احد الاخوة يسأل :السلام عليكم أستاذنا الكريمهل تستطيع إرفاق ادانة السيد القائد للشيخَين من
كتاب الخواص واللحظات المصيرية
وكذلك رواية الامام الجواد التي ذكرتها
آجركم الله ووفقكم
الجواب بسمه تعالى :
قبل كل شيء ينبغي للجميع ان يفرقوا بين تحريم السب بالاسم ويكون علني وهذا محرم وبين تحديد الموقف فنحن ضد الاول لانه يجر لسب اهل البيت ع ويتعرض المؤمنين للخطر اضافة للفتنة واما الثاني فنقبله لان هذا سيرة العقلاء فيتم طرح هذه الامور في المجالس العلمية ويحدد الموقف من الشخصية التي لها يد بظلم اهل البيت ع بذكر المصادر والادلة بدون سب وهذا الذي يتبناه الامام الخامنئي دام ظله ويتبناه اغلب مراجعنا العظام ويتبناه العبد الفقير وهذا هو مشهور عقيدة الامامية
اما ما سألت عليه حول موقف الامام الخامنئي من الشيخين
يقول الامام القائد الخامنئي في كتاب الخواص واللحظات المصيرية وهو يفضح مؤامرة ابي بكر[[فخرج ابو بكر من بيت العباس بن عبد المطلب يائساً . ولغرض ايجاد التفرقة بين الصحابة الذين يؤيديون اهل البيت ع]]
الى ان يقول [[ والعجيب من ابي بكر انه يتهم الآخرين بالفرقة وقد تناسى انه اول من شق عصا المسلمين بذهابه للتشاور مع جماعته بأمر الخلافة وسعى لحياكه المؤامرات خلف الاستار ]]
وقال دام رعبه قي نفس المصدر معلقا على منع عمر من كتابة النبي للوصية [[ تلك الثلة المتخاذلة من الصحابة لعيادته فنظر ص بوجوههم نظرة عميقة ثم اطرق برأسه قليلاً ثم رفع رأسة ونظر اليهم ثانية فعم الهدوء والصمت في انحاء المجلس
واخذت تلك اللحظات تمر ببطىء وثقل الى ان تحركت شفتاه ص وقال : (ايتوني بدواة وكتف لا كتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده ابدا) فعمت الحاضرين الحيرة والدهشة فقال عمر بن الخطاب وبدون تردد : ان النبي قد غلب عليه الوجع وعندكم القران حسبنا كتاب الله . وعلى أثر كلام عمر اختلف الحاضرون حول الوصية وقال بعضهم لا بد من اجراء وصية الرسول ص واما عمر ومن سايره فقاموا بالرد عليهم وعلى أثر ذلك اختلفوا وكثر اللغط في محضر النبي ص حتى قالت بعض نساء النبي اللاتى شهدن المجلس : ائتوا رسول الله بحاجته فقال لهن عمر : اسكتن فانكن صواحبه اذا مرض عصرتنّ اعينكنّ واذا صح اخذتنٌ بعنقه فخجلن وسكتن فكثر اللغو والاختلاف فقال الرسول ص : قوموا عنى فطلب منهم عمر الاسراع بالخروج من عند الرسول َص .
[[لاجل الاسلام منعت ذلك]]
وهكذا أفسد بعض الصحابة الذين يجهلون حقيقة الاسلام ما أراد الرسول ص ان يوصى به بخصوص استمرار خط النبوة فى ولاية علي ع واقامة صرح العدالة بين افراد المجتمع الاسلامي . وقد بكى ابن عباس بكاءً شديداً على ما جرى من احداث (يوم الخميس) ذلك اليوم الذي حال بعض الصحابة بين الرسول وبين كتابة وصيته وقال : (الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله وبينأن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم) ]]
وقال دام رعبه ونفعنا الله ببركته في نفس المصدر وهو يعلق على هجوم عمر على دار الزهراء ع [[وما حدث بعد هذا اليوم من العجائب والغرائب (في السقيفة) من انتخاب ابي بكر لقد جاءت كل هذه الاحداث كنتيجة لاعراض بعض الصحابه وانسياقهم وراء الاهواء والمطامع الدنيويّة]]
الى ان يقول دام ظله [[الم يكن عمر حاضرا في يوم الغدير ؟ الم يكن يعلم بمنزلة أهل البيت ع الم يعلم بمنزلة فاطمة ع ؟ فكيف يسمح لنفسه أن يقف بباب دار علي ع وينادي : (والذي نفس عمر بيده ليخرجن أو لاحرقنّه على ما فيه) فقيل لعمر : ان فى الدار فاطمة بنت رسول الله ص
فرد عليهم عمر وبدون تحرّج : وليكن فيها فاطمة !
