فالخلق والرزق بيد الله وحده اما دورهم في ذلك فهم يطلبون الرزق من الله فيرزق ويطلبون منه الخلق فيخلق ايجابا لهم واعظاما لمسألتهم
واما القول ياعلي ارزقني او ياعلي اقضي حاجتي فهذا لا اشكال فيه وليس شركا كما ادعى الوهابية بل هو قول مجاز واختصار للتوسل :اللهي بعلي او بمحمد وال محمد وهذا مما لا اشكال فيه وهكذا يعتقد المتوسل ان الفعال هو الله واهل البيت ع ماهم الا وسيلة الى الله فالوهابية الخوارج كفروا من يتوسل بالنبي ص مخالفين للحديث الصحيح عن النبي الذي علم الاعمي التوسل به وقول النبي ص حجة في حياته وبعد مماته والغلاة من الشيرازية العوام من الجهلة بالغوا في ذلك ونسبوا امورا خاصة بالله نسبوها لاعظم مخلوقاته وعمل الطرفين خطأ فادح ولا يجوز وامثال صاحب هذا التعليق واعتقد انه طفل صغير يفهم الدين على هواه وللانصاف ان صادق الشيرازي وحتى ياسر نفو ذلك وصرحول بالابتعاد عن نسبة هذه الكلمات لاهل البيت ع فالتوسل ثابت في القرأن والسنة والرزق والخلق يطلب من الله متوسلا اليه اما بالنبي محمد ص و أهل البيت ع او بأسمائه وصفاته فهذا هو القول الفصل. بهذه الفرقتين الشاذتين
وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٢٣ /جمادي الاولى /١٤٤٤ هجريا
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)