فضرب عمر الباب برجله فكسره ثم دخل , فارتفع صوت الزهراء ع مستغيئة برسول الله ص : «يا أبه . يا رسول الله ! ...» . فغضب ع غضباً شديداً ووضع يده على مقبض سيفه ليلقنهم درس ثم رفع يده عن سيفه وعاد الهدوء اليه رويدا رويد]]
وهناك شاهد اخر يبين ان الامام الخامنئي مع طرح الحقائق الخالية من السب وهذا هو عين التبري حيث حيث اورد السيد التيجاني في كتابه فسيروا في الارض عندما قام الوزير بهاجمة السيد محمد التيجاني حفظه الله واتهمه بانه يقوم بشن حملات ضد الصحابة(لانه يكشف الحقائق بطرح علمي بدون سب ) وانه يفرق الامة
فهنا قاطعه الامام القائد مدافعا عن السيد التيجاني وقال [[ماكتبه الشيعة قديما وحديثا ليس الا دفاعا عن اهل البيت ع والتعريف بأحقيتهم وامامتهم لكل المسلمين]]
وللعلم والاطلاع ان الامام القائد له الفضل في تشيع الكثير من الدول الافريقية وقد قام بطبع كتاب التيجاني ثم اهتديت وتصديرها الى الدول الافريقية التي تشيع بسببها عدد لا يحصى ومن يريد التأكد فاليراجع المصدر نفسه كتاب فسيروا في الارض للسيد التيجاني. دامت توفيقاته صفحة ١٩٧ فهنا يتبين لك موقف الامام الخامنئي وانه من اشد المتبرين ممن ظلم محمد وال محمد ع لا السب بالاسم. الذي لا يؤدي الى نتيجةسوى الجر لسب ائمتنا عليهم. السلام. فتبيان. الموقف من هذه الشخصية التي كان لها دور بظلم اهل البيت وطرح الحقائق هذه هي البرائة الصحيحة لا كما يزعم الخوارج الشيرازية
اما بخصوص حديث الامام الجواد ع وفتواه بخصوص من يسب ابا بكر وعمر جهرا ويترك التقية فقبل ان نتعرض لهذا الحديث هذا مركز القطرة لشيخ الخوارج ياسر الخبيث حيث سئل عن التفسير المنسوب للامام العسكري ع هل هو معتبر عنده وهل الاحاديث فيه صحيحة فأجاب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
ولعنة الله على أعدائهم أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عند سماحة الشيخ إن هذا التفسير الشريف معتبر الصدور عن الإمام العسكري عليه السلام. وللمزيد يمكنكم مراجعة الجزء الأول من سلسلة شرح التفسير حيث ناقش الشيخ هذا الأمر. (*)
نعم يقول الشيخ أن صحة السند ليست هي الطريق الوحيد للحكم بالاعتبار.
نسألكم الدعاء.
مكتب الشيخ الحبيب في لندن
تعالوا معنا هذا كتاب تفسير الامام العسكري ع ص٣٢٤
171 - وقيل لمحمد بن علي عليهما السلام: إن فلانا نقب في جواره على قوم، فأخذوه بالتهمة، وضربوه خمسمائة (2) سوط.
قال محمد بن علي عليهما السلام: ذلك أسهل من مائة ألف ألف سوط في النار، [نبه] على التوبة حتى يكفر ذلك.
قيل: وكيف ذلك يا بن رسول الله [صلى الله عليه وعلى آلك]؟
قال: إنه في غداة يومه الذي أصابه ما أصابه ضيع حق أخ مؤمن، وجهر بشتم أبي الفصيل (3) وأبي الدواهي وأبي الشرور وأبي الملاهي، وترك التقية، ولم يستر على إخوانه ومخالطيه، فاتهمهم عند المخالفين، وعرضهم للعنهم وسبهم ومكروههم وتعرض هو أيضا، فهم الذين سووا (4) عليه البلية، وقذفوه بهذه التهمة.
فوجهوا إليه وعرفوه ذنبه ليتوب، ويتلافى ما فرط منه، فإن لم يفعل، فليوطن نفسه على ضرب خمسمائة سوط [وحبس] في مطبق لا يفرق [فيه] بين الليل والنهار.
فوجه إليه، فتاب وقضى حق الأخ الذي كان قد قصر فيه، فما فرغ من ذلك حتى عثر باللص، واخذ منه المال، وخلى عنه، وجاءه الوشاة يعتذرون إليه.
اذن فالامام ع يصرح ان من يترك التقية ويجاهر بسب الشيخين ويكون سببا بسب اخوانه والتعريض واذيتهم ويعرض نفسه للمسبة ويجلب الضرر لغيره بسبب تركه للتقية هنا اولا بحسب ما امر به الامام ع يستتاب ويعرضون عليه التوبة طبعا قبل كل هذا تقام عليه الحجة واذا كررها او لم يتوب يجلد خمسمئة جلدة افضل من ان يجلد بسياط من نار كما يعبر الامام ويحبس بحبس مطبق لا يعرف ليله من نهاره يعني يسجن تأديب له كما يحدث الان في العراق وفي الجمهورية الاسلامية في حال من يسيء لعقيدة الاخر. بحجة نصرة التشيع وبحجة البرائة والبرائة الصحيحة بريئة من هؤلاء الخوارج اللندنية وهذا الامر ايضا يشمل من يسب الائمة ع يحبس لان القانون هنا كافل للكل وفقنا الله واياكم لخدمة محمد وال محمد ع. والسير على طريقهم ونهجهم وهذا والحمد لله رب العالمين وصلى الله على الجد المصطفى محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على اعدائهم اجمعين
كتبه وحرره انصار الكرار بتاريخ ٨/جمادي الاخر/١٤٤٤ هجريا